معاني الأسماء

معنى اسم ” كارما ” وصفات حاملة الأسم تقدمه لكم عالم النجوم

معنى اسم ” كارما ” وصفات حاملة الأسم تقدمه لكم عالم النجوم

معنى اسم " كارما " وصفات حاملة الأسم تقدمه لكم عالم النجوم
اسم كارما

أسماء الأشخاص واحد من أهم القرارات في حياة الوالدين ف هو قرار تسمية طفلهما الخطوة الهامة في حياتهم

لهذا أنشأنا لكم أيها الآباء معاني الأسماء، فيها كل ما تحتاجونه للعثور على الاسم المثالي للطفل القادم . اكتشفوا اجمل الاسماء ومعاني الاسماء وأصلها.

فلابد من معرفة اشتقاق هذا الاسم من لغة أصله و نعلم من تسمى به من العرب أو المسلمين قديماً أو حديثاً. ونعلم معناه في لغته اذا كان منقول من لغات أخرى.

وإن كان منقولاً من لغة أخرى فلا ينبغي للمسلم أن يسمي به إلا إذا عرف معناه. فلعله يتضمن معنى أو شعاراً يتنافى مع الدين والأخلاق. ولا يؤمَن ذلك في هذا العصر الذي اختلطت فيه المفاهيم واختلت فيه الموازين.

عالم النجوم تقدم لكم مجموعة متنوعة من معاني الأسماء

ونقدم لكم في هذا المقال معنى اسم ” كارما “

اسم كارما ليس اسم عربي وليس من أصل عربي، بل هو من أصل أعجمي وهذا ما يجعل فرصة حكم تسمية الاسلام لاسم كارما ضعيفة. لأنه من غير المحبذ تسمية أبناء المسلمين بأسماء أعجمية. 
ويُفضل تسمية الأبناء بأسماء من أصل اللغة العربية. لغة القرآن الكريم الذي كرمها الله – عز وجل – بنزول القرآن باللغة العربية.

كارما انتشر في الآونة الأخيرة بعد مسلسل خالد الصاوي وليلى علوي ( هي ودافنشي ) هذا المسلسل كان اسم البطلة فيه كارما. 
 وهذا ما جعل الاسم ينتشر ويعجب الكثير؛ خاصةً. وأنه اسمه سهل في حروفه وبسيط في نطقه وغريب نوعًا ما في حين انتشار الأسامي الأخرى بشكل كبير.
اسم كارما في اللغة العربية
( معنى اسم كارمة في اللغة العربية ): كارما تُكتب أيضًا كرمة، وانتشر اسم كرمة عن كارما. لأن كرمة معناها عربي ومن أصل عربي وموجودة في قاموس المعاني في اللغة العربية. بأن معناها شجرة العنب الجميلة المثمرة.

معنى اسم كارمة في اللغة العبرية :
أما كارما بهذه الحروف فهو يعني الحديقة أو البستان والصرح الجميل المليئ بالزهور في اللغة العبرية.

“معنى اسم كارمة عند العجم” :

وكارما عند العجم معناه شيء يخص الأديان البوذية. والهندية يدل على النية الصالحة أو النوايا الشريرة في الأديان.

معنى اسم " كارما " وصفات حاملة الأسم تقدمه لكم عالم النجوم
اسم كارما

حكم تسمية كارما في الاسلام :

الاسلام لا يُفضل تسمية الأبناء بأسماء من لغة خارج اللغة العربية. لأن القرآن الكريم نفسه نزل باللغة العربية
وأنبياءنا أيضًا عرب وهم من نشروا الاسلام في كل مكان، وبالتالي فأي لفظ أو كلمة خارج اللغة العربية.

من الممكن أن تحمل معاني غير محبذة في الاسلام. كذلك القرآن عندما نزل باللغة العربية لأن معاني أوضح وأشمل وأجمل من أي لغة أخرى.

وباعتبار أن كارما من العجم وترجع إلى مصطلحات دينية لدى الغير موحدين بالله – عز وجل
فإن لا يُفضل تسمية كارما في ديننا الحنيف للإناث. 
مع العلم أن الآن الكثير اتجه إلى تسمية كرمه. مثلما ذكرنا لوجود هذا الاسم في المعنى العربي وهو شجرة العنب وتُنطق بنفس نطق كارما.

صفات حاملة اسم كارما وشخصيتها :

تتمتع كارما بصفات مميزة كثيرة حسنة وحميدة كثيرة تنال الثناء دائما من الناس. تتميز ببشاشة الوجه وفصاحة اللسان واللباقة.

الشابة كارما تتميز بالهدوء والرزانة ورجاحة العقل إذا حلت علي مكان زانته بحسن خلقها وخلتها. لها طلة محبوبة يلتف حولها الجميع ويأخذوا رأيها ويعملون به.

كارما تتميز أيضا بالأخلاق الحسنة وتتميز بهدوء الأعصاب والسيطرة علي انفعالاتها، حكيمة وتجيد اتخاذ القرار الصائب في وقته ولا تتسرع في الحكم علي الأشخاص ولا الأشياء.

كما أن كارما تحب عملها وتجيده وتتقنه ومتفوقة دائما في دراستها وتحصد أعلي الدرجات. وفي عملها تتبوأ أعلي المناصب ودائما لها مكانة مرموقة في المجتمع.

كارما المفضلة دائما للكل ويلتف حولها الجميع وهي محور اهتمامهم فدائما تمتع كارما بشعبية وحب كبير وثقة. فكل من يعرف كارما ويتقرب منها يحبها ويبحث عن رضاها فهي إنسانه محبة للغير متعاونة لا تعرف الأنانية. والحقد والحسد تحب الخير للجميع ولا تتواني عن مساعدة أصدقائها وتقديم يد العون لهم.

كارما عاطفية وتمتلك مشاعر مرهفة وأحاسيس جياشة تحب بقوة وتتمسك بمن تحبه. وتتمني له كل الخير وعندما تعطي يكون عطاءها بسخاء دون مقابل، فهي متميزة وشجاعة صبورة. العصبية لا تعرف طريقها لكارما فدائما لكل شخص نصيب من اسمه فهي دائما هادئة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
هذا النص خاضع لحقوق الملكية
إغلاق