عاجلعالم الفن

أشرف زكي ناعيا وحيد حامد: ” وداعا يا من علمتنا واسعدتنا “

أشرف زكي ناعيا وحيد حامد: ” وداعا يا من علمتنا واسعدتنا “

أشرف زكي ناعيا وحيد حامد: " وداعا يا من علمتنا واسعدتنا "
نعي أشرف زكي

نعى نقيب الممثلين، الفنان أشرف زكي، الكاتب والسيناريست الكبير وحيد حامد. والذى توفى فجر اليوم السبت، 2 يناير 2021 عن عُمر يناهز 77 عاما، بعدما وافته المنية فى العناية المركزة بأحد المستشفيات. وذلك إثر أزمة صحية اضطرته قبل أيام لدخول المستشفى، نشر زكي صورة له عبر حسابه بموقع “انستجرام”. معلقا عليها قائلا :” وداعا يا من علمتنا واسعدتنا”.

 

ومن المنتظر أن يُشيع جثمان الفقيد  إلى مثواه الأخير بعد ظهر اليوم، من مسجد الشرطة فى مدينة الشيخ زايد.

يُذكر أن وحيد حامد من مواليد يوليو 1944 فى مركز منيا القمح بمحافظة الشرقية. حيث أقام وحيد حامد بالقاهرة منذ العام 1963 لتبدأ رحلته الفنية التى أضافت عشرات الأعمال المهمة إلى سجلات السينما والدراما، أبرزها أفلام: طائر الليل الحزين، وغريب فى بيتى، والبرىء، والراقصة والسياسى، والغول، والهلفوت، والإرهاب والكباب، واللعب مع الكبار، واضحك الصورة تطلع حلوة، وسوق المتعة. ومسلسلات: البشاير، والعائلة، والدم والنار، وأوان الورد، والجماعة.

وحازت أعمال المؤلف وحيد حامد على إعجابا من كافة المحافل المحلية، والدولية. و حاز عنها على عدة جوائز، وآخرها في فى 2020 حصل على جائزة الهرم الذهبى التقديرية لإنجاز العمر من مهرجان القاهرة السينمائى الدولى فى دورته الـ 42.

حيث بدأ بكتابة القصة القصيرة والمسرحية فى بداية مشواره الأدبي. ثم اتجه إلى الكتابة للإذاعة المصرية فقدم العديد من الأعمال الدرامية والمسلسلات. ومن الإذاعة إلى التليفزيون والسينما حيث قدم عشرات الأفلام و المسلسلات. وداعا وحيد حامد أحد رموز وصناع السينما المصرية.

زر الذهاب إلى الأعلى