أخبار وتقارير

مبادرة الرئيس: شعار 100 مليون صحة لاعادة بناء الانسان المصري

مبادرة الرئيس: شعار 100 مليون صحة لاعادة بناء الانسان المصري

مبادرة الرئيس: شعار 100 مليون صحة لاعادة بناء الانسان المصري
عبد الفتاح السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي إهتمامه منذ تولية مقاليد الحكم وإعلانة مبادرة الرئيس في سبيل ظل استراتيجيتة الهادفة وسعية الي بناء الانسان المصري من حيث ( الصحة والتعليم )

وفي مجال الصحة أطلق الرئيس عبدالفتاح السيسي، عددا من المبادرات الصحية الهامة وغير المسبوقة في تاريخ مصر، وجميعها جاءت تحت شعار واحد أطلقه الرئيس وهو «100 مليون صحة».

وتحت شعار «100 مليون صحة» أطلق الرئيس مبادرة القضاء على فيروس سي، في ما عرف بأكبر مسح صحي في العالم، حيث استهدفت ما يزيد عن 50 مليون مواطن، لتكتب نهاية للأحزان التي كانت لا تترك كل بيت مصري نتيجة لتفشي هذا الوباء.

ومن أهم المشروعات التي أطلقها الرئيس تحت شعار «100 مليون صحة» منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد، والذي بدأ تجريبيا في محافظة بورسعيد في 30 يونيو 2018 ليتواصل التطبيق في باقي محافظات الجمهورية على مراحل تبدأ بالأقصر وجنوب سيناء، والإسماعيلية وأسوان، والبحر الأحمر.

واستكمالا لمبادرة القضاء على فيروس سي، وجه الرئيس باستمرار عمل المبادرة مع الكشف المبكر عن السكر وضغط الدم والسمنة.

وأطلق الرئيس السيسي، المبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن ضعف السمع، في الأطفال حديثي الولادة بهدف تخفيف عبء الإعاقة عن كاهل كل أسرة مصرية.

وفي إطار اهتمام الرئيس بالمرأة المصرية أطلق مبادرة «صحة المرأة» مستهدفة الاكتشاف المبكر لسرطان الثدي بفحص ما يزيد عن 28 مليون سيدة.

وفي جميع مدارس مصر، انطلقت مبادرة الرئيس للكشف عن سوء التغذية والتقزم، بفحص جميع الأطفال في المدارس الابتدائية وعلاج من يعاني أي أمراض متعلقة بالتغذية والنمو «مجانا».

ومؤخرا انطلقت مبادرة الكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي، متعينة بخربطة صحية جديدة نجحت جهود المبادرات الرئاسية في رسمها لأول مرة في تاريخ مصر.

مايسة محمد عبد الحميد

نائب رئيس مجلس إدارة الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
هذا النص خاضع لحقوق الملكية
إغلاق