عاجلعالم الفن

الفنان محمد محمود ومسيرة فنية حافلة بالنجاحات مابين “ممس” و”العترة”

الفنان محمد محمود ومسيرة فنية حافلة بالنجاحات مابين “ممس” و”العترة”

الفنان محمد محمود ومسيرة فنية حافلة بالنجاحات مابين "ممس" و"العترة"
الفنان محمد محمود

كتبت: مايسة عبد الحميد 

موهبة إستثنائية صاحب الطلة الكوميدية المميزة أستطاع أن ينوع في أدواره ما بين الكوميديا والتراجيديا، وأتقن الأدوار ولم يحصر نفسه في نمط معين، بداية من خشبة المسرح إلى شاشة السينما والتلفزيون.

أكتسب خبرة واسعة من خلال المسرح والذي ساهم في تدعيم موهبته بشكل مميز رغم تأخر نجوميته إلا إنه في الفترة الأخيرة أستطاع أن يحقق ما يحلم به كل فنان من نجومية .

انه الفنان والكوميديان محمد محمود الذي ولد في مدينة القاهرة في عام 2 سبتمبر 1951، وحصل على درجة البكالوريوس من المعهد العالي للخدمة الاجتماعية عام 1973، وحصل كذلك على درجة البكالوريوس من المعهد العالي للفنون المسرحية بالقاهرة في عام 1981، ودبلوم الدراسات العليا في مجال الإخراج في عام 1985. شارك محمد محمود في بطولة عدد كبير من المسلسلات التليفزيونية والأفلام والمسرحيات، من أبرز أعماله المسرحية: (مراتي زعيمة عصابة، دو ري مي فاصوليا، خلوصي حارس خصوصي)، وفي التليفزيون: (فارس بلا جواد، 7 شارع السعادة، علشان ما ليش غيرك، أرض النفاق).

الفنان محمد محمود ومسيرة فنية حافلة بالنجاحات مابين "ممس" و"العترة"
الفنان محمد محمود

أستطاع الفنان محمد محمود أن يحقق شهره واسعة من خلال فيلم أمير البحار بشخصية “ممس” مع الفنان محمد هنيدي، ورغم أعماله الكثير إلا أن “ممس” الأقرب إلى الجمهور.

أطل على الجمهور في الماراثون الرمضاني لعام ٢٠٢٢ من خلال مسلسل “دايما عامر” وهو مسلسل درامي هادف يتناول العديد من مشاكل التعليم في مختلف المدارس في إطار كوميدي اجتماعي، حيث جسد خلال أحداث المسلسل، دور مدرس لغة عربية في إحدى المدارس بشكل غير تقليدي، وتتمتع تلك الشخصية بأنها تحتوي على أبعاد مختلفة من الكوميديا والتراجيديا.

الفنان محمد محمود ومسيرة فنية حافلة بالنجاحات مابين "ممس" و"العترة"
الفنان محمد محمود

مسلسل “دايما عامر” من إخراج مجدي الهواري، وبطولة مصطفى شعبان، لبلبة، ميرنا نور الدين، عمرو عبد الجليل، ونضال الشافعي، صلاح عبد الله، محمد ثروت، كريم عفيفي، سينتيا خليفة، محمد محمود، أحمد الشامي، سما إبراهيم، محمد جمعة، أمل رزق، فادية عبد الغني، وعدد آخر من الفنانين الشباب.

شارك الفنان محمد محمود في الماراثون الدرامي الرمضاني 2023، بثلاثة مسلسلات بمسلسل الكبير أوي الجزء السابع مع الفنان أحمد مكي، ومسلسل الهرشة السابعة مع الفنانة أمينة خليل ويجسد خلال الأحداث دور والدها، بالإضافة إلى تعاونه مع الفنانة يسرا في مسلسل “حمد لله” على السلامة، موضحًا أن يسرا تجري ورائه خلال الأحداث بحثًا عن شيء ما وتدور أحداث شخصيته في إطار شرير ممزوج باللايت.

 

كما شارك في مسلسل بالطو للفنان محمد محمود، ويجسد خلاله شخصية عبد البديع الطرشوخي وهو سكرتير الوحدة الصحية التي يعمل بها الفنان الشاب عصام عمر الذي يلعب دور الدكتور عاطف مدير الوحدة الصحية، وبعد تسليمه تكليف في قرية نائية يتوفى مدي الوحدة ليصبح هو مدير الوحدة رغم كونه حديث التخرج، ويساعده عم عبد البديع على التكيف مع الوضع الجديد.

ويشارك في مسلسل بالطو كل من الفنانة مريم محمود الجندي، عصام عمر، عارفة عبد الرسول، محمد محمود، محمود حافظ، والمسلسل من تأليف أحمد عاطف، وإخراج عمر المهندس.

الفنان محمد محمود ومسيرة فنية حافلة بالنجاحات مابين "ممس" و"العترة"
الفنان محمد محمود

تألق في أدواره في السينما من خلال فيلم إنت حبيبي وبس، الأبلة طم طم، أبو شنب، الوتر، أمير البحار، فلاح في الكونجرس، اللص والثعلب، السيد كاف، ليه يا بنفسج، خلي بالك من عزوز، شحاتين ونبلاء، مولد وصاحبه غايب، كباب ولكن، عزبة الصفيح، الوزير جاي، الدباح، قهوة المواردي.

كما أمتع الجمهور من خلال أدواره في المسلسلات ومنها، نجيب زاهي زركش، شقة فيصل، فكرة بمليون جنيه، الواد سيد الشحات، سوبر ميرو، أرض النفاق، ربع رومي، خفة يد، هربانة منها، رمضان كريم، بين السرايات، حارة اليهود، لما تامر ساب شوقية، القاصرات، لحظات حرجة، بيت العيلة (ج1)، علشان ماليش غيرك، كريمة كريمة، سمير وعيلته الكتير، راجل وست ستات (ج3)، 7 شارع السعادة، البنات، المرأة في الإسلام، فارس بلا جواد، ضبط وإحضار، خالف تعرف، بوابة الحلواني (ج4)، جسر الخطر، هو وغيره، أوراق من المجهول، أوراق مصرية (ج1، 2)، عباسية واحد، السيد هيصة، أرابيسك، السوق، القضاء في الإسلام (ج3، 4، 7)، البريمو، بنات زينب، الحب وسنينة، الهروب إلى السجن، بكيزة وزغلول، فرفشة (ج1، 2)، ليلة القبض على فاطمة، أخو البنات، الأزهر الشريف منارة الإسلام، حكايات عم عبدالتواب (هيا بنا نفكر)، البحيرات المرة، حكاية سلامة، اللص المجهول،
وقال الزمان، الهـودج.

الفنان محمد محمود ومسيرة فنية حافلة بالنجاحات مابين "ممس" و"العترة"
الفنان محمد محمود

كما قدم العديد من المسرحيات ومنها 3 أيام في الساحل، الحفلة التنكرية زيارة سعيدة جدا، باب الفتوح، مراتي زعيمة عصابة، ترا لم لم، خلوصي حارس خصوصي، الليبرو،حكيم عيون، دو ري مي فاصوليا، ازعرينا، بهلول في إستنبول، البلطجية، الصول والحرامي، راقصة قطاع عام، التشريفة، الملف، باب الشعرية، أصل وكذا صورة.

وقدم أيضا مسلسلات إذاعية منها دوخيني يا لمونة، تاهت ولقيناها، وبكرة ياما نشوف، مين ولا مين، لسان العصفور، عائلة مرزوق أفندي، احترس من شوال الدقيق، مريض حضاري، أوعى لعقلك، الحب القاتل، دلوعة نابليون، عريس بالصدفه، قيد المواليد، في سبيل الخلود، المغامرون الخمسة وآلة الزمن في المستقبل، حلم والا علم، المناسبات.

الفنان محمد محمود ومسيرة فنية حافلة بالنجاحات مابين "ممس" و"العترة"
الفنان محمد محمود

مايسة عبد الحميد

نائب رئيس مجلس إدارة الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى