أفلام ومسلسلاتعاجلعالم الفن

أفلام عائلية يمكنك مشاهدتها في عيد الأضحى 2024

أفلام عائلية يمكنك مشاهدتها في عيد الأضحى 2024

أفلام عائلية يمكنك مشاهدتها في عيد الأضحى 2024
عبد المنعم مدبولي وكريمة مختار

كتبت / مادونا عادل عدلي

يوافق اليوم الأحد 16 يونيو أول أيام العيد وتفضل الكثير من العائلات الاستقرار في المنزل ومشاهدة التلفاز في تجمع عائلي يتخلله التسالي والمأكولات، ولذلك تبحث هذه العائلات عن الأفلام التي يمكنهم مشاهدتها ومحببة للصغار قبل الكبار.

فيلم إشاعة حب

من أجمل الأفلام التي جسدت قصص الحب والرومانسية ولكن بشكل كوميدي، وتدور أحداثه حول “حسين” شاب خجول، يحب ابنة عمه “سميحة” التي لا تعيره أي اهتمام، وتحب ابن خالتها “لوسي” الشاب الذي يجيد الرقص والغناء، ولكن عم حسين “عبدالقادر النشاشجي” معجب بشخصية حسين، فيبدأ في تحويله ظاهرياً إلى شخصية أخرى تستطيع أن تجذب ابنته عن طريق رسم خطة ماكرة بأن ينشر إشاعة مفادها أن حسين على علاقة بهند رستم.

والفيلم من بطولة عمر الشريف، سعاد حسني، يوسف وهبي، عبدالمنعم إبراهيم، وإخراج فطين عبد الوهاب.

فيلم الحفيد

يُعد فيلم “الحفيد” من الأفلام المحببة لدى الجميع والذي يتناول قضايا ومشاكل الأسرة في إطار كوميدي، تدور أحداثه حول أسرة تتكون من سبعة أبناء، ويناقش العمل مشاكل كل ابن منهم، مثل نبيلة التي يرفض زوجها اﻹنجاب ويهددها بالانفصال عندما يعلم بحملها، وكذلك مشاكل طلاب الجامعة ما بين الطموح والحب، ويستعرض الفيلم الصعوبات التي يلاقيها الأهل في تحمل أعباء أولادهم.

الفيلم بطولة نور الشريف، ميرفت أمين، منى جبر، عبد المنعم مدبولي، كريمة مختار، محمود عبد العزيز، ومن ﺗﺄﻟﻴﻒ عبدالحميد جودة السحار وأحمد عبدالوهاب، وﺇﺧﺮاﺝ عاطف سالم.

فيلم إمبراطورية ميم

يذكر ان فيلم “إمبراطورية ميم” من أجمل الأفلام التي ناقشت قضايا الأسرة ومشاكلها، وتدور أحداثه حول الأرملة منى “فاتن حمامة” التي تتولى مسئولية تربية أبنائها الستة بجانب عملها في وزارة التربية والتعليم، ومع نمو الأولاد تزداد مشاكلهم، وتزداد معها أعباء والدتهم في التربية، خاصة مع وصول أغلبهم لسن المراهقة، فتتوتر العلاقة بينها وبينهم، وفي نفس التوقيت، تقع “منى” في حب رجل الأعمال أحمد رأفت “أحمد مظهر”، لكنها لا تستسلم لمشاعرها بسهولة بسبب حيرتها بين تفرغها لأبنائها، وتفكيرها في مستقبلها بعد زواجها.

والفيلم من بطولة فاتن حمامة، أحمد مظهر، دولت أبيض، سيف أبو النجا، هشام سليم، أحمد نجيب، حياة قنديل، ليلى حمادة، ومن تأليف إحسان عبد القدوس ونجيب محفوظ، وإخراج حسين كمال.

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى