أخبار الرياضةعاجل

أهم أسباب تراجع الكرة المصرية … وإرتفاع العقود المحلية … وكيفية الخروج من هذا المأزق

أهم أسباب تراجع الكرة المصرية … وإرتفاع العقود المحلية … وكيفية الخروج من هذا المأزق

أهم أسباب تراجع الكرة المصرية … وإرتفاع العقود المحلية … وكيفية الخروج من هذا المأزق
إتحاد الكرة

شهدت كرة القدم تراجع كبير فى الآونة الأخيرة وعدم تحقيق أى إنجازات تذكر مثلما كان يحدث منذ سنوات قريبة ، سواء على الصعيد المحلي من خلال أداء الأندية داخل الدوري او من خلال المشاركات الافريقية والعالمية، مما يؤثر على المنتخب الوطني وعدم ظهوره بالشكل المشرف داخل المحافل الافريقية وضياع حلم المشاركة في كأس العالم ، وضياع ايضا التتويج كـ بطل إفريقيا.
ويأتي هذا التراجع الكبير لعدة أسباب أهمها عدم تطوير المنظومة الرياضية بشكل عام بوضع استراتيجية واضحة لتطوير الرياضة المصرية وخاصة كرة القدم المصرية والتى تمثل أهمية كبيرة لكل فئات الشعب المصرى.
ويأتي في الترتيب ايضا كـ أحد أسباب تراجع مستوى كرة القدم المصرية ارتفاع أسعار عقود اللاعبين المصريين في الدوري إلى المبالغ الباهظة والعقود الكبيرة وهذا يعتبر السبب الرئيسى او من أهم الاسباب  خاصة أن هناك العديد من اللاعبين يتقاضون أموالا طائلة وهو ما جعلهم يفضلون البقاء فى الدوري الممتاز دون الرغبة فى الاحتراف الخارجى .
وتعتبر فكرة إعطاء عقود خيالية للاعبي الدوري المصري يعود هذا السبب بالضرر الكبير للكرة المصرية ، أو بمثابة القضاء على الكرة المصرية وتراجع متستواها بهذا الشكل ، كيف يكون لاعب بالدوري يتقاضى 20 مليون جنيه او أكثر  ، هل بعد هذا العقد يرغب هذا فى الاحتراف ؟
تساؤلات كبيرة داخل هذا النطاق ولكن!!
يعتبر من أهم أسباب عدم وجود محترفين مصريين داخل الدوريات الأوروبية بسبب عقودهم الخيالية داخل النطاق المحلي.
ويسعى الجميع وخاصة كرة القدم في العالم خلال الوقت الحالي وضع استراتيجيات وأهداف داخل كل منظومة للنهوض بالأندية مما يثمر علي المنتخبات بشكل عام،  لابد من أن يكون هناك محترفين اكثر من لاعب ولا يقتصر الاحتراف على لاعب أو اثنين ولكن مجموعة كبيرة تستطيع من خلالها تمثيل افريقي مشرف او عالمي كما ظهر منتخب المغرب بـ كأس العالم قطر 2022 .
كرة القدم المصرية تحتاج الي خبرات رياضية ومسؤولين من أهل الخبرات ممن شاركوا في بطولات من قبل واصحاب فكر وارادة  وليس من أهل الثقة فقط .
ويأتي هذا الفكر بالاستعانة بالخبراء والمتخصصين لوضع استراتيجية كاملة للنهوض بالرياضة المصرية ، التي لا تتغير بتغير الأفراد ولكن تضع نصب أعينها أن تحتل مصر المكانة التى تليق بها فى مختلف الرياضات وخاصة كرة القدم، في ظل الرعاية والدعم غير المسبوقين من الرئيس عبد الفتاح السيسى للرياضة المصرية.

سعيد المسلماني

مساعد رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى