عاجلعالم الفن

بروفات رائعة مسرحية متجوزين واللا إستعدادا لعودتها علي مسرح الأهرام غدا الخميس 

بروفات رائعة مسرحية متجوزين واللا إستعدادا لعودتها علي مسرح الأهرام غدا الخميس 

بروفات رائعة مسرحية متجوزين واللا إستعدادا لعودتها علي مسرح الأهرام غدا الخميس 
مسرحية متجوزين واللا

متابعة : ماهر بدر 

تجري علي قدم وساق بروفات فرقة المسرح المصري لرائعة العرض المسرحي الكوميدي الغنائي الإستعراضي ” متجوزين واللا …؟ في تمام الثامنة والنصف مساء غد الخميس برعاية الكاتب الصحفي الكبير الاستاذ عبدالمحسن سلامة رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام الذي تناقلت عنه مؤخر الصحف المحلية والعربية والتي صرح خلالها قائلا ” أن إقامة العرض علي مسرح الأهرام بقاعة نجيب محفوظ يأتي في إطار دورها التنويري الذي تقوم به لرعاية الفن الهادف والأعمال التي ترتقي بالابداع والذوق العام وتناقش القضايا التي تدعم الوطن وأبنائه مشيرا إلي أن العرض تناول قضية تهم المواطن وتدعم اتجاهات الدولة في مواجهة ” التفكك الأسري ” متناولا إياها في إطار المسرح الكوميدي الغنائي الإستعراضي الهادف الذي يذكرنا بأعمال جيل الستينات و عمالقة المسرح أبو الفنون في قالب معاصر وتكنيك مختلف يتناسب مع جيل ٢٠٢٣ .

بروفات رائعة مسرحية متجوزين واللا إستعدادا لعودتها علي مسرح الأهرام غدا الخميس 
مسرحية متجوزين واللا

 علي جانب آخر حققت نجاحات العرض الغنائي الكوميدي الإستعراضي ” متجوزين واللا …؟ العديد من ردود الأفعال المحلية والعربية خاصة بعد إنطلاقتها الشهر الماضي علي مسرح صاحبة الجلالة تمهيدا لجولتها المحلية والعربية. 

من ناحيته وجه الكاتب الصحفي ناصرعبدالحفيظ مؤلف العرض ومخرجه شكره إلي الكاتب الصحفي الكبير عبدالمحسن سلامة رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام معربا عن سعادته بتقديم العرض للزملاء الصحفيين بمؤسسة الأهرام وأسرهم مجانا عرفانا بالجميل والدور الكبير الذي تقدمه مؤسسة الأهرام العريقة في خدمة الوطن . وأضاف منذ أن إستقلبتنا مؤسسة الأهرام العريقه كانت كتائب الادارة الهندسية ومهندسي الصوت والإضاءة تعمل كخلية نحل بالتعاون مع فريق عمل من نجوم فرقة المسرح المصري لخروج العمل بالشكل اللائق .

علي جانب آخر تسببت نجاحات رائعة العرض المسرحي الكوميدي الغنائي الإستعراضي متجوزين واللا … ؟ في حاله من الجدل داخل الاوساط الفنية والثقافية بعد الرصيد الهائل من الأخبار والتقارير والحوارات والتحقيقات الصحفيه والمقالات النقدية التي وصفت العمل بالمختلف الثري والمدهش ووضعته في مقدمه الأعمال المسرحية الجديدة التي تقدم رساله هادفه تساند الدول والحكومة وتناقش قضية تهم الجمهور المصري والعربي لمواجهة قضية التفكك الأسري .

كما رصدت العديد من الكتابات آراء الجماهير عبر وسائل التواصل التي أعربت عن بالغ إعجابها وتقديرها للعمل وصناعة .

 وأشارت العديد من المقالات قدرة فريق العمل علي إستعادة روح مسرح القطاع الخاص المفقوده وجماهيره الذواقه وأعتبرت الأقلام النقديه أن العمل يعد نقله جديده ونقطه فارقة ومحطة هامه من محطات وتاريخ المسرح المصري .

وفي عدد من الإحصاءات التي تتابع الأصداء الخاصة بالأعمال المسرحية علي جوجل تصدرت رائعة مسرحية ” متجوزين واللا …؟ قائمة الأعمال المحلية والعربية وتصدر أبطال العمل القائمة الاولي في عمليات البحث .

لم تتوقف الأقلام النقدية والكتابات الصحفية عن المتابعة بشغف للكشف عن أسباب نجاحات العمل التي وصفت ببساطة السهل الممتنع .

و جعلت الاراء تختلف حول أدوات المخرج في العرض الغنائي الكوميدي الاستعراضي . حتي أن محاولات وضعه تحت مشرحة نقدية لمنهج من المناهج المسرحية جاءت في صالح ثراء ودهشة نجاحات العمل الموصوف بالمختلف والمتميز والحداثي . 

ورغم قتامة القضية المتناوله فإن العمل إستطاع أن يقدم جرعة من الطاقة الإيجابية والبهجة والتفاؤل في إطار الكوميديا الغنائية الإستعراضيه التي أستخدمت لتقليب تربة فكر ومشاعر ووجدان الجمهور المتلقي ليراجع نفسه الف مره قبل اتخاذ خطوة الطلاق .

ذكرت الكتابات أن هناك رغبة من صانع العمل في الحفاظ علي تماسك الأسرة وعدم الانحراف إلي حافة الطلاق والانفصال ودق ناقوس الخطر حول مصير المستقبل في مصر وعالمنا العربي اذا إستمرت نسب زيادة ” الطلاق ” والتفكك الأسري .

علي جانب آخر كشف المخرج الفنان والكاتب ناصرعبدالحفيظ عن تقديمه لعدد من الوجوه الجديدة في العمل قائلا : وجود وجه جديد يضيف نكهة خاصة للتجربة مشيرا إلي أنها التجربة الثالثه له يدق من خلالها ناقوس الخطر تجاه مشكلة التفكك الاسري التي أصبحت تؤرق المجتمع المصري والعربي أخرها رائعة مسرحية ” وجوه ” التي قدمت أكثر من ألف ليلة عرض علي كبري خشبات المسرح المصري ومعظم خشبات العواصم العربية وحصدت العديد من الجوائز والتكريمات في مختلف المحافل والمهرجانات  

يشارك بطولة العرض مخرج العمل ، ناصرعبدالحفيظ الفنان القدير النجم محمد نصار ، رشا مرجان ، عمرو أصلان ، هبة عبداللطيف ، أحمد رحومه ، مروة فرحات ، أحمد حداد ، مني مصطفي ، مشاعل ابراهيم إربا ، أمال محمود ، رجب محمد ، سالي ، بوسي إبراهيم ، جني ناصر

مساعد إخراج : هبة رجب ، اميرة رجب وبحضور نجم الماكياح علاء الفيزي وفريق عمله الماكير شريف عبده مساعد ماكياج وائل أبورية ، دزاينر نجلاء فتحي مخرج منفذ ، الكاتبة الصحفية أسماء عفيفي تأليف وإخراج ناصرعبدالحفيظ

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى