عاجلعالم الفن

أبرز وأهم المحطات في مسيرة جون ترافولتا بعد مشاركته في حفل JOY AWARDS

أبرز وأهم المحطات في مسيرة جون ترافولتا بعد مشاركته في حفل JOY AWARDSتعرف على أبرز المحطات في مسيرة جون ترافولتا بعد مشاركته في حفل JOY AWARDS

جون ترافولتا

كتبت: روز توفيق انور

ضم حفل JOY AWARDS باقة متنوعة من نجوم الفن عربياً وعالمياً، من بينهم نجم هوليوود جون ترافولتا الذي لاقى ترحيبًا خاصًا واهتمامًا كبيرًا من الجمهور والنجوم العرب.

أهم محطات جون ترافولتا الفنية:

اسمه بالكامل جون جوزيف ترافولتا، من مواليد 18 فبراير 1954 في إنجليوود، نيو جيرسي بالولايات المتحدة، هو ممثل أمريكي كان رمزًا ثقافيًا في السبعينيات.

ترك المدرسة الثانوية في سنه ال 16 عامًا لمتابعة مهنة التمثيل، وحصل على مشاركات في والأدوار التلفزيونية الصغيرة والإعلانات التجارية.

معروفًا بشكل خاص بأدواره في المسلسل التلفزيوني “Welcome Back، Kotter” عام 1975-1979، والفيلم الشهير “Saturday Night Fever” عام 1977.

تعرف على أبرز المحطات في مسيرة جون ترافولتا بعد مشاركته في حفل JOY AWARDS
جون ترافولتا

قام ببطولة الفيلم التلفزيوني The Boy in the Plastic Bubble عام 1976، والذي ظهر فيه أيضًا ديانا هايلاند.

ثم بدأ الاثنان علاقة رومانسية، لكن ديانا هايلاند ماتت بسبب مرض السرطان في عام 1977، واعتمد “ترافولتا” بشدة على خطة علاجية نفسية للتعامل مع شهرته والحزن الذي شعر به لموتها.

وحققت أفلامه التالية المزيد من النجاحات، لكنه سرعان ما شهد انخفاضًا في الجاذبية الشعبية، وفي عام 1991 تزوج من الممثلة كيلي بريستون.

زيارات جون ترافولتا للوطن العربي:

في عام 2017، استقبل جون ترافولتا ترحيبًا حارًا في الرياض عندما ظهر لأول مرة في المملكة العربية السعودية لمناقشة مسيرته المهنية وهوليوود.

والحدث كان ممتلئًا بسعة 2000 شخص، وتضمنت إقامة ترافولتا في الرياض زيارة المواقع السياحية والثقافية والترفيهية.

سعيد المسلماني

مساعد رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى