أخبار وتقاريرعاجل

الشباب والرياضة: ختام زيارة الطلاب الأمريكيين لمصر ضمن برنامج Nation Builders

الشباب والرياضة: ختام زيارة الطلاب الأمريكيين لمصر ضمن برنامج Nation Builders

الشباب والرياضة: ختام زيارة الطلاب الأمريكيين لمصر ضمن برنامج Nation Builders
جانب من الزيارة

تنفيذاً لمحور التبادل الثقافى بالبرنامج التدريبي «Nation Builders»، استضافت جمهورية مصر العربية، وفداً من الطلاب الأمريكيين المشاركين فى فعاليات البرنامج، والذى تنفذه وزارة الشباب والرياضة، بالتعاون مع السفارة الأمريكية، ومؤسسة Nation Builder.

ضم وفد الطلاب الأمريكيين خمسة طلاب فى زيارة لمصر برفقة مسئولى السفارة الأمريكية لدى جمهورية مصر العربية، وعدد من الطلاب المصريين المشاركين ببرنامج «Nation Builders»، تنفيذاً للزيارة فى الفترة ١-٦ أغسطس ٢٠٢٢م.

ووضعت وزارة الشباب والرياضة ممثلةً فى الإدارة المركزية للطلائع بالتعاون مع مسئولى السفارة الأمريكية برنامجاً شاملاً لزيارة الطلاب الأمريكيين لمصر، بدأت فعالياته بلقاء كل من الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، والسفيرة نيكول شامبين، القائم بأعمال السفير الأمريكى بالقاهرة بمقر وزارة الشباب والرياضة.

كما تضمن برنامج الزيارة لقاءً مع مسئولى وزارة التربية والتعليم فى جلسة حوارية بحضور الدكتور رضا حجازى نائب وزير التربية والتعليم، والدكتورة شيرين حمدى مستشار الوزير، ولقاء أخر مع مسئولى وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية بحضور الدكتور أحمد كمالى نائب وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتورة شريفة شريف المدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، وذلك بحضور عدد من قيادات الوزارة منهم عزة الدرى رئيس الإدارة المركزية للطلائع بوزارة الشباب والرياضة، وإيمان عثمان مدير عام إدارة الموهوبين.

كما زار الطلاب فرع البنك الدولى بمصر، ومقر السفارة الأمريكية، والعاصمة الإدارية الجديدة شملت زيارة مسجد الفتاح العليم، وكاتدرائية ميلاد المسيح، والمدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

عبر الطلاب الأمريكيون عن سعادتهم البالغة بزيارتهم لمصر، وتنوع فعاليات البرنامج من لقاءات نقاشية مع مختلف المسئولين، والزيارات السياحية والأثرية، وكذا التعرف على المشروعات التنموية التى تشهدها مصر، وزيارة العاصمة الإدارية الجديدة، والتعرف على مساعى الدولة نحو تحقيق التنمية فى شتى القطاعات.

من جانبه، أكد الدكتور أشرف صبحى أن مشروع «Nation Builders»، يعد برنامجاً شاملاً لتنمية المهارات القيادية والتفاوض، وتغطية أهداف التنمية المستدامة فيما يتعلق بالشباب، مثنياً على فعاليات البرنامج المتنوعة، وتنفيذ محور التبادل الثقافى الذى يساهم فى تبادل الخبرات والثقافات بين الطلاب المصريين والأمريكيين.

وجه وزير الشباب والرياضة بتنفيذ البرنامج “Nation Builders” بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة بالتنسيق مع السفارة الأمريكية بالقاهرة فى إطار التعاون الثنائى المثمر، مشيداً بمستهدفات البرنامج الرامية إلى تنمية مهارات النشء من الطلاب، وتعريفهم بقدراتهم، وإمكانياتهم ومهاراتهم، وإعدادهم للقيادة.

ويتوجه وفد من الطلاب المصريين والفائزين فى المسابقة التى تم تنظيمها بين المشاركين ببرنامج «Nation Builders» إلى الولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة المقبلة.

مايسة عبد الحميد

نائب رئيس مجلس إدارة الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى