تحقيقات وملفاتحوادثعاجل

أتهام نجل وزيرة مصرية بجريمة قتل مزدوجة في أمريكا

أتهام نجل وزيرة مصرية بجريمة قتل مزدوجة في أمريكا

أتهام نجل وزيرة مصرية بجريمة قتل مزدوجة في أمريكا
وزيرة الهجرة ونجلها

كتبت: نهى مرسي

عندما نتحدث عن إحدى مراحل النجاح تأتي العواقب لتحدث الأزمات، حيث تبدأ الأم بتنمية فصائل المجتمع تأتي الكسرة من فلذة اكبادها، حيث عانت الأم ألم مشاكل الابن خارج الوطن بين تهور وعواقب ، في الوقت التي كانت ترسم للمجتمع مسار إبداعي وتقدم حضاري وقفت تعاني الم مشاكل الأم التي تكاد أن تفقد نجلها.

في واحدة من القضايا التي يتابعها المجتمع بكامل تفاصيلها كان علينا أن نسرد تفاصيلها كاملة ليقرأ القارئ ويتعرف على تفاصيلها:

أثار الجدل في قضية اتهام رامي هاني منير فهيم، نجل وزيرة الهجرة المصرية نبيلة مكرم، جدلاً واسعًا بعد اتهامه بارتكاب جريمة قتل مزدوجة في أمريكا.

طعن نجل وزيرة الهجرة زميله في العمل وشخصًا آخر يقيم معه داخل شقتهم، والمجني عليهما هما غريفين كومو وجوناثان بام وكلاهما يبلغ من العمر 23 عاما، ولا يعلم أحد سبب القتل حتى الآن.

ووقعت الجريمة صباح يوم الثلاثاء 19 أبريل الماضي، حيث تم العثور على سكين كبيرة في مكان الحادثة، وكان رامي فهيم داخل شقة الضحايا مصابًا، حيث تم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج، وستتم محاكمته يوم 17 يونيو في مدينة فوليرتون.

وكشفت التحقيقات التي تجريها السلطات الأمريكية أن الشركة التي يعمل فيها رامي فهيم، نجل الوزيرة المصرية، هي شركة بنس لإدارة الثروات تمتلكها سيدة من أصول مصرية هاجرت من مصر بعد حرب العام 1967، وتعلمت وعملت في أمريكا، ثم تزوجت من مواطن أمريكي وأسست شركة باتت من أكبر الشركات في مجال إدارة الأصول والممتلكات.

أكد فريق الدفاع عن رامي فهيم، نجل الوزيرة المصرية المتهم بجريمة قتل مزدوجة في أمريكا، ويواجه حالياً عقوبة الإعدام، أنه يعاني مرضاً نفسياً وسبق إيداعه إحدى المصحات، إضافة إلى تعرضه إلى التنمر وفق ما نشرت وسائل إعلام مصرية.

ونقلت وسائل إعلام عن فريق الدفاع عن فهيم، أن المحامين سيتقدمون بمستندات لمحكمة أمريكية، تؤكد أنه يعاني الفصام، ويطلبون عرضه على أطباء لتقييم حالته النفسية، وما إذا كان يعاني مرضاً نفسياً أثناء ارتكابه جريمة القتل أم لا، ونقلت وسائل إعلام، عن مقربين من المتهم، أنه عاني بعض الأفكار الغريبة والتشاؤم والاكتئاب، إضافة إلى تعرضه للتنمر في طفولته.

فيما أن علقت الوزيرة نبيلة مكرم على واقعة اتهام نجلها بارتكاب جريمة قتل بالولايات المتحدة الأمريكية قبل أيام، قائلة إنها وأفراد أسرتها يتعرضون لمحنة شديدة ويمرون بوقت عصيب، على اثر اتهام نجلها بارتكاب جريمة قتل بالولايات المتحدة، وهذا الاتهام منظور أمام محكمة أمريكية ولم يصدر به حكم قاطع حتى الآن.

وذكرت أن قيامها بواجبها كوزيرة في الحكومة المصرية لا يتعارض إطلاقا مع كونها أمًّا مؤمنة تواجه بشجاعة محنة نجلها، مؤكدة أنه مهما كانت العواقب فإنها كوزيرة ستتحمل مسؤوليتها تجاه منصبها ومقتضيات العمل به، وأنها تفرق بشكل واضح بين ما هو شخصي وما هو عام.

مايسة عبد الحميد

نائب رئيس مجلس إدارة الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى