أخبار وتقاريرعاجل

الشباب والرياضة تشارك في المنتدى الإقليمي لبرنامج القيادات الشابة بأبوظبي

الشباب والرياضة تشارك في المنتدى الإقليمي لبرنامج القيادات الشابة بأبوظبي

الشباب والرياضة تشارك في المنتدى الإقليمي لبرنامج القيادات الشابة بأبوظبي
المنتدى الإقليمي 

شاركت وزارة الشباب والرياضة بوفد شبابي في المنتدى الإقليمي لبرنامج القيادات الشابة، والذي يُعقد خلال الفترة من (13-15) ديسمبر الجاري، تحت شعار ” منتدى الجيل القادم – إعادة تصور للمستقبل “، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، بأبوظبي.

يأتي الوفد برئاسة منال جمال الدين – وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية لتمكين الشباب ويضم كل من “سالي سعيد – مسئول برنامج القيادات الشابة “YLP 8″ وعدد من الشباب خريجي البرنامج وهم ” وليد حمدي، أدهم أشرف، نسمة بسيوني”.

ويشارك في المنتدى وليد حمدي عبد القادر محروس (محافظة الجيزة) بمشروع (سمارت مايند) لتصنيع الواح خشب مضغوط للتطبيقات المختلفة وعلف حيوانات من المخلفات الزراعية للنخيل في الوادي الجديد، ويشارك أدهم أشرف حامد سند غلاب (محافظة مطروح) بمشروع ((POCوهو مشروع صديق للبيئة لإعادة تدوير الأعشاب البحرية الميتة، بينما تشارك نسمة بسيوني صلاح الدين بسيوني عشماوي (محافظة كفر الشيخ) بمشروع(بايونم) لتصنيع منتجات بلاستيك قابلة للتحلل وغير ضارة للإنسان او البيئة.

وتم افتتاح المؤتمر بكلمة مسجلة لمعالي الدكتورة شما بنت سهيل بن فارس المزروعي – وزيرة الدولة لشؤون الشباب بالأمارات، وأعقب ذلك سلسلة من ورش العمل التي قدمها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي عن تصورات المستقبل وتمكين الشباب في الاقتصاد الأخضر.

ومن جانبها اشارت منال جمال الدين – وكيل الوزارة إلى أن وزارة الشباب والرياضة المصرية تشارك في برنامج القيادات الشابة بأبوظبي منذ 2017، مشيرة إلى أن الشباب المصري شارك في تقديم أفكار مشروعاتهم الابتكارية على مدار السنوات الماضية على المستوى المحلى والإقليمي والدولي، واستفاد من البرنامج أكثر من 30 ألف شاب مصري.

وأضافت أن هدف البرنامج في هذا العام كان ” إيجاد حلول شبابية لمشكلات العمل المناخي”، وتم تنظيم معسكري ابتكار الأول على المستوى المحلى بدمياط، والثاني على المستوى الأفريقي بالغردقة، وجاء ذلك مواكبة لفعاليات COY17، COP27.

مايسة عبد الحميد

نائب رئيس مجلس إدارة الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى