عالم الفن

“مروان” يحاول منع إرهابيين من تفجير معسكر أمن مركزي وظهور محمد مبروك في الحلقة الـ17 من “الاختيار 3”

“مروان” يحاول منع إرهابيين من تفجير معسكر أمن مركزي وظهور محمد مبروك في الحلقة الـ17 من “الاختيار 3”

"مروان" يحاول منع إرهابيين من تفجير معسكر أمن مركزي وظهور محمد مبروك في الحلقة الـ17 من "الاختيار 3"
أحمدعز

تقرير : مادونا عادل عدلي

عرضت الحلقة ال 17 من المسلسل الوطني الشهير الاختيار 3 “القرار” والتي تحمل اسم “أزمة السولار”

وبدأت بمشهد داخل مكتب الإرشاد، حيث يتواجد خيرت الشاطر ومحمود عزت، وحديث حول غضب عدد من الوزراء من تدخل قيادات الإخوان في عمل الوزارات، وخاصة وزير البترول الذي علق على سفر مسؤول ملف الطاقة التابع للجماعة في مفاوضات البترول مع قطر

وفي مشهد آخر في أحد المقاهى، وتحدث همسات بين المواطنين عن أزمة السولار وتعطيل عملهم، بينما يظهر مصطفى خليفة “أحمد السقا” في إحدى الصيدليات لمقابلة إسراء “دنيا المصري”

 ويوجهها لكيفية التصرف في الفترة المقبلة بعد المعلومات التي وصلت لهم برغبة عناصر هذه الخلية في ذهابها معهم، حتى توصلهم إلى رئيس الخلية التكفيرية التي يتم البحث عنها.

"مروان" يحاول منع إرهابيين من تفجير معسكر أمن مركزي وظهور محمد مبروك في الحلقة الـ17 من "الاختيار 3"
الاختيار 3

يعترف أحد العناصر الإرهابية ويجسد دوره كريم الحسينى أنه بعد سيطرة مروان وباقى ضباط جهاز الأمن الوطنى على شحنة السلاح الأولى بالنفق في سيناء، تقرر تبكير العملية، واعترف بأن الهدف كان معسكر أمن مركزى والتنفيذ بعد العشاء، ويستكمل مروان التحقيق مع العنصر الثانى الذي يدلهم على معلومات أخرى على أثرها تم التحرك.

حيث ظهر ضابط الأمن الوطنى المقدم محمد مبروك الذي يجسده الفنان “إياد نصار”، وقابل زميله وصديقه وزميله في الجهاز زكريا يونس الذي يجسده الفنان “كريم عبد العزيز”، بعد انتهائهما من تقديم واجب العزاء في اللواء علي الذي يجسده “محمد أبو داود” وحدث بين مبروك وزكريا حديث عن الإخوان ومساوئ حكمهم.

واستطاع زكريا ورجاله القبض على عدد من العناصر التكفيرية المنتمية لخلية مدينة نصر التي يقودها أبو أيوب الذي يجسده “خالد كمال” الذى يعلم بذلك ليقرر إخلاء الشقة التي يتواجد فيها ومغادرتها

 

ويبدأ زكريا يونس مواجهة العنصر المقبوض عليها ويدعى شحاته، بالسلاح والمتفجرات التي تم إيجادها في المخزن الذى كان يحرسه ويرفض شحاته الإدلاء بأي معلومات حتى يعنفه زكريا ويؤكد له لا يوجد واحد جلس في هذا الكرسى ولم يتحدث.

ويبلغ زكريا يونس العميد يسري انه بالتعاون مع جهاز المخابرات الحربية بمساعدة مصطفى تم رصد عناصر كانت تجهز لعملية تفجير كبرى في مولد الحسين، وتم إحباط العملية، والكشف أن أحد عناصر هذه العملية ينتمى لتنظيم جند الإسلام الذى يقوده الشيخ أبو أيوب، ولكن هذا العنصر استطاع الهروب.

"مروان" يحاول منع إرهابيين من تفجير معسكر أمن مركزي وظهور محمد مبروك في الحلقة الـ17 من "الاختيار 3"
الاختيار

ويذكر أن مسلسل “الاختيار 3” تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، وبطولة كل من: أحمد السقا وكريم عبد العزيز وأحمد عز وياسر جلال، وخالد الصاوى، صبرى فواز، جمال سليمان، محمد رياض، إيمان العاصى، هيدى كرم، سمر مرسى، نور محمود، خالد زكى، منى عبد الغنى، مفيد عاشور، نادية رشاد، أمير المصرى، محمود البزاوى.

وتضم قائمة المشاركين في المسلسل أيضا كلا من: آدم الشرقاوى، دنيا المصري، هشام إسماعيل، أشرف زكى، حسنى شتا، محمد العمروسى، محمد على رزق، محمود البزاوى، شريف خير الله، صبحي خليل، ناردين عبد السلام، وعددا كبيرا من الفنانين الذين يشاركون في البطولة والذين يظهرون ضيوف شرف خلال الحلقات.

زر الذهاب إلى الأعلى