عالم الفن

حمو بيكا يغنى بافتتاح احدى المحلات بالإسكندرية رغم قرار وقفه

اقرأ في هذا المقال
  • حمو بيكا يتحدى قرار وقفة ويغنى بافتتاح محل بالإسكندرية
  • جمهور الإسكندرية يتفاعل مع أغاني حمو بيكا 
  • بيكا يستعد لأولى جلساته أمام النقابة غدا
  • نيابة الدخيلة باشرت التحقيق مع حمو بيكا فى واقعة السب والقذف 
  • بيكا يتهم بأقتحام مقر نقابة المهن الموسيقية اعتراضا على رفضها منحه تصريح غناء

حمو بيكا يتحدى قرار وقفة ويغنى بافتتاح محل بالإسكندرية

حمو بيكا
حمو بيكا

حمو بيكا ضرب اليوم بعرض الحائط قرار نقابة المهن الموسيقية حيث جمهوره بالظهور فى افتتاح  أحد محلات المفروشات بمنطقة محطة الرمل وسط الإسكندرية، بصحبة فرقته الموسيقية وفرقته، وتجمع العشرات من الشباب والفتيات من محبي أغاني المهرجانات الشعبية أمام المحل، لمشاهدة بيكا والاستمتاع باغانية التى حققت شهرة واسعة بين محبيه.

جمهور الإسكندرية يتفاعل مع أغاني حمو بيكا 

واستمتع جمهور الإسكندرية وتفاعل بشكل كبير مع اغانى حمو  بيكا و الذى احيى الافتتاح بمجموعة من الأغاني المهرجانات الخاصة به على أنغام الدي جي، والتي من اشهرها “وداع يا دنيا وداع”، و”أنتي لاف السنين”، وغيرها من الأغاني التي تفاعل معها الحضور.

حفل بيكا بالاسكندرية

بيكا يستعد لأولى جلساته أمام النقابة غدا 

بيكا فى أول جلساتة أمام القضاء بتهمة السب والقذف

وفي سياق متصل فقد حددت محكمة جنح الدخيلة بالإسكندرية، أولى جلسات محاكمة “حمو بيكا” بتهمة سب وقذف هانى شاكر داخل نقابة المهن الموسيقية، لجلسة 15 فبراير الجاري.

تعود الواقعة، عندما تقدم ياسر قنطوش، محامي نقابة المهن الموسيقية، ببلاغ لنيابة الدخيلة في الإسكندرية، حمل رقم 13350 لسنة 2019 إداري الدخيلة، اتهم فيه محمد محمود مصطفى سيد أحمد وشهرته “حمو بيكا” باقتحام منشأة عامة، والتحريض على العنف وإثارة الشغب، وسب وقذف الفنان هاني شاكر.

محامى نقابة الموسيقين حمو بيكا تعدى لفظيا على هانى شاكر 

وقال محامى نقابة الموسيقيين، إن حمو بيكا تعدى لفظيا على الفنان هانى شاكر ووجه له السباب وذلك أثناء تواجده بنقابة الموسيقيين ونشر الفيديو الخاص بالواقعة من خلال وسائل التواصل الإجتماعى المختلفة 

وأكد  أن بيكا يمارس البلطجة للحصول على تصريح من نقابة الموسيقيين للغناء من خلال البلطجة وهو غير متوفر فيه الشروط للحصول على التصريح بعد عرضه على اللجنة الفنية المسئولة عن إصدار التصريحات الخاصة بالفنانين وممارسة المهنة.

نيابة الدخيلة باشرت التحقيق مع حمو بيكا فى واقعة السب والقذف

 نيابة الدخيلة باشرت التحقيق مع حمو بيكا فى واقعة السب والقذف  بعد وصوله إلى سرايا النيابة، واستمر التحقيق ساعة كاملة لسبه وقذفه للنقيب هانى شاكر ونقابة الموسيقيين أثناء تواجده للحصول على تصريح حفل فني ونشر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي الخاص به ليظهر استياءه من اللجنة والنقابة تعنتها معه.

بيكا يتهم بأقتحام مقر نقابة المهن الموسيقية اعتراضا على رفضها منحه تصريح غناء

وقررت نيابة الدخيلة بالإسكندرية، إخلاء سبيل حمو بيكا من سرايا النيابة بعد التحقيق معه في واقعة اتهامه باقتحام مقر نقابة المهن الموسيقية وسب وقذف الفنان هاني شاكر نقيب الموسيقيين، اعتراضا على رفض النقابة التصريح له بالغناء في حفل بمدينة دمياط، واستمرار القضية إلى أن تم إحالتها لمحكمة جنح الدخيلة وتحديد أولى جلسات لمحاكمته.

وفى السياق نفسه  صرح حمو بيكا، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “آخر النهار” المذاع على قناة النهار، تقديم الإعلامي تامر أمين، أن أغاني المهرجانات تقوم بـ إدخال أموال للنقابة، موضحًا أنه تعرض لـ تعب نفسي بعد حصول الفنان حسن شاكوش على عضوية نقابة المهن الموسيقية، كاشفا عن أنه يغنى مهرجانات قبل شاكوش و أنه غنى في الاردن ودبي والسعودية، مطالبًا بإنشاء شعبة للمطربين المهرجانات.

فيما نفى  بيكا، ما تردد عن إلغاء حفلاته بالولايات المتحدة الأمريكية، مؤكدًا أنه التزم بكل الأوراق المطلوبة منه، وحددت له بالفعل السفارة الأمريكية موعدًا للقاء السفير الأمريكى.

كان مغنى المهرجانات بيكا قد شن هجومًا حادًا على زميله حسن شاكوش فى فيديو لايف عبر صفحته على “فيس بوك” متهمًا إياه بأنه تناسى زملاءه في “كار المهرجانات”، ووجه له رسالة قوية اللهجة قال فيها: “انت شبعت بعد جوع.. أنا اللى عملتك .. أنا اللى خليتك تتشاف.. وبتنزل حفلات تغنى شغلى.. والكاميرات في الاستوديو بتاعى مصوراك انا تاريخي اكبر منك”.

وعلق بيكا على الأزمة المثارة بين عمر كمال وشاكوش، إذ اتهم الأول الأخير بأنه يتجاهل غناءه معه في مهرجان “بنت الجيران”، وينسب نجاح الأغنية لنفسه.

إيناس سعد

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى