أخبار وتقارير

وزير الري: ينقل رسالة الرئيس الي مشايخ واحة سيوة في جولته التفقدية

وزير الري: ينقل رسالة الرئيس الي مشايخ واحة سيوة في جولته التفقدية

وزير الري: ينقل رسالة الرئيس الي مشايخ واحة سيوة في جولته التفقدية
صورة أرشيفية

أكد الدكتور محمد العاطي، وزير الري والموارد المائية خلال الجلسة مع مشايخ قبائل واحة سيوة. في محافظة مزسي مطروح في جولتة التفقدية لعدد من المشروعات بالواحة

وأعرب وزير الري عن سعادته بوجوده بين أهالي سيوة، مقدما خالص شكره وامتنانه لحفاوة الاستقبال، ونقل الوزير رسالة تحية وتقدير من الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى أهالي الواحة، وتوجيهات الرئيس لحل مشاكل الصرف الزراعي بالواحة.

وأكد الدكتور عبد العاطي، أن الدولة تعمل على تنفيذ حلول جذرية للمشاكل والمعوقات التي تواجه الواحة، مع التأكيد على أهمية إدراك المواطن لقيمة مشاركتهم في مواجهة تلك التحديات بزيادة الوعي ومنع حفر الآبار السطحية؛ لما تسببه من زيادة الملوحة.

وأشار وزير الري إلى أن الدولة تعمل على الحفاظ على البنية الموجودة، وتعظيم الاستفادة منها للأجيال القادمة، وتعظيم ما تم إنفاقه من استثمارات، لافتا إلى ضرورة إدخال منظومة الري الحديثة، التي لا غنى عنها لترشيد استهلاك المياه، من أجل الأجيال القادمة.

وأشاد بالنماذج التي قابلها في الواحة، مؤكدا أنها نماذج مشرفة، لتعميم تطبيق نظم الري الحديثة، موضحا العمل على تجفيف البرك؛ لتصبح صمام أمان لاستقبال أي كميات من مياه الأمطار المحتملة، وكذلك دعم حفر الآبار العميقة، بإشراف ومتابعة وزارة الموارد المائية والري.

كما أعرب الدكتور عبد العاطي عن إعجابه بما شاهده من تصنيع محلي للتمور والزيتون ومشتقاتهما، مؤكدا أنها صناعة تدعو للفخر، ويجب أن تكون نموذجا يحتذى به.

ومن جانبهم، أعرب مشايخ وعوائل القبائل في واحة سيوة عن امتنانهم لزيارة وزير الري، في زيارة تعتبر الأولى من نوعها، وتفقده الواحة من شرقها إلى غربها بالتزامن مع الاحتفال بانتصارات أكتوبر المجيدة، معربين عن خالص تقديرهم بتوجيهات رئيس الجمهورية لحل مشاكل الصرف الزراعي في الواحة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
هذا النص خاضع لحقوق الملكية
إغلاق