مال واعمال

أسعار الذهب اليوم .. عيار 21 يسجل 846 جنيها

اقرأ في هذا المقال
  • أسعار الذهب اليوم .. عيار 21 يسجل 846 جنيها
  • أسعار الذهب اليوم .. استقر سعر الجنيه الذهب عند 6768 جنيها .. متوقعا ارتفاع الذهب محليا بشكل أكبر

أسعار الذهب اليوم .. استقر سعر الجنيه الذهب عند 6768 جنيها .. متوقعا ارتفاع الذهب محليا بشكل أكبر

أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم

أسعار الذهب اليوم .. استقرت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم، حيث سجل الجرام عيار 21 نحو 846 جنيها وهى نفس أسعار أمس الأول الجمعة، وفقا لإيهاب واصف، نائب رئيس شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية.

سعر الذهب بالعيار

وبحسب واصف، استقر الجرام عيار 18 عند 725 جنيها، وسجل الجرام عيار 24 نحو 966 جنيها، كما استقر سعر الجنيه الذهب عند 6768 جنيها ، متوقعا ارتفاع الذهب محليا بشكل أكبر مع التوقعات االتى لازالت تُشير إلى اتجاه رئيسى صاعد عالميا وهو ما ينعكس على الأسعار محليا، فى ظل تداعيات الموجة الثانية من تفشى فيرس كورونا عالميا، وعودة الاغلاق فى عدد من الدول.

أسعار الذهب اليوم في مصر

وقفزت أسـعار الذَهب في مصر، خلال الأسبوع الماضي، بنحو 38 جنيهًا للجرام الواحد ليصل الجرام عيار 21 إلى نحو 846 جنيها بنهاية تعاملات الاسبوع، مقارنة بـ 808 جنيها سجلها يوم الاثنين الماضى بداية تعاملات الاسبوع ، وذلك نتيجة لزيادة أسعار المعدن الأصفر عالميًا التى ارتفعت إلي أكثر من 4% منذ بداية الأسبوع الماضى.

البورصة العالمية

وعالميا، أغلقت البورصة العالمية الجمعة الماضى تعاملاتها وكان الذهب قد اخترق حاجز 1900 دولار للأوقية للمرة الأولى منذ 2011، إذ فاقم خلاف أمريكي صنين المخاوف حيال تضرر الاقتصاد العالمي المترنح بالفعل بسبب جائحة فيروس كورونا، وفقا لرويترز.

وتتجه أسـعار الذَهب لزيادة 5% على أساس أسبوعي، وهو أفضل أداء لها منذ الأسبوع المنتهي في 27 مارس، وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.7 % إلى 1899.68 دولار للأوقية، وذلك بعد بلوغ 1905.99 دولار، وهو أعلى مستوى منذ سبتمبر 2011.

ويميل الذهب للاستفادة من تدابير التحفيز واسعة النطاق من البنوك المركزية إذ أنه يُعتبر تحوطا في مواجهة التضخم وانخفاض العملة، بينما يقبع مؤشر الدولار قرب أدنى مستوى في عامين.

زر الذهاب إلى الأعلى