عاجلعالم الفن

أحمد سلامة عقب تعيينه بجمعية “حماية”: دوري المجتمعي لا يقل أهمية عن أعمالي الفنية

أحمد سلامة عقب تعيينه بجمعية “حماية”: دوري المجتمعي لا يقل أهمية عن أعمالي الفنية

أحمد سلامة عقب تعيينه بجمعية "حماية": دوري المجتمعي لا يقل أهمية عن أعمالي الفنية
أحمد سلامة

قال الفنان أحمد سلامة عضو مجلس نقابة المهن التمثيلية، اليوم الخميس، أن الفنان يقع على عاتقه مسئولية مجتمعية كبيرة تجاه أبناء وطنه، وأن دوره المجتمعي لا يقل أهمية عن أعماله الفنية .
وأضاف سلامة إنه تم تعيينه مؤخراً رئيساً للجنة الفنون والثقافة بجمعية “حماية” والتي تعد من أهم الجمعيات الأهلية العاملة في مجالات حماية المستهلك والبيئة، معرباً عن أهمية دور منظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في القيام بدورها نحو المجتمع المدني والعمل تخفيف الأعباء عليه فعلى سبيل المثال تعد مواجهة انفلات الأسعار والتصدي لكافة أشكال الإستغلال والغش من قبل بعض التجار والحفاظ على البيئة من التلوث في ظل تغير المناخ الذي نواجه من أهم ميادين عمل “جمعية حماية” .

وأشار سلامة إلى أن الرقابة الشعبية لابد أن تكون فاعلة جنباً إلى جنب مع الأجهزة التنفيذية وفقاً للقانون موضحاً أن جهاز حماية المستهلك وجمعيات حماية المستهلك بشكل عام تواجه تحديات كبيرة لحماية المواطنين، حيث المنوط بها الحفاظ علي صحة وسلامة وأمن المواطنين من السلع المغشوشة والمقلدة ومجهولة المصدر ومن الإعلانات المضللة، وغيرها من السلبيات التي قد يتعرض لها المواطن خلال تعامله في السلع والخدمات، وأيضا العمل على رد الحقوق للمستهلكين إن وقع عليهم أي غبن خلال عمليات الشراء من كافة الأسواق.

وأكد سلامة أن لجنة الفنون والثقافة التي تولى رئاستها سوف يكون لها أنشطة توعوية وفنية وثقافية متعددة تهدف إلى “حماية” وتوعية المجتمع المصرى للحفاظ على الهوية المصرية والتاريخ الفني والثقافي المصري العريق من محاولات الهدم الدائمة التي تستهدفه .

يذكر أنه من المقرر أن يشارك الفنان القدير أحمد سلامة في الموسم الدرامي الرمضاني القادم 2024، بعد غياب أكثر من عامين عن الدراما .

مايسة عبد الحميد

نائب رئيس مجلس إدارة الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى