مقالات

طلبة تربية فنية وجدارية ميدان سيمون بوليفار

طلبة تربية فنية وجدارية ميدان سيمون بوليفار

طلبة تربية فنية وجدارية ميدان سيمون بوليفار
طلبة تربية فنية

إعداد / دعاء نصر

قام طلاب وأساتذة الفنون الجميلة والتطبيقية بجامعة حلوان بتصميم جداريات فنية بطول طريق موكب نقل المومياوات الملكية. من المتحف المصري بالتحرير إلي المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط.

فقد قام الطلاب بشرح مفصل للمشاركين في اللقاء حول تصميم الجداريات. الذي اعتمد علي توثيق تراث الحضارة المصرية القديمة بأسلوب فني حديث. والذي اعتمد على توثيق تراث الحضارة المصرية القديمة بطريقة فنية تراعي الأصول الفنية والمعان الرمزية والتعبيرية. وبأسلوب فني حديث يتماشى مع المجتمع المصرى المعاصر. وأن تكون الرسوم مظللة لتشبه النقش البارز المتبع فى الآثار المصرية القديمة، واختيار ألوان هادئة يغلب عليها اللون البنى أشبه بالمينوكروم. حتى تتماشى مع طبيعة الحجارة والألوان المستخدمة فى البانرات والعربات الخاصة بالمومياوات الملكية. كعنصر من عناصر التصميم فى الرسم على الحجارة.

طلبة تربية فنية وجدارية ميدان سيمون بوليفار
جدارية ميدان سيمون بوليفار

وقد أكد د.ماجد نجم رئيس جامعة حلوان، أن مشاركة الجامعة في تجميل طريق نقل المومياوات الملكية إلى متحف الحضارة. يأتي في إطار دور الجامعة المجتمعي لدعم نهضة الحركة الفنية فى الشارع المصرى. ورفع الثقافة البصرية والحسية والروح القومية فى المجتمع. فضلا عن الحرص على ظهور مصر فى أفضل صورة وأجمل مظهر حضاري وشعبي لها أمام العالم. أثناء مراسم نقل مومياوات ملوك مصر العظماء .

موكب نقل المومياوات

“جدارية ميدان سيمون بوليفار ضمن فاعلية موكب الاحتفال بنقل مومياوات ملوك الأسر المصرية القديمة من المتحف المصري بالتحرير إلي متحف الحضارة بالفسطاط”. 

طلبة تربية فنية وجدارية ميدان سيمون بوليفار
طلبة تربية فنية

شكرا لكل طلبة تربية فنية اللي اشتغلت بكل طاقتها ومجهودها فعز البرد والتراب والمطر ومفيش كلمة شكر ممكن توفيهم حقهم وتعبهم.
هذا ما نشرته إحدى فريق العمل المشاركين بتصميم جدارية ميدان سيمون بوليفار الأستاذة “دينا مدكور” على صفحتها الرسمية بمواقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك” وبالتواصل مع الأستاذة دينا مندور صرحت لجريدة عالم النجوم عن بداية عملهم ومن الذي كلفهم بهذا العمل وعن المدة التي أستغرقها عملهم المشرف وعن شعورهم بعد الانتهاء من العمل هذا ورؤية العالم كله لهذا العمل أجابت قائلة :

فريق مساعدي الإشراف دول الهيئة المعاونة من كلية تربية فنية “معيدين ومدرسين مساعدين” جلنا تكليف من الكلية. اننا نشرف علي تنفيذ الجدارية مع طلبة الكلية واللي كان المفروض تم الاتفاق علي التصميم مسبقا من الاستاذ الدكتور /ايمن فاروق. وعند التنفيذ تم تغيير التصميم من قِبل مساعدي الاشراف بموافقة دكتور ايمن لما يناسب التنفيذ والمدة المحددة له . ومدة التنفيذ كان أسبوع في نهاية شهر فبراير وبداية شهر مارس اللي فات لعام ٢٠٢٠ . وكان موكب المومياوات مقرر له التنفيذ العام السابق لولا ظروف الكورونا. 

طلبة تربية فنية وجدارية ميدان سيمون بوليفار
طلبة تربية فنية

الدعم والتشجيع

والدعم والتشيجع كان من إدارة كلية التربية الفنية بالزمالك جامعة حلوان. واحنا مبسوطين من العمل طبعا رغم انه مكنش باين بوضوح في الموكب لكن مجهود الطلبة وتعبهم يُحترم وكل الشكر ليهم.
ويشرفنا اي عمل يخص اسم مصر أولًا واسم الكلية ثانيًا أحنا بنفتخر بمصريتنا وانتمائنا لكلية التربية الفنية.

مايسة عبد الحميد

نائب رئيس مجلس إدارة الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى