أخبار وتقاريرالنسخة الورقيةسياسةعاجل

نبيلة مكرم وزيرة بدرجة سفيرة وصاحبة إنجازات غير مسبوقة

نبيلة مكرم وزيرة بدرجة سفيرة وصاحبة إنجازات غير مسبوقة

"<yoastmark


نبيلة مكرم التحقت في بداية عملها بوزارة الخارجية في نوفمبر عام 1993.وفي عام 1995 شغلت منصب سكرتير ثالث بمكتب مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية.

انتقل إلى البرازيل عام 1997 للعمل كسكرتير ثالث بسفارة مصر بدولة البرازيل وعملت في الولايات المتحدة بولاية شيكاغو بالقنصلية العامة. وتقلدت العديد والعديد من المناصب.

أبرز إنجازات نَبيلة مكرم:

أكدت أن الوزارة قد نجحت في تحقيق الأهداف التي أنشئت من أجلها. حيث عملت منذ انطلاقها على تسهيل التواصل مع المصريين بالخارج بالسبل المتاحة .

وأوضحت وزيرة الهجرة أن شعار المؤتمر”مصر تستطيع” جاء تطبيقا لرؤية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي وإيمانه الشديد بأن مصر قادرة بعلمائها وشبابها على التقدم و النمو.

دُشنت “مؤسسة مصر تستطيع” رسميًا في أبريل 2019، وفتحت باب العضوية بالمؤسسة. عبر الموقع الرسمي لها. لكافة العلماء والخبراء المصريين بالخارج، ودعت خبراء مصر بالخارج إلى الانضمام للمؤسسة.

واعتبرت نّبيلة مكرم أن مكافحة الهجرة غير الشرعية تعد من أكبر الإنجازات التي تحققت، مذكرة بأن مصر لم يخرج من سواحلها مركب واحدة محملة بمهاجرين غير شرعيين.


وأشارت كذلك إلى تنفيذ حملة إعلامية تحت شعار “قبل ما تهاجر فكر وشاور” بوسائل الإعلام التقليدية والمختلفة مثل الصحف – المطبوعات – والتليفزيون – الراديو – المواقع الإخبارية الإلكترونية وشبكات التواصل الإجتماعي، ما أثمر عن توقف هذه الظاهرة بشكل كامل في 2016.


وأكدت وزيرة الهجرة أن من أبرز النجاحات التي تحققت أيضا هو الاستفادة من القوى الناعمة والربط بين المصريين بالداخل والخارج لدعم مؤسسات الدولة المصرية، وذلك عبر إطلاق عدة حملات لجمع تبرعات مادية وعينية من مواطنينا بالخارج .

وأشارت السفيرة نبيلة مكرم إلى أنه تم إصدار 17 عددًا من المجلة الشهرية للوزارة “مصر معاك”، والتي أصبحت أداة عصرية جديدة ضمن أدوات الوزارة للتواصل مع المصريين بالخارج.
أتكلم عربي:

أعربت عن اهتمام الوزارة بـ حملة أتكلم عربي، وصرحت أن الفنان محمد صبحى أعلن مشاركته فى حملة “اتكلم عربي”، لافتة إلى أن هناك أطفال يعيشون على أرض الدولة المصرية ولكن دراستهم في المدارس الدولية جعلتهم لا يتحدثون اللغة العربية.

وأضافت، أن المبادرة تؤكد الهوية المصرية والعربية، خاصة أن يوم الجمعة 18 ديسمبر يحتفل اليونسكو باليوم العالمى للغة العربية، وطلبنا تغيير إطار صورة البروفايل على الفيس بوك للمعرفة بأهمية المبادرة وأهمية اللغة العربية فى حياتنا، وتابعت الوزيرة، أن الدولة المصرية تتعرض لمحاولة محو الهوية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!
إغلاق