سياسةعاجلعرب وعالم

منظمة الحق تتشارك وتتضامن مع بايدن في إتهامه منصات التواصل الاجتماعي

منظمة الحق تتشارك وتتضامن مع بايدن في إتهامه منصات التواصل الاجتماعي

منظمة الحق تتشارك وتتضامن مع بايدن في إتهامه منصات التواصل الاجتماعي
جو بايدن

يتهم بايدن منصات التواصل الاجتماعي بـ “قتل الناس” بنشر معلومات مضللة عن فيروس كورونا

قالت “نسمة تشطة ” نائب رئيس منظمة الحق الدولية لحقوق الإنسان ، تِعلن المنظمة مشاركتها وتضامنها مع الرئيس الأمريكي “جوبايدن في توجية تهمة غير عادية ضد فيسبوك ،ومنصات التواصل الاجتماعي الأخرى أمس ، مدعيا أنهم “يقتلون الناس” من خلال السماح لمعلومات مضللة عن فيروس كورونا بالانتشار. يأتي هذا الاتهام في الوقت الذي يعرب فيه مسؤولو الصحة عن قلقهم من ارتفاع حالات الإصابة بالفيروس ووقف معدلات التطعيم.

حيثُ قال ؛ بايدن للصحفيين “إنهم يقتلون الناس. أعني ذلك حقا. انظروا ، الوباء الوحيد الذي لدينا هو بين غير المطعمين وهم يقتلون الناس.”

وتراجع موقع Facebook ، قائلاً إنه “يساعد في إنقاذ الأرواح” من خلال بذل كل ما في وسعه لمكافحة المعلومات الخاطئة حول COVID.

حذر مسؤولون من أن الوباء وصل إلى مرحلة خطيرة للغاية ، بعد أسابيع فقط من إعلان الرئيس الاستقلال عن الفيروس. تتزايد الحالات الجديدة في جميع الولايات الخمسين لأول مرة منذ يناير. على الصعيد الوطني ، تضاعف معدل الحالات اليومية أكثر من الضعف في الأسبوعين الماضيين ، مع وجود حالات جديدة أعلى في الولايات التي حصل فيها أقل من نصف الأشخاص على التطعيم الكامل: أركنساس وفلوريدا وميسوري ونيفادا.

وألقى الدكتور أنتوني فوسي ، خبير الأمراض المعدية الرائد في البلاد ، باللوم على متغير دلتا.

وقال لشبكة سي بي إس نيوز: “99.5٪ من جميع الوفيات الناجمة عن COVID تحدث في أشخاص غير محصنين. وهذه إحصائية مذهلة للغاية يجب أن تجعل الناس يدركون أهمية التطعيم”.

في مقاطعة لوس أنجلوس ، تضاعفت الحالات الجديدة في الأسبوع الماضي. هذا ما يدفع إلى عودة ولاية القناع الداخلي في لوس أنجلوس ، والتي تبدأ يوم السبت بغض النظر عن حالة التطعيم. إنه أمر يقول البعض إنه قد يكون له عواقب غير مقصودة.

وقالت الدكتورة مونيكا غاندي ، من جامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو: “الرسائل المختلطة التي تقول إن عليك أن تخفي عندما يتم تطعيمك ستخبر غير المحصنين ، أوه ، في الواقع ، اللقاحات لا تعمل”.

قال Fauci إنه غير قلق من أن تفويض القناع سوف يقوض الثقة في فعالية اللقاح.

وقال: “هناك حالات قد يرغب فيها المرء في بذل جهد إضافي للحصول على درجة إضافية من الحماية”.

قال مسؤولو الصحة إن اللقاحات التي تحصل على الموافقة الكاملة من إدارة الغذاء والدواء يمكن أن تعزز الثقة. قالت مفوضة إدارة الغذاء والدواء بالإنابة جانيت وودكوك يوم الجمعة أن الموافقة يمكن أن تأتي في غضون الشهرين المقبلين.

مايسة محمد عبد الحميد

نائب رئيس مجلس إدارة الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
هذا النص خاضع لحقوق الملكية
إغلاق