عاجلعرب وعالم

ألمانيا تمنح أوكرانيا 10 دبابات قتالية من طراز ليوبارد Leopard 1 A5

ألمانيا تمنح أوكرانيا 10 دبابات قتالية من طراز ليوبارد Leopard 1 A5

ألمانيا تمنح أوكرانيا 10 دبابات قتالية من طراز ليوبارد Leopard 1 A5
أرشيفية

زودت ألمانيا أوكرانيا، التي تتعرض لهجوم من روسيا، بعشر دبابات قتالية رئيسية أخرى من طراز ليوبارد Leopard 1 A5.

كما جرى تسليم أوكرانيا 13.1 مليون قذيفة، لعشر دبابات قتالية رئيسية أخرى من طراز ليوبارد، و تسليم 13.1 مليون طلقة إضافية من ذخيرة الأسلحة الصغيرة.

ينبثق هذا من قائمة الحكومة الفيدرالية للمساعدات العسكرية لأوكرانيا، والتي تُحدث كل أسبوع، ويتضمن التسليم الحالي رادار المراقبة الجوية TRML-4D، والذي يستخدم مع نظام الدفاع الجوي Iris-T، كما أرسلت ألمانيا مستشفى ميدانيًا و4 مقطورات ثقيلة و16 طائرة استطلاع بدون طيار.

من جهة أخرى حذرت واشنطن من أن روسيا تتفاوض مع كوريا الشمالية بشأن صفقات أسلحة، مثل شراء الذخيرة التي يمكن أن تستخدمها موسكو في الحرب ضد أوكرانيا.

وبينما تواصل أوكرانيا هجماتها بطائرات بدون طيار على الأراضي الروسية، كانت البلاد نفسها مستهدفة بصواريخ كروز وطائرات بدون طيار ومدفعية معادية، وبحسب الأرقام الرسمية، قُتل ستة أشخاص وأصيب أكثر من 15 آخرين في أوكرانيا. وفي هذه الأثناء، وبعد وفاة قائد المرتزقة يفغيني بريجوزين، ترفض روسيا السماح لمتخصصين أجانب بالتحقيق في تحطم الطائرة الخاصة.

وانتقد الاتحاد الأوروبي بطء تسليم الذخيرة إلى أوكرانيا، حيث أنه حتى الآن، لم تقم دول الاتحاد الأوروبي بتسليم سوى ربع العدد الموعود به وهو مليون قذيفة، حسبما اشتكى وزير الدفاع الإستوني هانو بيفكور على هامش مشاورات الاتحاد الأوروبي في مصنع أسلحة سابق في توليدو بإسبانيا، ويؤكد ممثل السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل هذه المعلومات ويدعو الدول الأعضاء إلى تقديم طلبات إلى صناعة الأسلحة.

مايسة عبد الحميد

نائب رئيس مجلس إدارة الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى