أخبار وتقاريرعاجل

البابا تواضروس يشدد أن هناك خطة واحدة يعمل بها الشيطان.

البابا تواضروس يشدد أن هناك خطة واحدة يعمل بها الشيطان.

البابا تواضروس يشدد أن هناك خطة واحدة يعمل بها الشيطان.
البابا تواضروس

قال البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية. إن الخطية تبدأ بالعند، والإنسان العنيد يحرم نفسه من العديد من البركات في الحياة التي يمكن أن يتمتع بها ويعطيها له الإنسان. محذرا من العند لأنه الخطوة الأولى في الانحدار تجاه الخطية.

وشدد البابا على أن هناك خطة واحدة يعمل بها الشيطان. وهي زرع فكرة في عقل الإنسان ثم يبدأ في العمل عليها. موضحا أن «الفكرة الواحدة يمكن أن تخرب البيوت. ويمكن زرعها في ذهن زوج أو زوجة وتخرب البيت».

وأضاف البابا تواضروس، في العظة الأسبوعية. اليوم الأربعاء. والتي بثها المركز الإعلامي للكنيسة عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» والتي تحدث فيها عن سفر زكريا -أحد أسفار العهد القديم- أن اسم «زكريا» يعني الله يذكر.وهذا السفر إصحاحاته كلها صغيرة. وبه العديد من الآيات المشهورة التي يحفظها الكثير من الناس، مثل: «اِبْتَهِجِي جِدًّا يَا ابْنَةَ صِهْيَوْنَ، اهْتِفِي يَا بِنْتَ أُورُشَلِيمَ. هُوَذَا مَلِكُكِ يَأْتِي إِلَيْكِ. هُوَ عَادِلٌ وَمَنْصُورٌ وَدِيعٌ، وَرَاكِبٌ عَلَى حِمَارٍ وَعَلَى جَحْشٍ ابْنِ أَتَانٍ»، وأيضا: «فَيَقُولُ لَهُ: مَا هذِهِ الْجُرُوحُ فِي يَدَيْكَ؟ فَيَقُولُ: هِيَ الَّتِي جُرِحْتُ بِهَا فِي بَيْتِ أَحِبَّائِي»، وأيضا: «فَقُلْتُ لَهُمْ: (إِنْ حَسُنَ فِي أَعْيُنِكُمْ فَأَعْطُونِي أُجْرَتِي وَإِلاَّ فَامْتَنِعُوا). فَوَزَنُوا أُجْرَتِي ثَلاَثِينَ مِنَ الْفِضَّةِ».

وتابع بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية.أن كل نبوات السفر مفعمة بروح الأمل والرجاء.ولذلك فإن هذا السفر يعتبر سندا قويا للنفس المتعبة اليائسة التي لا ترى أملا في الدنيا وزكريا يعتبر نبيا للرجاء، موضحا أن الإنسان الذي ينظر إلى فوق فإنه ينظر إلى الله.ولكن من ينظرون إلى أسفل لا يرون إلا التراب. ومن يحبون حياة الرجاء تكون أعينهم دائما مرفوعة.

ولفت إلى أن السفر له مقدمة وخاتمةوفي المنتصف به عدد من الرؤى والنبوات، موضحا أن هذا السفر يرتبط بـ«أحد الابن الضال» الذي تحتفل به الكنيسة يوم الأحد المقبل خاصة الآية التي تقول: «ارْجِعُوا إِلَيَّ، يَقُولُ رَبُّ الْجُنُودِ، فَأَرْجِعَ إِلَيْكُمْ»، حيث إنها تلخص قصة التوبة التي عاشها الابن الضال.

وأكد «تواضروس»، أنه بعد العناد يقع الإنسان في اللعنة. ثم يحاول أن يتوب، مشددا على أن الله يقبل توبة الإنسان دائما. وكلمة التوبة هي كلمة ساحرة.والله يفتش عن التائبين في كل مكان.

ودعا البابا إلى أن يجتهد والإنسان ويفتش في قلبه لئلا تكون القساوة قد دخلت إلى قلبك. وأن يقرأ سفر زكريا خلال أيام الأسبوع المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى