مقالات

غادة كامل .. تكتب: كوني جميلة وادركي قيمة نفسك لأنك تستحقي

غادة كامل .. تكتب: كوني جميلة وادركي قيمة نفسك لأنك تستحقي

غادة كامل .. تكتب: كوني جميلة وادركي قيمة نفسك لأنك تستحقي
كوني جميلة

يقاس الجمال بكلا الجانبين الداخلي والخارجي وليس الخارجي فقط، لاسيما عند الأنثى.
تُصبح الأنثى أكثر جاذبيةً عندما تتصرّف وتتكلم تبعاً واستناداً لمبادئ وقواعد مُعيّنة تؤمن بها وتفضّلها وتعرفها وتثق بها ولا تغيرها ببساطة، في سبيل أن تتمتّع بحياةٍ اجتماعيّةٍ مُستقرّة وذات طابعٍ أخلاقي.

تُصبح المرأة أكثر جاذبيّة عندما تتمتع بحسٍ فكاهي يجعلها تضحك عند حدوث أيّ مَوقف ولا تأخذ كل الأمور على محمل الجد وبطرق درامية؛ لهذا يجب أن تسعى المرأة لأن تُعلّم نفسها الضحك، فالابتسامة والضحك هما مفتاح نسيان الهموم.

تساعد ممارسة الرياضة الأنثى في الحفاظ على وزنها ورشاقتها وجاذبية مظهرها الخارجي، لذلك لا بد من ممارسة الرياضة والتمارين الرياضية على الأقل من 30 إلى 45 دقيقة كل يومين أو ثلاثة أيام في الأسبوع. حب الذات يجب أن تحبّ المرأة نفسها وذاتها كي تكون جذابة؛ فجمال المرأة لن يكون كافياً إذا لم تعتز هي بنفسها ولم تدرك قيمتها.

استخدام عطر ذي رائحة مميّزة وجذّابة وعدم تغييره من أجل أن ترتبط رائحة العطر بالأنثى التي تضعه. عدم محاولة إرضاء الجميع.

عدم الصراخ بوجه الناس.

الغموض وعدم الحديث كثيراً عن الذات.
عدم التأخر عن المواعيد.
عدم تقليد الناس. عدم الكذب. التوقف عن التدخين وشرب الكحول. المبادرة.
عدم الحديث عن الناس من وراء ظهرهم.
إخبار الناس بمشاعر الحب التي تكنهّا لهم.
النظر في أعين الناس عند الحديث معهم.
أن تكون صديقة جيدة ولا تسمح لأحد بالحديث عن أصدقائها بالسوء أمامها.

قيام الإنسان بأيّ عملٍ تطوعي في أيّ مجالٍ سيشعره تلقائياً بالسلام والسعادة في داخله، وتنبع هذه السعادة من شعوره بالتواضع من خلال مساعدة الناس، ويوجد عدّة مجالاتٍ يمكن للإنسان أن يتطوع فيها لمساعدة الناس حوله، فمثلاً يستطيع أن يتطوع في دور العبادة، أو تقديم الطعام للمحتاجين، وغيرها، فالتطوع بالمجمل يعطي شعوراً داخلياً رائعاً وهذا ينعكس على جمال شخصية المتطوع وروحه.

يؤثر دعم الأحبة في زيادة الجمال الداخلي، ذلك من خلال التواجد الدائم لدعمهم، كما ينبغي على الإنسان أن يستمتع بكلّ ما يمتلكه ليشعر بالسلام والسعادة.

مايسة عبد الحميد

نائب رئيس مجلس إدارة الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى