عاجلمال واعمال

سعر الدولار مقابل الجنيه بين التراجع والاستقرار بـ البنوك المصرية

سعر الدولار مقابل الجنيه بين التراجع والاستقرار بـ البنوك المصرية

سعر الدولار مقابل الجنيه بين التراجع والاستقرار بـ البنوك المصرية
صورة ارشيفية

إستقرار سعر الدولار الأمريكي، اليوم  أمام الجنيه المصري، بعد تراجع امس في بداية تعاملات اليوم الموافق الأثنين 8/2/2021 ، في البنوك العاملة في السوق المحلية.

وتراجع سعر الدولار الأمريكي، أمام الجنيه المصري، خلال تعاملات أمس بقيمة تراوحت بين قرشًا وقرشين بالبنك المركزي المصري، وبقيمة بلغت قرشين في بنوك الأهلي المصري. ومصر، والقاهرة، والبنك التجاري الدولي- مصر.

وسجل سعر الدولار الأمريكي، اليوم نحو 15.62 جنيه للشراء، 15.72 جنيه للبيع، في بنوك الأهلي المصري، ومصر، والقاهرة.

وبلغ سعر الدولار، في البنك التجاري الدولي- مصر، نحو 15.60 جنيه للشراء، 15.70 جنيه للبيع.

بينما بلغ السعر الرسمي المعلن من البنك المركزي المصري، للدولار نحو 15.59 جنيها للشراء، 15.71 جنيه للبيع. فيما بلغ متوسط سعر البيع نحو 15.61 جنيه للشراء، 15.71 جنيه.

وشهد سعر الدولار الأمريكي، حالة من الاستقرار أمام الجنيه المصري، خلال تعاملات النصف الأول من الأسبوع الأول من فبراير. ليختتم تعاملات الأسبوع على انخفاض في سعره بالبنوك، بقيمة تراوحت بين قرشين و6 قروش.

وتراجع سعر الدولار الأمريكي، أمام الجنيه المصري، بقيمة تراوحت بين 5 قروش و6 قروش في البنك المركزي المصري. وبقيمة قرشين في بنوك الأهلي المصري، ومصر، والقاهرة، ونحو 6 قروش في البنك التجاري الدولي- مصر.

وعالميا.. سجل مؤشر الدولار الأمريكي سجل أفضل أداء أسبوعي له منذ أكتوبر الماضي، مدفوعاَ بانخفاض الأسهم الأمريكية.

وأوضحت بلومبرج، أن الارتفاع جاء نتيجة تعاملات الأفراد المكثفة والمخاوف المحيطة بعمليات إنتاج وتوزيع لقاح كورونا.

وتراجع اليورو بسبب قوة الدولار، كما أنهى الجنيه الإسترليني الأسبوع على ارتفاع، مدعومًا بزيادة إنتاج وطرح اللقاح في بريطانيا، وانخفض الين الياباني، مسجلاً أسوأ أسبوع له مقابل الدولار منذ نوفمبر 2020.

وتراجعت أسعار الذهب نتيجة لصعود الدولار، كما انخفض مؤشر مورجان ستانلي لعملات الأسواق الناشئة MSCI EM بنسبة طفيفة خلال الأسبوع، بلغت 0.04%

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!
إغلاق