مقالات

العارف بالله طلعت يكتب : رصد إنجازات الدولة المصرية بشهادات محلية ودولية

العارف بالله طلعت يكتب : رصد إنجازات الدولة المصرية بشهادات محلية ودولية

العارف بالله طلعت يكتب : رصد إنجازات الدولة المصرية بشهادات محلية ودولية
الكاتب العارف بالله طلعت

يعقد مؤتمر “حكاية وطن” خلال الفترة من 30 سبتمبر إلى 2 أكتوبر بفندق الماسة بالعاصمة الجديدة ويأتي في إطار حرص القيادة السياسية على تفعيل المشاركة المجتمعية وتعزيز الحوار مع المواطنين خاصة الشباب ودورهم في مساندة جهود الحكومة لتنفيذ المشروعات القومية وخطط التنمية الاقتصادية.

ويشمل المؤتمر إقامة عدد من الدوائر المستديرة والجلسات العامة والتي يتم خلالها تقديم عرض شامل للإنجازات والمشروعات التي تم تنفيذها خلال السنوات الماضية فضلا عن التحديات التي تواجه الدولة.

كما تقوم القيادة السياسية خلال المؤتمر بالرد على استفسارات المواطنين في كافة المجالات السياسية والاجتماعية والاقتصادية.

ويأتي المؤتمر في إطار حرص القيادة السياسية على تفعيل المشاركة المجتمعية وتعزيز الحوار مع المواطنين خاصة الشباب ودورهم في مساندة جهود الحكومة لتنفيذ المشروعات القومية وخطط التنمية الاقتصادية.

مؤتمر” حكاية وطن” الذي حضره الرئيس عبدالفتاح السيسي رصد إنجازات الدولة المصرية في عهده التي كانت ولا تزال غير مسبوقة وتعد إعجاز تنموي بشهادات محلية ودولية.

“حكاية وطن” هو نوع من رد الجميل للرئيس السيسي الذي استطاع ان يغير شكل مصر ويواجه تحدياتها بكل قوة. وإن ما تحقق في مصر كبير للغاية ومشرف للحاضر والأجيال القادمة. 

وكلمة الرئيس السيسى حملت حلم المصريين في مستقبل مبهر للوطن. فالوطن يحيا بالتغيير وبالأحلام العظيمة للمستقبل.

وحجم الإنجازات التي حققتها الدولة المصرية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي وهى صورة الجميع يفتخرون بها سواء على المستوى السياسي او المستوى الاقتصادي او البنية التحتية والمشاريع العملاقة في كل المجالات التي يشهدها الوطن.

وهناك طفرة غير مسبوقة فى حجم المشروعات بمختلف القطاعات على مستوى الجمهورية والفضل في ذلك يعود للرئيس السيسي وقيادته الحكيمة للوطن والقدرة على تحقيقه رغم التحديات الاقتصادية والظروف العالمية.

وشهد اليوم الأول جلسات مهمة تركز على محاور الاقتصاد ويشارك فيها كبار الوزراء حيث يحضر الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ودكتور محمد معيط وزير المالية وأحمد سمير وزير التجارة والصناعة ودكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي وتتناول هذه الجلسات سياسات وبرامج الحكومة في دعم الاقتصاد المصري.

أما عن اليوم الثاني فيشهد جلسات تركز على قطاعات الطاقة والبنية التحتية ويشارك فيها دكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية ويتم خلال هذه الجلسات مناقشة مشروعات قومية كبيرة وجهود تطوير البنية التحتية.

بينما يشهد اليوم الثالث والأخير جلسات تركز على مجالات السياسة الخارجية والأمن القومي ويحضرها سامح شكري وزير الخارجية والمستشار عمر مروان وزير العدل واللواء محمود توفيق وزير الداخليةيتم خلال هذه الجلسات مناقشة قضايا الأمن القومي والعلاقات الدولية.

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
شاهد ايضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى