عاجلعالم الفن

محطات من مشوار الفنان هاني رمزي في عيد ميلاده الـ 56 

محطات من مشوار الفنان هاني رمزي في عيد ميلاده الـ 56 

 

محطات من مشوار الفنان هاني رمزي في عيد ميلاده الـ 56 
هاني رمزي

كتبت  / دعاء سنبل

 

في عيد ميلاد الفنان هاني رمزي .. جريدة عالم النجوم تقدم له التهاني وتتمنى له المزيد من الاعمال الناجحة. 

بدأ الفنان هاني رمزي مشواىه الفني من خلال تجسيده دورٍ صغير مع الفنان وحيد سيف في مسرحية “أنا عايزه مليونير” من إخراج محمد الشريف، ثم انتسب إلى فرقة ستوديو 80 والتي أسسها الفنان محمد صبحي وشارك من خلالها في عددٍ من المسرحيات منها “تخاريف” و”وجهة نظر”

السيرة الذاتيةلـ هاني رمزي

 

وكان قد تخرج من كلية التجارة وحصل على درجة البكالوريوس، ثم التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية وتخرج منه في عام 1991. عمل مع الفنان المسرحي محمد صبحي في فرقته، وقدّم معه مسرحيات “تخاريف” و”وجهة نظر”.

 

اتجه رمزي للسينما في أواخر التسعينيات، وقدم عدة أدوارٍ مساعدةٍ في أفلام “صعيدي في الجامعة الأمريكية” و”ناصر 56″ و”الحب الأول”. ومنذ عام 2001 بدأ هاني رمزي الحصول على أدوار البطولة في السينما والتليفزيون، من أشهر أفلامه: “جواز بقرار جمهوري” و”غبي منه فيه” و”عايز حقي”.

بعد نجاحه في لفت الأنظار إلى موهبته، اتجه إلى السينما من خلال فيلم “جواز عرفي” مع الفنان الراحل صلاح قابيل نجوى فؤاد ومن إخراج سمير رجب.

مجمل أعمال الفنان هاني رمزي

 

شارك في العديد من الأفلام والمسلسلات والمسرحيات منها : “جيل آخر زمن” و”بوابة الحلواني” و”فخ الجواسيس” و”غاضبون وغاضبات” و”ولا في الأحلام” و”سرقوا أم على” و”حكايات مجنونة” و” الحلو ما يكملش” و”ناصر 56″

و”اعترافات عنايات” و”التوأم” و”عوضين وامبراطورية عين” و”هوانم جاردن سيتي” الجزء الأول و”اللص الذي أحبه” و”الضيف الصغير”

و”هوانم جاردن سيتي” الجزء الثاني و”صعيدي في الجامعة الأمريكية” و”همام في امستردام” و”أشيك واد في روكسي” و”الحب الأول” و”ولا في النية أبقى” و”فرقة بنات وبس” و”الألبندا”.

 

أول بطولةٍ مطلقةٍ له كانت في فيلم “جواز بقرار جمهوري” مع حنان الترك وحسن حسني ومن إخراج خالد يوسف عام 2001 وفيلم “صعيدي رايح جاي” من إخراج محمد نجار. وفي نفس العام شارك في مسرحية “عفروتو” و”فيلم رشة جريئة” و”فيلم اتفرج يا سلام”.

 

وتوالت أعماله الفنية ومنها فيلم “محامي خلع” و”مسرحية كده أوكيه” و فيلم “عايز حقى” و فيلم “غبي منه وفيه” مسلسل “مبروك جالك قلق” وفيلم “السيد أبو العربى.

وصل” وفيلم “ظاظا” فيلم “أسد وأربع قطط” فيلم “نمس بوند” مسلسل “عصابة بابا وماما” وفيلم “الرجل الغامض بسلامته” مسلسل “عريس ديليفري”، إضافةً إلى فيلم “سامي أكسيد الكربون” مسلسل “ابن النظام” وغيرها.

ابتدأ عام 2012 في تجربة تقديم البرامج من خلال شاشة MBC وبرنامج “الليلة مع هاني”، كما قام باستكمال تصوير فيلم “توم وجيري” لعام 2013. وفي العام ذاته، عمل على مسلسل “أنا والسفاح” وهواك” الذي عُرض في موسم رمضان 2013.

كان له عام 2015 برنامجًا فكاهيًا هو “هبوط اضطراري”، وأعاد التجربة في العامين التاليين مع برنامجي “هاني هز الجيل” و”هاني في الأدغال”. بالإضافة إلى ذلك فيلم “يوم التلات” الصادر عام 2015.

قرر رمزي من برنامج “مقالب رمضان” عام 2018 بسبب تسريب فكرة البرنامج، ولم يقتنع جمهوره بذلك السبب، لكنّ هو أكد أنّها الحقيقة.

الجوائز التي حصل عليها :

 

نال الفنان هاني رمزي خلال مشواره الفني العديد من الجوائز، من أبرزها جائزة أفضلٍ ممثل تلفزيوني كوميدي عن دوره في “مبروك جالك قلق”. 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
هذا النص خاضع لحقوق الملكية
إغلاق