عاجلعالم الفن

أكرم حسني… من ضابط شرطة إلى أهم كوميديان في السينما والدراما المصرية

أكرم حسني… من ضابط شرطة إلى أهم كوميديان في السينما والدراما المصرية

أكرم حسني… من ضابط شرطة إلى أهم كوميديان في السينما والدراما المصرية
أكرم حسني

تقرير: ثريا الصاوي

بدأت انطلاقته الفنية من خلال شخصية “سيد أبو حفيظة” التي كانت من ابتكاره واعتمد من خلالها على الأسلوب الكوميدي الساخر الذي يتناول العديد من القضايا العصرية، عرف الفنان المتميز أكرم حسني ببراعة أداءه في جميع أدواره الفنية.

قصة التحاق أكرم حسني بالشرطة المصرية

أوضح أكرم حسني من خلال برنامج “السيرة” المذاع على قناة dmc مع الإعلامية وفاء الكيلاني أنه لم يكن لديه أي ميول للحياة العسكرية، لكن جده وعمه كانوا ضباطاً فى الجيش.

تأثر والده بحياة الانضباط والالتزام، فقدم له بعد الثانوية العامة فى كلية الشرطة، لافتاً إلى أنه عندما خضع لاختبارات القبول بالكلية كان يتمنى ألا يقبلوه، لكن فوجئ بنجاحه فيها فى النهاية.

تابع: “كنت قدمت فى التنسيق وجالى كلية تجارة، ولما روحت اختبارات كلية الشرطة كمان بقيت أقول لنفسى إن شاء الله مش هعدى، لكن لقتنى نجحت فى النهاية، يومها أبويا عزمنى على الغدا وحسيت فى عنيه لمعه إنه كمل فى كلية الشرطة، فوافقت ودخلتها عشان أفرحه”.

أضاف: “أوقات بقول يمكن دخولى كلية الشرطة وإنى أبقى ظابط رغم إنى مكنتش عاوز ده وإنى عملت كده لمجرد أرضى أبويا ده خلى ربنا كرمنى فى النهاية اشتغلت الشغلانة اللى بحبها.. لما نجحت فى التمثيل كان فخور بيا جدا برضو”.

أكرم حسني… من ضابط شرطة إلى أهم كوميديان في السينما والدراما المصرية
أكرم حسني

موقف محرج تعرض له أكرم حسني أثناء عمله في الشرطة

قال أكرم حسنى إنه توجه لعمله ذات يوم بالقرب من مبنى الإذاعة والتلفزيون ونسى زجاج السيارة مفتوحًا، وعند خروجه وعودته للمنزل، فوجئ أثناء تواجده على كوبرى أكتوبر بـ”برص” داخل السيارة، فتوقف على الفور، وخرج من السيارة، فتعطلت حركة المرور على الكوبرى بسببه.

تابع: “خرجت وقفت جنب العربية وسكت.. لأن أنا بخاف وبقرف جدا من الزواحف، كنت لابس لبس الشغل وقتها، فجه أمين شرطة قالى خير يا باشا العربية فيها إيه قولتله العربية فيها برص مصدقش قالى أيوا يعنى أنا دلوقت اعمل إخطار أقول ايه قولتله قول إن العربية فيها برص.. المهم كان فى موكب معدى والعربية لازم تمشى فجابوا ونش وركبت جنب سواق الونش وأمين الشرطة هو اللي ركب العربية لحد ما اخدوها على جنب وقعدوا ينفضوا الكنب ومركبتش غير لما شوفت بعينى البرص وهو خارج”.

أكرم حسني… من ضابط شرطة إلى أهم كوميديان في السينما والدراما المصرية
أكرم حسني

أكرم حسني وزوجته وأبنائه

أوضح أكرم حسني في إحدى لقاءاته التليفزيونية: “إيناس أختى كانت تعرف أنني أريد الزواج، فأحضرت لي الكثير من صديقاتها كي أختار عروسة منهن، ولكن لم يحدث نصيب، ورأيت زوجتي لميس في هايبر ماركت، وبمجرد رؤيتي لها أرسلت أختي تسأل والدتها إذا كانت مخطوبة أم لا، وبمجرد أن عرفت أنها ليست كذلك ذهبت لوالدتها في الحال، وطلبت رقمها لأتقدم لخطبة ابنتها”.

وأضاف أكرم: في اليوم التالي عندما اتصلت بوالدتها قالت لي هل أنت جاد، فقد اعتقدت أنك مجنون، فأكدت لها جديتي، وطلبت تحديد موعد لمقابلة لميس، وكان من المفترض أن أقابلها هي وأختها وحدثت مفارقة فى ذلك اليوم، حيث ذهبت المكان المحدد قبلها بربع ساعة ولم تأت لميس في الموعد، بل تأخرت ما يقرب من نصف ساعة فاتصلت بها لتكن المفاجأة أنها ذهبت لفرع آخر من المكان، فذهبت إليها، وكان انطباعي الأول عنها هو الشكل الجميل.

وتابع: أعتقد أن ما لفت نظر لميس زوجتي لي هي الطريقة التي تقدمت بها، فهي شخصية تحب الدوغري، وأنا أراها دائما جميلة على الرغم من مرور خمسة عشر عام على زواجنا وجمال الروح والطباع أهم من جمال الشكل.

وأكد حسني أنه مازال رومانسيا رغم مرور 15 عاما على زواجهما، ووعد زوجته أنه سيظل يحبها لآخر يوم في عمره ويحمل مسئوليتها.

أما عن أبنائهما، فقال حسني: “أمتع لحظات حياتي وأنا أجلس معهم على السفرة ونتبادل أطراف الحديث بتأليف قصص خيالية ونكلمها سويا”.

وأضاف: لا يوجد أب لا يخاف أمام أبناؤه فهم نقطة ضعفنا.

أعمال الفنان أكرم حسني التليفزيونية و الدرامية

الأعمال الدرامية: “الوصية، نونة المأذونة، ريح المدام، رجالة البيت، لهفة”.

الأعمال التلفزيونية: “كلب بلدي، بنك الحظ، البدلة، نادي الرجال السري”.

والجدير بالذكر أن يشارك النجم أكرم حسنى فى فيلم “العميل صفر” تدور أحداثه فى إطار كوميدي و يجسد أكرم حسني بطل الفيلم شخصية عميل، يعمل لمصلحة إحدى المنظمات السرية، ويتعرض للعديد من المواقف الكوميدية‪.

العمل من بطولة أكرم حسني، نيللي كريم، لبلبة، بيومي فؤاد، ليلى عز العرب سيناريو وحوار وائل عبد الله وإخراج محمد سامي.

 

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى