عاجلعالم الفن

أبرز أزمات صحية وقضائية وإنسانية في الوسط الفني خلال عام 2021

أبرز أزمات صحية وقضائية وإنسانية في الوسط الفني خلال عام 2021

أبرز أزمات صحية وقضائية وإنسانية في الوسط الفني خلال عام 2021
نجوم الفن

تقرير/ ثريا الصاوي

تعرض عدد من نجوم الوسط الفني لأزمات صحية وإنسانية وبعضها وصل للقضاء خلال عام 2021، لقت هذه الأزمات بين الجمهور اهتمام كبير لأنها تنوعت بين أخطاء طبية خطيرة، حوادث سير، اختلاف آراء، ومشاكل عائلية وغنائية وصلت للقضاء.

نعرض لكم أبرز الأزمات في الوسط الفني خلال عام 2021.

-أزمة تامر حسني وحلا شيحا بعد عرض أغنية “بحبك” من فيلم “مش أنا”.

كتبت حلا شيحة عبر حسابها الشخصي بموقع “إنستجرام”: “أنا اتفاجئت جدا بنزول كليب يجمع فيه مشاهد متفرقة من الفيلم وخصوصًا بعد اخر بوست نزلته ووضحت فيه أنا إيه.. واتفاجأت أكتر خصوصًا بعد وعد تامر حسني ليا وتأكيده أنه هیحترم رغبتي وبعض الطلبات اللي طلبتها منه بكل احترام وود الصيف اللي فات وأکدلي إنه يحترم رغبتي”.

ورد تامر حسني على منشور حلا: “الحقيقة عمري ما بتخيل إني أدخل في نقاش بالشكل دا مع زميل بحترمه وكان في بينا كل خير، أنا عمري ما وعدتك إن الكليب مش هينزل الحقيقة اني احترمت كلامي معاكي ووعدتك أشيل مشاهد تانية هو بالنسبالك الحرام إننا ننزل الكليب على اليوتيوب بس إنما الكليب يتشاف جوه السينمات عادي منطق غريب فعلاً يا حلا”.

أبرز أزمات صحية وقضائية وإنسانية في الوسط الفني خلال عام 2021
تامر وحلا

-أزمة ياسمين عبدالعزيز الصحية نتيجة خطأ طبي.

تعرضت الفنانة ياسمين عبدالعزيز لأزمة صحية كبيرة نتيجة خطأ طبي بعد إجرائها عملية جراحية، في 17 يوليو طلب الفنان أحمد العوضي، الدعاء بظهر الغيب لزوجتي وحبيبتي ياسمين.. هي في العمليات ومحتاجة دعواتكم، اللهم إنك أنت الشافي المعافي بقدرتك على كل شيء اللهم ارفع عنها البلاء والوباء واشفها وعافها.

و دعا لها جميع الفنانين في الوطن العربى، بالشفاء العاجل، وأن تقوم بالسلامة من أزمتها الصحية، وطالبوا من جميع متابعيها ومحبيها الدعاء لها بالشفاء.

 وفي 10 أغسطس، غادرت ياسمين عبد العزيز، مطار القاهرة الدولي بشكل مفاجئ، متوجهة بطائرة إسعاف مجهزة إلى جنيف، لاستكمال علاجها بأحد المستشفيات السويسرية.

وبعد تعافيها نشرت فيديو ولم تظهر فيه بوجهها، مصحوبا بأغنية “هنغني كمان وكمان” للفنانة اللبنانية إليسا عبر حسابها الرسمي بموقع “إنستجرام”، قائلة: الحمد لله أنا بقيت كويسة وتعافيت الحمد لله عاوزاكم تطمنوا ربنا استجاب لدعواتكم وربنا كرمني وعديت المحنة على خير الحمد لله.

أبرز أزمات صحية وقضائية وإنسانية في الوسط الفني خلال عام 2021
ياسمين عبد العزيز

-أزمة رضا البحراوي وحسن شاكوش خلال حفلهم في الساحل الشمالي.

بدأت الأزمة بين البحراوي وشاكوش عندما تواجد شاكوش وفرقة البحراوي في نفس الوقت على المسرح، وطلب شاكوش من الفرقة النزول من على خشبة المسرح.

وجه البحراوي حديثه إلى شاكوش، قائلًا: “شاكوش فين، مشي، كنت عايزه والله بس للأسف خد بعضه ومشي، عايزة يدعي لحمو بيكا”.

رد شاكوش عليه عبر حسابه الرسمي بموقع “فيس بوك” معلقًا: “أنا هربان يا جماعة أنا هربان، أهو وفي شرم الشيخ عشان عندي حفلة ادعوا لنا كده ربنا يكرمنا، أحلى حفلة إن شاء الله وصباحكم زي الفل حبايب قلبي”.

وتحسم النقابة هذا الجدال بإصدار بيان لها: “وقف تصاريح الغناء لمدة شهر، يبدأ من تاريخ القرار لكل من حسن شاكوش ورضا البحراوي، وعدم مزاولتهم الغناء طوال مدة الوقف، وذلك لما بدر منهما من تنمر وتبادل كلمات على الجمهور، من شأنها أن تحط من قيمة الفن المصري الذي ظل طوال عقود طويلة هاديا، للقيم والأخلاق ولم يكن أبدا هاديا أو داعما لإهدار الأخلاق والفضيلة”.

أبرز أزمات صحية وقضائية وإنسانية في الوسط الفني خلال عام 2021
شاكوش

-أزمة نضال الشافعي الصحية “استئصال جزء من القولون”

تعرض نضال الشافعي لأزمة صحية بعد دخوله في أزمة مع منتج فيلم “مينى بار” وأجرى عملية استئصال جزء من القولون وكشفت زوجته بأن حالته غير مستقرة حاليا وننتظر الطبيب المعالج له.

أبرز أزمات صحية وقضائية وإنسانية في الوسط الفني خلال عام 2021
نضال الشافعي

-وائل كفوري حادثة سير مروعة

أصيب الفنان اللبناني وائل كفوري إصابات خطيرة نتيجة حادث سير مروع على طريق جبيل، وذكر النائب اللبناني هادي حبيش الصديق المقرب لـ وائل كفوري، بأن وائل كان يسير بسرعة نحو 100 كيلومتر على الأوتوستراد، عندما اصطدمت سيارته بسيارة خرجت من أحد المفارق، ما تسبب بـ”طيرانه” لأنه لم يكن يضع حزام الأمان، على عكس صديقته شانا عبود.

وأشار إلى أن الحادث أسفر عن رضوض في أنحاء جسد الفنان اللبناني، وأضرار جسيمة لحقت بالسيارة التي كان يقودها، لكنه طمأن جمهوره بأن ‏‎وائل بخير شكرا يا عدرا.

أبرز أزمات صحية وقضائية وإنسانية في الوسط الفني خلال عام 2021
وائل الكافوري

-هاني شاكر يمنع عدد كبير من مطربي المهرجانات في مصر و حسن ابو الروس

أصدر نقيب الموسيقيين هاني شاكر منع عدد من مطربي المهرجانات وقال طارق مرتضى المتحدث بإسم النقابة لكي تؤدي دورك كمطرب لابد أن تكون عضوا في النقابة، وهؤلاء ليسوا أعضاء ولا يتبعون لها، ولابد لنا أن نضبط الإيقاع الخاص بالعمل ومنع أي شخص من الغناء طالما كان غير مستوف للشروط.

وكانت الأسماء هي: “حمو بيكا، حسن شاكوش، مجدى شطة، كزبرة، حنجرة، عمرو حاحا، فرقة الكعب العالي وأحمد قاسم الشهير بفيلو”.

وأتى قرار آخر من النقابة بشأن حسن أبو الروس لعدم إمتثاله لقرارات النقابة وعدم التزامه بالمظهر العام والقواعد العامة الخاصة بالنقابة، و بدأت أزمات أبو الروس من مهرجان الجونة بملابسة المثيرة وأسلوبه الغير طبيعي، ثم تطورت أزماته مع الجمهور بعد طرح فيديو كليب “فلتت مني” الذي جمعه بالفنانة دينا الشربيني.

أبرز أزمات صحية وقضائية وإنسانية في الوسط الفني خلال عام 2021
هاني شاكر

-أزمة رشوان توفيق مع ابنته التي وصلت إلى القضاء

ظهرت هذه الأزمة من خلال برنامج “واحد من الناس” مع الإعلامي عمرو الليثي قال الفنان رشوان توفيق إن هناك قضايا بينى وبين ابنتى آية وزوجها، ولا أريد أن أتحدث بالتفاصيل عنها ولكننى على قدر ما شاهدت من حياتي من صعوبات، ولكن هذه المحنة مع ابنتى من أصعب المحن بعد أن أعطيتهم حياتى كلها.

وتابع: أنا تارك الأمر للقضاء العادل، وسيظهر الله الحق، وأنا قمت بتوزيع ميراثى فى حياتى وأريد أن أقابل الله بدون أى شىء، وأعطيت كل ما أملك فى حياتى لأولادي وزوجتي.

أبرز أزمات صحية وقضائية وإنسانية في الوسط الفني خلال عام 2021
رشوان توفيق

-أزمة شريفة ماهر مع أولادها

تحدثت الفنانة شريفة ماهر عن ذكرياتها، مع كبار الفنانين مثل محمد عبدالوهاب، وحلمي رفلة وأم كلثوم، وما تمر فيه في الفترة الحالية من أزمات مع أبنائها شريف وناهد ومجدي.

وتابعت قائلة: ابنى شريف بيحب الفلوس من وهو صغير ومشكلتى مع أولادي الكبار كلهم، وطلب منها التواجد فى شقة بمنطقة جاردن سيتى لحين الحصول على شقة جديدة، وحتى الآن رافض الخروج منها، وهو واخد حقه وانا اللى ادتهوله، واخد شقتين ومحلين وفيلا فى عمارة الهرم، مشيرة إلى أن أزمتها مع ابنها شريف بدأت منذ سنة تقريبًا.

وأكملت شريفة: “ابنى زقني وكنت هقع، هل ينفع حد يعمل في أمه كدا، أنا أمى كانت فقيرة وماتت في حضني، وكانت لا يفارقها القرآن ولم تكن تحب ابنى شريف وبتقولي خلي بالك منه.

وأوضحت إلى أنها بعد اعتزالها الفن بدأت في الاستثمار العقاري، بشراء الأراضي والعقارات وبيعها، ابنى ضحك عليا، ومش هسامحه لإنه خاض في عرضي وشرفي، والناس كلها تعرف شريفة.

أبرز أزمات صحية وقضائية وإنسانية في الوسط الفني خلال عام 2021
شريفة ماهر

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى