عاجلعالم الفن

صلة قرابة “حنان سليمان” بـ “أنغام” فى يوم ميلادها 

صلة قرابة “حنان سليمان” بـ “أنغام” فى يوم ميلادها 

صلة قرابة "حنان سليمان" بـ "أنغام" فى يوم ميلادها 
الفنانة حنان سليمان

كتبت / رانيا درويش 

يحل اليوم ميلاد الفنانة المصرية حنان حسن  سليمان أبو عوف التى أشتهرت بالإسم الفنى ” حنان سليمان ” ولدت يوم 22 أغسطس عام 1960م بالقاهره ، 

لم تكن تفكر في الشهرة ولا التمثيل دخولها لعالم الفن كان بسبب حصولها علي مجموع ضعيف في الثانوية العامة، فقررت تدخل المعهد العالي للفنون المسرحية علشان يكون معاها شهادة جامعية ولكن مع الدراسة حبت التمثيل وبدأت تطور من موهبتها.

درست في قسم التمثيل بالمعهد العالي للفنون المسرحية وتخرجت منه في عام 1984م. 

صلة قرابة "حنان سليمان" بـ "أنغام" فى يوم ميلادها 
حنان سليمان

– فى عام 1979م شاركت الفنان القدير ” محمد صبحي ” في مسرحيته ( الجوكر ) بدور عصفورة وحصلت علي شهرة بسيطة، وبعدها ظهرت مع وحش الشاشة ” فريد شوقى ” في فيلم ( يارب ولد ) ودة كان ليه آثر ملحوظ علي حياتها الفنية وحققت شهرة كبيرة. 

وبدأت في الظهور بشكل ملحوظ في المسلسلات التليفزيونية وحققت في الدراما شهرة أكتر من السينما. 

صلة قرابة "حنان سليمان" بـ "أنغام" فى يوم ميلادها 
الفنانة حنان سليمان

– قدمت عدة أفلام سينمائية منها (يا رب ولد، ،أثنين على الطريق، الجوع، الحب فوق هضبة الهرم، أرض الأحلام، واحد صحيح). 

– الفنانة الهادئة “حنان سليمان” صاحبة الموهبة الكبيرة التى إستطاعت من خلالها تدخل قلوب الجمهور بدون إستئذان فبسبب ملامحها الطيبة وصوتها الهادي حصرها المخرجيين في أدوار السيدة الطيبة. 

– حرصت الفنانة  ” حنان سليمان ” علي إبعاد حياتها الشخصية عن الإعلام والصحافة، لدرجة أن الجمهور لايعلم كام عدد أبنائها، إلا إنها كشفت مؤخراً عن إبنها ، ونشرت صورة لإبنها الكبير وهو الفنان ( يحى فودة )، وتفاعل الجمهور مع الصورة، وعبروا عن إعجابهم بيه وبالشبه الكبير اللي بينهم . 

فشارك يحى فودة في عدد من الأعمال الفنية منهم (كرم الكينج)  و”تفاحة آدم، عانت الفنانة حنان سليمان بعد رحيل زوجها الصحفي والمؤلف حسام حازم عام 1999م وبعدت فترة عن التمثيل بعدها وبعد رجوعها تم حصرها في معظم أدوراها بدور الأم ولكن وبالرغم من ذلك لم يمل الجمهور من مشاهدة أعمالها بإستمرار. 

صلة قرابة "حنان سليمان" بـ "أنغام" فى يوم ميلادها 
الفنانة حنان سليمان

كان أبرز مسلسل شاركت فيه هو المال والبنون وكمان شاركت في عدد من المسلسلات منهم  ( هبة رجل الغراب ، أبو ضحكة جنان ، الأدهم ، لحظات حرجة، تعالى نحلم ببكرة،  ،الضوء الشارد، موجة حارة، العتبة الحمرا، سارة، رأفت الهجان في الجزء الثانى والثالث منه ) . 

ومن أهم أعمالها فى الدراما مؤخراً مسلسل ( المداح ) مع النجم “حمادة هلال” بأجزاؤة الثلاثة. 

وعلى الرغم من عدم حديث حنان سليمان عن حياتها الخاصة، إلا أنه إنتشرت شائعات كثيرة تفيد أنها عمة الفنانة المصرية ” أنغام ” ، لوجود تشابه في إسمهما، إلا أن أنغام والدها هو محمد علي سليمان، بينما حنان سليمان إسمها حنان حسن سليمان أبو عوف، وهو ما يؤكد بأنه لا يوجد صلة قرابة بينهما.

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى