معاني الأسماء

معنى اسم ” آلاء ” وصفات حامل الأسم تقدمه لكم عالم النجوم

معنى اسم ” آلاء ” وصفات حامل الأسم تقدمه لكم عالم النجوم

معنى اسم " آلاء " وصفات حامل الأسم تقدمه لكم عالم النجوم
آلاء

أسماء الأشخاص واحد من أهم القرارات في حياة الوالدين ف هو قرار تسمية طفلهما الخطوة الهامة في حياتهم

لهذا أنشأنا لكم أيها الآباء معاني الأسماء، فيها كل ما تحتاجونه للعثور على الاسم المثالي للطفل القادم . اكتشفوا اجمل الاسماء ومعاني الاسماء وأصلها وتعرّفوا على المشاهير الذين يحملون نفس الاسم.

فلابد من معرفة اشتقاق هذا الاسم من لغة أصله و نعلم من تسمى به من العرب أو المسلمين قديماً أو حديثاً، ونعلم معناه في لغته اذا كان منقول من لغات أخرى.

وإن كان منقولاً من لغة أخرى فلا ينبغي للمسلم أن يسمي به إلا إذا عرف معناه، فلعله يتضمن معنى أو شعاراً يتنافى مع الدين والأخلاق، ولا يؤمَن ذلك في هذا العصر الذي اختلطت فيه المفاهيم واختلت فيه الموازين.

معنى اسم " آلاء " وصفات حامل الأسم تقدمه لكم عالم النجوم
آلاء

عالم النجوم تقدم لكم مجموعة متنوعة من معاني الأسماء

ونقدم لكم في هذا المقال معنى اسم ” آلاء “
اسم آلاء هو اسم مؤنث يصلح للإناث فقط دون الذكور، وهو يقصد النعم الوفيرة العديدة التي يتحصل عليها الإنسان والتي هي من عند لنا الله سبحانه وتعالى، وأيضًا يقصد باسم الاء أنه العهد أو الشجر الدائم الخضرة الذي لا يتغير لونه.

ألاء من الأسماء التي تحمل معاني جميلة ومميزة ولا تسيء إلى الدين في شيء، وقد تم ذكر اسم ألاء مرات كثيرة بالقرآن الكريم، وبما أ اسم الاء يعني النعم التي من الله علينا بها فتلك الاسم مستحب التسمية به.

الصفات الشخصية لحاملة اسم آلاء :

الفتاة الحاملة اسم آلاء لها العديد من الصفات التي تجعلُ منها شخصية مميزة، لذلك سيتمّ ذكر أبرز الصفات الشخصيّة الغالبة على بعض الفتيات اللواتي سُمّين بهذا الاسم: يُعرف عن الشابّة المُسَمّاة باسم آلاء أنّها من الشخصيات القادرة على تحمل المهام الموكلة بها، فهي امرأة صبورة جدًا. تتميز الشابة الحاملة اسم آلاء بشخصيّتها المحبة لعمل الخير ومساعدة الآخرين وتقديم كل ما تسطيع تقديمه لإسعاد كل من حولها. تتميز هذه الشابة بشخصيتها البيتوتية، فهي لا تحب الخروج من المنزل، وتفضل قضاء وقتها مع عائلتها. إن أكثر الجوانب الإيجابية في شخصية الشابة الحاملة اسم آلاء تكمن في قوة شخصيتها.

معنى اسم " آلاء " وصفات حامل الأسم تقدمه لكم عالم النجوم
آلاء

الجوانب السّلبية في شخصية الشابة الحاملة اسم آلاء :

تكمن في أنها فتاة متقلبة المزاج.

ومن أكثر الشخصيات المشهورة الحاملة باسم آلاء :

هي شخصية آلاء حسين، وهي فنّانة تشكيلية وممثلة عراقية الجنسية، من مواليد 1980م، وتبلغ من العمر تسعة وثلاثين عامًا، ومن أشهر أعمالها الدرامية التلفزيونية ما يأتي: عرس الدم. الملاذ أمن. الزمن والغبار. المقتفي لأمر الله. كوبرا.

معنى اسم آلاء في القرآن :

يتميز اسم آلاء بأنه لفظ قرآني قد ورد في القرآن الكريم في أكثر من موضع. أي ان الأصل من إستخدام اسم آلاء كاسم علم مؤنث. هو القرآن الكريم أي أن الاسم أصله عربي إسلامي. حيث جاء اللفظ في سورة الأعراف في الآية رقم 69. في قوله تعالى ﴿فَاذْكُرُوا آلاءَ اللَّهِ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ﴾.

ووردت أيضاً في قوله تعالى ﴿فَبِأَيِّ آلاءِ رَبِّكَ تَتَمَارَى﴾ الآية رقم 55 من سورة النجم بالإضافة إلى سورة الرحمن. التي جاء بها اسم آلاء في الكثير من الآيات وطوال السورة. وعندما ورد لفظ آلاء في القرآن كان يقصد بها. ذكر نعم الله التي لا تحصى ولا تعد واللفظ دائماً يأتي في هذه الصورة وهي صورة الجمع.

مايسة محمد عبد الحميد

نائب رئيس مجلس إدارة الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
هذا النص خاضع لحقوق الملكية
إغلاق