عرب وعالم

“كوندوتي 1880” تتطلع للاستثمار في المنطقة العربية.. وهذه هي الأسواق المستهدفة

“كوندوتي 1880” تتطلع للاستثمار في المنطقة العربية.. وهذه هي الأسواق المستهدفة

"كوندوتي 1880" تتطلع للاستثمار في المنطقة العربية.. وهذه هي الأسواق المستهدفة
ارشيفية

روما/ وكالة نوفا

تسعى الشركة الإيطالية لأنابيب المياه 1880 (كونودتي 1880) إلى تشريع الطلبيات في كل من إيطاليا وفي الأسواق الدولية الجديدة، بما في ذلك الجزائر والمملكة العربية السعودية والكويت وليبيا والمغرب، إلى جانب دول أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى وأوروبا، حسبما أفادت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء. 

وأغلقت الشركة ميزانيتها العمومية في 31 ديسمبر 2023 بصافي ربح قدره 1.65 مليون يورو وقيمة إنتاج 71.30 مليون يورو (لستة أشهر من النشاط، من يوليو إلى ديسمبر 2023)، بالإضافة إلى قوة عاملة مباشرة وغير مباشرة تبلغ حوالي 2500 وحدة. وتبلغ توقعات المبيعات لعام 2024، الناتجة عن الخطة الصناعية، 140 مليون يورو.

وبدأت إعادة إطلاق الأعمال، بقيادة الرئيس والتر ماينيتي، قبل عام، في يوليو 2023، عندما تم الاستحواذ على الفرع الأساسي لقطاع البناء واسع النطاق من “كوندوتي دي أكوا سبا” في إدارة استثنائية ولديها محفظة أعمال بقيمة تزيد عن 6.88 مليار يورو.

وقال ماينيتي “إن الحصول على عقود جديدة هو أحد الأهداف الرئيسية للشركة. تم تعزيز الإدارة التجارية بموظفين جدد من أجل القيام بعمل دقيق بشأن المناقصات، في إيطاليا وخارجها، لتحديد واختيار المشاريع التي تلبي المتطلبات التي حددها مجلس الإدارة من حيث الحجم والمحتوى الفني والمنطقة الجغرافية ولتحسين إمكانيات عمليات الاستحواذ وتحسين الهوامش المتوقعة”. 

أما بالنسبة للقطاعات الثلاث العاملة في الخارج ومن بينها الطرق وخط السكة الحديد في الجزائر وشبكة الطرق في الكويت، فقد تم تثبيت وتسريع الاعمال، ومراجعة الأسعار لزيادة المواد الأولية أو تم إسناد العمل إلى أطراف ثالثة مؤهلة، مثل الشركة الصينية الكبيرة CRCC، لزيادة الإنتاج في بناء الطريق السريع في الجزائر.

تشارك كوندوتي 1880 أيضًا في سلسلة من الامتيازات في إيطاليا وخارجها. ومن بين الامتيازات التي سيتم إطلاقها، على سبيل المثال، بناء الجسر فوق مضيق ميسينا من قبل كونسورتيوم يورولينك، والذي يشارك فيه كوندوتي بنسبة 15 في المائة.

وتتطلع الشركة إلى ما هو أبعد من الأعمال الكبيرة المكتسبة أو التي سيتم البدء فيها. وأبرز تقرير الميزانية إطلاق نشاط تجاري مكثف وفتح فروع والمشاركة في المناقصات الأولى في ألبانيا والجزائر والمملكة العربية السعودية وأذربيجان وغينيا الاستوائية والهند وليبيا والمغرب ورومانيا ورواندا وكينيا.

على وجه الخصوص، في الجزائر وألبانيا والمغرب، تهتم الشركة بالحصول على أعمال السكك الحديدية، وكذلك في الهند، حيث تمت الموافقة على أكثر من 8 آلاف كيلومتر من أقسام السكك الحديدية. وفي رومانيا، حيث تعمل الشركة بالفعل، تدرس المشاركة في المناقصات الخاصة بأقسام الطرق السريعة والسكك الحديدية الجديدة.

بينما تجري التحليلات الفنية للمشروعات في دول وسط أفريقيا: كينيا ورواندا وغينيا الاستوائية. وفي هذه البلدان، بدأت بالفعل إجراءات ترسية الأعمال الهيدروليكية والسدود والبنية التحتية ومرافق المستشفيات، أو ستبدأ قريبًا.

وفي ليبيا، هناك توقعات ملموسة لتحقيق المشاريع الكبرى، بدءاً بطريق السلام، فيما يتم إيلاء اهتمام خاص لأذربيجان التي تحتاج إلى أعمال البنية التحتية الهامة.

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى