أخبار الرياضة

إعتذار وبيان رسمي من شركة مصر للطيران بشأن طائرة النادي الأهلي

إعتذار وبيان رسمي من شركة مصر للطيران بشأن طائرة النادي الأهلي

إعتذار وبيان رسمي من شركة مصر للطيران بشأن طائرة النادي الأهلي
أرشيفية

كتب: محمد فاروق

أصدرت شركة مصر للطيران بيان رسمي لها يوضح ملابسات ما حدث بشأن تعطل الطائرة التابعة لها والتى كانت تنقل بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إلى غانا .

وجاء البيان كالتالي:-

أثناء هبوط طائرة بعثة الأهلي تلقى قائد الطائرة إخطار من برج المراقبة الجوية بالمطار يفيد بعدم السماح بالهبوط فى مطار كوماسي نظراً لإغلاق المطار لمدة ساعة والتوجه إلى مطار أكرا وعلى الفور توجه قائد الطائرة إلى مطار أكرا وتم السماح له بالهبوط لحين إعادة فتح مطار كوماسي مرة أخرى.

وفور السماح لقائد الطائرة بالإقلاع من مطار أكرا متوجها إلى مطار كوماسي اصطدمت معدة الدفع الخلفى الخاصة بتحريك الطائرة بجسم الطائرة الأمر الذى ترتب عليه ضرورة فحص الطائرة والتأكد من تحقق كافة اجراءات السلامة قبل استئناف الرحلة إلى مطار كوماسي، وعند الإنتهاء من الإجراءات والتأكد من سلامة الطائرة للإقلاع تم إخطار قائد الطائرة بأنه لن يتم السماح باستكمال الرحلة نتيجة الغلق الليلي لمطار كوماسي ومن جانبها قامت مصر للطيران باستضافة أعضاء البعثة فى أحد الفنادق المتميزة في أكرا، على أن يتم استكمال الرحلة في تمام الساعة العاشرة صباح اليوم التالى بناءً على طلب بعثة النادي الاهلي.

وأقلعت الطائرة فى تمام الساعة الثانية عشر بتوقيت القاهرة من مطار أكرا متجهة إلى مطار كوماسى، ووصلت فى تمام الساعة الواحدة ظهراً.

هذا وتعتذر شركة مصر للطيران عن هذه الظروف الاستثنائية الخارجه عن إرادتها وتتمني الشركة التوفيق للنادي الأهلى في مباراته القادمة أمام فريق ميدياما الغانى.

ولم يذكر بيان الشركة أى شئ عن التأخير والعطل الذي حدث بالطائرة قبل إقلاعها من مطار القاهرة وهو الأمر الذي أثار قلق وضجة إعلامية.

جدير بالذكر أن بعثة النادي الأهلي قد وصلت بسلامة الله الى كوماسي لملاقاة فريق ميدياما بالجولة الخامسة لدورى المجموعات للأندية الأبطال وجميع أفراد البعثة بخير والحمدلله وكان فى استقبال البعثة الاهلاوية بمطار كوماسي مجموعات من أطفال المدارس جاءوا للترحيب بالعملاق المصري صاحب الشعبية الجارفة والتاريخ المشرف فى أفريقيا من حيث الألقاب.
وقد أعرب رئيس نادي ميدياما الغانى عن ترحيبة ببعثة النادي الأهلي ووعد جماهيرة بالفوز على العملاق الأهلاوي .

ويذكر أن النادي الأهلي كان قد طلب من الإتحاد الأفريقي تأجيل المباراة لمدة يوم واحد نظرآ لما حدث فى مطارى القاهره وأكرا ولكن تم رفض طلب الاهلي وستلعب المباراة غداً الجمعة فى تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت القاهرة.

مايسة عبد الحميد

نائب رئيس مجلس إدارة الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى