أخبار الرياضةعاجل

المارد الأحمر يتوج بدوري أبطال إفريقيا ويستعيد لقب زعيم القارة السمراء

المارد الأحمر يتوج بدوري أبطال إفريقيا ويستعيد لقب زعيم القارة السمراء

المارد الأحمر يتوج بدوري أبطال إفريقيا ويستعيد لقب زعيم القارة السمراء
الأهلي

لقد استعاد المارد الأحمر، النادي الأهلي، لقبه كملك للكرة الأفريقية بفوزه بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الحادية عشرة في تاريخه. وقد شهد استاد مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، المغرب، احتفالًا كبيرًا من قبل الجماهير المصرية في كافة البلدان حيث تمكن الأهلي من تحقيق اللقب بعد مواجهة قوية مع فريق الوداد البيضاوي المغربي، وقد انتهت المباراة بالتعادل بهدف لكل فريق، ومع تقدم الوداد بهدف سجله يحيى عطية الله في الدقيقة 27 رغم حدوث اشتباكات بين اللاعبين من نادي الأهلي والوداد، وقد تم إشهار البطاقة الصفراء لمحمود كهربا لاعب الأهلي في الشوط الأول، وفي بداية الشوط الثاني حدث تدخل خطير من اللاعب الأهلي اليو ديانغ على يحيى جبران في منتصف الملعب، وتم إشهار البطاقة الصفراء ضده.

وقد توقفت المباراة في الشوط الثاني بسبب انتشار دخان الألعاب النارية في الملعب، وتم استأنف المباراة فيما بعد، وقد تمكن الأهلي من التعادل في اللقاء بفضل هدف محمد عبد المنعم في الدقيقة 78، مما ساهم في فوزه بالمجموع النهائي للقاءي الذهاب والإياب والتتويج بالبطولة.

ويتصدر محمود كهربا قائمة هدافي الأهلي في مشوار الفوز بدوري أبطال إفريقيا للمرة الـ 11 برصيد 6 أهداف، يليه بيرسي تاو من جنوب أفريقيا بـ 5 أهداف. كما سجل 9 لاعبين مختلفين في الأهلي مجتمعين 27 هدفًا في مشوار الفوز بهذه البطولة.

في حين كانت مباراة الذهاب والتي أقيمت في القاهرة قد انتهت بفوز المارد الأحمر بنتيجة 2-1. حيث سجل بيرسي تاو وكهربا هدفي الأهلي، وسجل سيف الدين بوهرة هدف الوداد الوحيد. وبحصاد المباراتين، حقق الأهلي الفوز بنتيجة 3-2 حيث استعاد لقب بطولة إفريقيا.

المارد الأحمر يتوج بدوري أبطال إفريقيا ويستعيد لقب زعيم القارة السمراء
الأهلي

وتعتبر هذه المباراة هي المواجهة السابعة بين الأهلي والوداد على ملعب مركب محمد الخامس. في المواجهات السابقة، حيث حقق الأهلي فيهما انتصارين، بينما حقق الوداد ثلاث انتصارات، وتعادلا مرتين. وقد تبارى الفريقان في مباريات دور المجموعات ونصف النهائي والنهائي، مما يبرز القوة والتنافسية بينهما.

وبهذا الفوز الكبير، يعود الأهلي إلى القمة مجددًا ويثبت سيطرته على الكرة الأفريقية. لكون النادي الأهلي فريقً لا يُقهر في القارة السمراء، وقد توج بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الحادية عشر في تاريخه، مما يوثق تاريخه الحافل بالانتصارات والألقاب.

وبهذا الفوز، عزز الأهلي رقمه القياسي بألقابه القارية في دوري أبطال أفريقيا ليصبح لديه 11 لقبًا في هذه البطولة. كما استطاع الأهلي أن ينتقم من خسارته في نهائي العام الماضي بالتتويج بهذا اللقب.

ويعد هذا الانجاز العظيم، دافعاً لنادي الأهلي من أجل مواصلة مشواره الناجح والسعي للمزيد من الانتصارات والنجاحات. حيث يعتبر المارد الأحمر قدوة للأندية الأخرى في القارة ومصدر فخر للشعب المصري ومحبي الكرة الأفريقية.

وتحقيق الأهلي لهذا اللقب يؤكد أنه لا يزال الزعيم الأبدي للكرة الأفريقية ويثبت أنه الملك الحقيقي للقارة السمراء. بأدائه القوي وروحه القتالية، وسيبقي الأهلي هو الفريق الذي يلهم الأجيال الجديدة من اللاعبين والمشجعين ويعزز مكانته كأحد أعظم الأندية في العالم العربي والأفريقي.

ومن نتائج فوز الأهلي المصري في دوري أبطال أفريقيا، حصل على مكافأة مالية قدرها 4 ملايين دولار، وهي المبلغ المحدد في لوائح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) لبطل البطولة مما يعزز موارد النادي ويسهم في تعزيز بنيته المالية وتطويره. كما يُعتبر هذا الإنجاز المالي جزءًا من جوانب الجاذبية والتنافسية للبطولة.، ويُذكر أن الوصيف في البطولة يحصل على مبلغ 2 مليون دولار، وتعكس هذه المكافأة قيمة وأهمية البطولة. بالإضافة إلى اللقب القاري، 

ويستحق الأهلي كل التهنئة والتقدير على هذا الإنجاز التاريخي، ونتطلع إلى مشاهدة المزيد من النجاحات والانتصارات التي سيحققها في المستقبل. إنه المارد الأحمر الذي يعود ليسيطر على قارة إفريقيا ويستعيد لقبه كزعيم للكرة الأفريقية.

من جانب آخر، قدم لاعبو الأهلي أداءً رائعًا خلال البطولة، من أجل الفوز الكبير حتي يعود الأهلي إلى مكانته كزعيم لكرة القدم بالقارة السمراء، ويؤكد تاريخه الحافل بالانتصارات والألقاب. ومن المتوقع أن يكون هذا الانتصار حافزًا للفريق لمواصلة النجاحات والتنافس في البطولات المستقبلية.

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى