عاجلعالم الفن

أبو بكر عزت… قبل وفاته يودع زوجته كوثر هيكل بمشهد “حبيبي دائمًا”

أبو بكر عزت… قبل وفاته يودع زوجته كوثر هيكل بمشهد “حبيبي دائمًا”

أبو بكر عزت... قبل وفاته يودع زوجته كوثر هيكل بمشهد "حبيبي دائمًا"
أبو بكر عزت

تقرير: ثريا الصاوي

هو الفتى الوسيم، العاشق، خفيف الظل وفي بعض الأحيان الشرير هذه هي الأدوار التي برع في تجسيدها أمام شاشة السينما المصرية، نجح في تقديم ما لديه في مجال الفن وذلك بسبب حبه الشديد للفن لتصل عدد أعماله الفنية ما يقرب 200 عمل فني.

ولد الفنان أبو بكر عزت في مثل هذا اليوم من شهر أغسطس عام 1933، بحي السيدة زينب بالقاهرة، والتحق بالمدرسة الخديوية، ثم التحق بكلية الآداب قسم الاجتماع بجامعة القاهرة، وعندما كان طالباً بالكلية قام بإخراج بعض المسرحيات، بعد تخرجه من الجامعة بدأ العمل في مجال التمثيل، وقدم العديد من الأعمال الفنية الناجحة والمتميزة.

كان محب للمسرح وكانت مسرحية “الدبور”سنة 1964 هى بداية نجوميته فى المسرح، ثم “المفتش العام” ومسرحية “حركة ترقيات”سنة 1966.

قدم عدد من المسرحيات مثل “إنهم يقتلون الحمير” والتي ظهرت فيها قدرته على تقمص الشخصيات فلعب خمس أدوار مختلفة وقدم مسرحية “بنات العجمي”، و”اخر اتوبيس للجنة” 1976

قام ببطولة مسرحية “الدخول بالملابس الرسمية”، قدم لمسرح الدولة مسرحية “الحامي والحرامي” 1989.

قدم عزت أعمال سينمائية مميزة وأشهرها: “ضد الحكومة، سيأتي واشيلك، المرأة والساطور، الهروب، الامبراطور، القطار، المتمرد، قمر الليل، الاحتياط واجب، زوج في أجازة، أفواه وأرانب”.

قدم الفنان أبو بكر عزت كثير من الأعمال الفنية الناجحة مع نجمات السينما المصرية أبرزهم ليلى طاهر، إسعاد يونس، سهير البابلي و معالي زايد.

شارك أبو بكر عزت الفنانة إسعاد يونس في عديد من الأعمال الفنية في مسرحية “الدخول بالملابس الرسمية” والتي كانت أول عمل مسرحي تشارك فيه إسعاد يونس، وقد حققت المسرحية نجاحاً جماهيرياً كبير وشارك في بطولة المسرحية كل من النجمة سهير البابلي، أحمد نبيل، سامي فهمي، وقام بعمل الموسيقى التصويرية للمسرحية عزت أبو عوف، ومن إخراج السيد راضي.

و شارك مع الفنانة معالي زايد في بطولة مسرحية “سكر زيادة” بطولة كل من عبد الله فرغلي، حسن حسني، إحسان القلعاوي، محمود أبو زيد، ومن إخراج حسن عبد السلام.

تزوج الفنان الراحل أبو بكر عزت من الكاتبة كوثر هيكل واستمر زواجهما الناجح لمدة 41 عام، وقد رزقهما الله باثنين من البنات وهما سماح والتي تزوجت من الدكتور خالد منتصر، وأمل زوجة المخرج خالد الإتربي.

وقبل وفاته احتفل الفنان أبو بكر عزت بعيد زواجه، وقد طلب من أحد محال الزهور الكبرى أن ترسل باقة زهور كبيرة إلى منزله، ولكن وقت وصول الزهور أصيب هو بأزمة قلبية حادة، وطلبت زوجته سيارة الإسعاف، وقالت عنه زوجته أنه كان زوجاً وحبيباً وصديقاً، وأنه لم يشعر بأي أزمات صحية قبل وفاته، وأنه قبل وفاته كانا يشاهدان معاً فيلم “حبيبي دائماً” وأنه تأثر لحظة وفاة بوسي وبكى كثيراً.

رحل عن عالمنا الفنان أبو بكر عزت 27 فبراير عام 2006 عن عمر يناهز 72 عامًا بعد أن أصيب بأزمة قلبية حادة.

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى