عالم الفن

مها أحمد في عيد ميلادها الـ 45 نلقي الضوء على أبرز محطات حياتها

اقرأ في هذا المقال

  • مها أحمد خفيفة الظل صاحبة الضوجه البشوش والروح المرحة
  • سمن على عسل، ربع دستة ستات

مها أحمد خفيفة الظل صاحبة الضوجه البشوش والروح المرحة 

مها أحمد
مَها أحمد

مها أحمد في عيد ميلاد الـ45   عرفها جمهورها  لسنوات بأسم بكبوظه السينما بسبب زيادة وزنها ،لكنها فقدت هذا اللقب بعد ماقررت أن تتحدى السمنة وخسرت كثيراً من وزنها سنسلط الضوء اليوم على أبرز  محطات حياتها  في هذا التقرير

السيرة الذاتية

مَها احمد اشتهرت منذ بدايتها   بـ بكبوظه  ، ولدت في مثل هذا اليوم  بمحافظة القاهرة عام 1974 م ،درست في المعهد العالي للفنون المسرحية ، بدأت العمل الفني صغيرة أثناء وهي في فترة دراستها في المعهد في التسعينات، شاركت مَها أحمـد في أدوار صغيرة دخلت بها عالم التمثيل الحقيقي ومنها فيلم “كرملة”، مسلسل “الوتد”، و مسرحية “حلاق بغداد”.

بكبوظة
مـها أحمد

من أبرز أفلام مها أحمد

 فيلم “جالا جالا”، فيلم “كلم ماما”،  فيلم “الباشا تلميذ”، فيلم “بحبك وبموت فيك”. فيلم “لخمة راس”، فيلم “عبده مواسم” ، فيلم “ابقى قابلني” ،  وفيلم شارع الهرم  وغيرهم العديد والعديد من الأدوار.

من أبرز أعمالها في الدراما 

مسلسل “ترويض الشرسة“، مسلسل “مرفوع مؤقتاً من الخدمة”، مسلسل “أم كلثوم”،مسلسل “سور مجرى العيون”، فيلم “حرب الفراولة”، مسلسل “الستات مايعملوش كدة”،مسلسل “حديث الصباح والمساء”، مسلسل “حمام بشتك”، مسلسل “القضاء في الإسلام” الجزء التاسع، مسلسل “اجري.. اجري.. اجري”، مسلسل “شمس منتصف الليل” ، وغيرهم الكثير  من الأعمال.

من أبرز المسرحيات التي شاركت فيها

مسرحية “يا دنيا يا حرامي” ، مسرحية “طرائيعو”، مسرحية “دستور يا أسيادنا” وغيرها الكثير .

أبرز برامجها

تجربة جديدة، خاضتها الفنانة من 6 أعوام تقريبًا، من خلال جلوسها على مقعد المُذيعة، وتقديم برامج تلفزيونية، وبدأت خطوتها الجديدة من خلال قناة “المحور”، ببرنامج يختص بقضايا المرأة، لتستهوى التجربة، وتكررها مجددًا، بجانب نشاطها الفني

ربع دستة ستات  ، مع مها ، سمن على عسل  ، الست هانم 

الفنانة وزوجها

قصة حب مها أحمد ومجدي كامل 

بدأت قصة حبها وهي وزوجها الفنان “مجدي كامل” وهما طالبين في المعهد. وكان يسبقها في الدراسة، إذ قال لها كامل: “أول ما اتخرج هتجوزك”، وتمت خطبتهما في السنة الثالثة. وتم الزواج بعد تخرجهم 

انجبوا ثلاث أطفال منهم طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة. بسبب خطأ طبيب، أدى لنقص مستوى الأكسجين في المخ، فأثر على الحركة والنطق.

ووصفت مَها أحمد ابنها بأنها تعيش معه في الجنة. وأن الله ميزها مع زوجها وابنهما أحمد، رغم المعاناة التي كان يعيشها في البداية بسبب أنهما كانا في بداية حياتهما الفنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
هذا النص خاضع لحقوق الملكية
إغلاق