عاجلعالم الفن

“شريف رمزي”من أسرة فنية حتى النخاع… محطات في يوم ميلاده

“شريف رمزي”من أسرة فنية حتى النخاع… محطات في يوم ميلاده

"شريف رمزي"من أسرة فنية حتى النخاع... محطات في يوم ميلاده
“شريف رمزي”

كتبت: مادونا عادل عدلي

هو نجل المنتج المعروف محمد حسن رمزي ابن ليلى ابنة زوجة الفنان صلاح ذو الفقار،ى وعمته هي الممثلة المعتزلة هدى رمزي فهو من أسرة فنية حتى النخاع

ولد “شريف رمزي” في يوم 1 من شهر يناير وذلك في عام 1981، وعشق الفن التشكيلي منذ صغره ولذلك التحق بكلية الفنون الجميلة كما حصل على دورات تدريبية في مجال التمثيل على يد الدكتور محمد عبد الهادي. 

"شريف رمزي"من أسرة فنية حتى النخاع... محطات في يوم ميلاده
“شريف رمزي وزوجته”

قدم “شريف” عدة أعمال فنية متنوعة ومن أبرز الأدوار التي قدمها هو دوره في فيلم “عجميستا”، تزوج مرتين الأولى من منة حسين فهمي ابنة الفنان حسين فهمي وميرفت أمين لكنه انفصل عنها وتزوج من الفنانة ريهام أيمن ورزق منها بابنه رمزي وابنته ليليا.

بدأ الفنان الشاب شريف رمزي مسيرته الفنية عندما وقع عليه الاختيار من قبل الفنانة القديرة إسعاد يونس والمخرج الكبير مجدي أحمد علي وذلك ليقدم دور البطل أمام النجمة الشابة مايا شيحة فؤ فيلم “أسرار البنات” والذي تم عرضه في عام 2001.

"شريف رمزي"من أسرة فنية حتى النخاع... محطات في يوم ميلاده
“شريف رمزي وزوجته”

وحقق شريف نجاحاً كبيراً من خلاله كما أن الفيلم حقق نجاحاً كبيراً أيضاً وحصل على العديد من الجوائز، توالت أعماله الفنية بعد ذلك.

شارك أمام الزعيم عادل إمام في مسلسل “العراف” والذي تم عرضه في رمضان عام 2013 وجسد فيه شخصية محمود مصطفى زهران ابن عادل إمام، كما تألق في فيلم “سمير وشهير وبهير” والذي تم عرضه في عام 2010، أما آخر أعماله الفنية فهو شارك في مسلسل بعنوان “واكلينها والعة” الجزء الثاني.

ويذكر أن من أشهر أعمال الفنان شريف رمزي “واكلينها ولعة بجزئيه وشريف ونص وهاتولي راجل وعجمسيتا ونصيبي وقمستك الجزء الثاني والجيل الرابع وبتوقيت القاهرة ومن ظهر راجل وغيره من الأدوار المتميزة والمختلفة.

وكان قد حل الفنان شريف رمزي ضيفًا على برنامج “وشوشة” المذاع عبر فضائية “النهار”، وتحدث عن علاقته الأسرية وحبه لعائلته وكواليس تعرفه على زوجته ثم زواجهما.

وقال “رمزي”، إنه تعرف لأول مرة على زوجته ريهام أيمن حينما كانت ضيفة شرف في فيلم “هاتولي راجل” الذي مثل أول لقاء بينهما وذهب إليها ليتعرف عليها باعتباره بطل العمل

أما ثاني مرة فكانت في مسلسل “العراف”، حيث أدت ريهام أيمن دور شقيقته في العمل، وكان ذلك بعد أول فيلم بعدة أشهر، ومن هنا بدأت علاقتهما العاطفية، وقصة الحب تتبلور قبل أن يقررا الزواج

حصل الفنان شريف رمزي على جائزة أوسكار

حصل الفنان شريف رمزي على جائزة أفضل ممثل دور ثان من المهرجان القومى للسينما عن دوره فى فيلم “بتوقيت القاهرة” الذي تم عُرضه ضمن فعاليات الدورة الـ19 من المهرجان.

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى