عاجلعالم الفن

أمير كرارة باشا مصر وكاريزما خاصة مميزة في يوم ميلاده 

أمير كرارة باشا مصر وكاريزما خاصة مميزة في يوم ميلاده 

أمير كرارة باشا مصر وكاريزما خاصة مميزة في يوم ميلاده 
أمير كرارة

تقرير: نهى وجدى

يحل اليوم ميلاد باشا مصر بموهبته الفاذة وأدائه المتميز وطلته التي جذبت انتبهائنا جميعا اليه والمخرجين والجمهور منذ أن ظهر لمرة الاولي على شاشات التليفزيون والسينما تلك الكاريزما الذي جعلته من نجوم الصف الاول والذي قدم جميع الادوار رومانسي واكشن ودراما باسلوبه المميز الرائع الفريد من نوعه تلك الموهبة التي ستستمر وسيحكي عليها الاجيال القادمة مذيع ستار مايكر والذي قدم العديد من الاعمال الفنية المتميزة والناجحة , باشا مصر في “كلبش” ,سيد في “حواري بوخريست “,يوسف”حرب كرموز” انه المتميز دائما امير كرارة .

مشوار حياته 

ولد الفنان امير كرارة في 10اكتوبر 1977م,في حي مصر الجديدة بمحافظة القاهرة,وتخرج من كلية السياحة والفنادق قسم سياحة ,وولد في اسرة فنية الفنان محمود شكوكو جده , لديه أخين وأختين أصغرهم وأقربهم إلى قلبه هي “نور” التي تولى رعايتها بعد وفاة أمه.

وكان لاعبًا لكرة الطائرة، وشارك ضمن الفريق القومي الأساسي للكرة الطائرة في مصر، ودخل بطولات للعالم في الكرة الطائرة، ولكن لم يستمر في مجال الرياضة.

ونتطرق الى حياته الزوجية 

تزوج الفنان امير كرارة من هند صلاح حسني شقيقة الفنان احمد صلاح حسني في عام 2010 وأنجب منها ابنه “سليم”، وابنتيه “ليلي” و”نيللي”.

أمير كرارة باشا مصر وكاريزما خاصة مميزة في يوم ميلاده 
أمير كرارة وزوجته

وحل الفنان امير كرارة ضيف مع الاعلامية الكبيرة منى الشاذلي وكان يتحدث عن زواجه من هندصلاح حسني

أمير كرارة باشا مصر وكاريزما خاصة مميزة في يوم ميلاده 
كرارة وبناته

وقال”اول ما شافتني قالتي هتجوزك على فكرة قولتها تجوزي مين قولتها انا قالتي اه قولتها انسي قالتالي هتجوزك واللهي قولتها واللهي ما هتجوزك قولتها انا مش هتجوز قالتلي واللهي العظيم هتجوزك وهتشوف وعملتها بنت اللذينة”

خطواته الفنية الرائعة 

أكتشفه الإعلامي طارق نور وهو من قدمه لعالم الإعلانات وتقديم البرامج، بدايته كانت في مجال الإعلانات ومنها انتقل إلى التقديم التليفزيوني.

 ويعتبر برنامج “ستار ميكر” هو بدايته الحقيقية فقد ساهم أمير في انتشار البرنامج وساهم هو أيضاً في انتشاره جماهيرياً. في نفس العام، اقتحم عالم التمثيل من خلال ست كوم “شباب أون لاين” عام 2002، ثم شارك في مسلسل العمة نور وفي فيلم “أحلى الأوقات” من إخراج هالة خليل.

وفتحت له الفن ابوابه الواسعة بعد مسلسل”العمة نور”وانهالت عليه الادوار واتجهت انظار المخرجبن اليه لصدق احساسه وفطرة موهبته واداؤه المميز .

أمير كرارة باشا مصر وكاريزما خاصة مميزة في يوم ميلاده 
كرارة

ابدع في جميع ادواره سواء كانت تليفزيون او سينما ونجح نجاحا كبيراواليكم اعماله التليفزيونية،

للعدالة وجوه كثيرة 2001بدايته ، العمة نور 2003شخصية هاني ,”لحظات حرجة “الدكتور عمرو.

“قصة حب “عابد وايضا شارك في مسلسل”برة الدينا “مع الفنان شريف منير ,ومسلسل “المواطنx”مع العديد من الممثلين الشباب,ومع الفنانة سيرين نور في مسلسل”روبي”,وفي طرف ثالث الذي ابهرنا بشخصيته القوية مع عمرو يوسف ,والذي كسر به الدينا في رمضان سليم الانصاري في “كلبش” و”كلبش3″مثال مشرف للظابط المصري ,وايضا كان بطل الملحمة التاريخية السياسية “الاختيار1″البطل الراحل أحمد منسى الذي حقق نجاحاعالميا كبيرا ,واخيرا وليس اخرا في المارثون الرمضاني السابق شارك في مسلسل “نسل الاغراب “غفران الغريب مع النجم أحمد السقا والنجمة مى عمر وحقق نجاحا كبيرا.

وفي حواره مع الفنانة اسعاد يونس في برنامج صاحبة السعادة وسالته عن المنسي قال”دي كانت اكتر شخصية بصراحة احنا تعبنا فيها حتي في التحضير ..يعني في التحضير طبعا قعدت مع ناس كتير جدا من القوات المسلحة مخابرات حربية قعدنا مع ناس كتير جدا هما الي شافوه احنا مشوفنهوش يعني في تفاصيل احنا منعرفهاش قعدت مع اقرب الناس ليه اصحابه المقربين جدا قعدت مع مرات منسي مع اولاده ابتديت اعرف تفاصيل عنه يعني حتي لما يقعدوا يحكولي عن الشهيد احمد منسي طبعا حاجات اول مرة اسمعها في حياتي “

“لما كنا بنعمل مشاهد في المسلسل كانت الناس بنقول مش ممكن يعني لدرجة دي فكان طبعا بيتركان بيحط مشاهد رادد بالاصل عشان الناس تعرف ان الراجل ده فعلا كان كدة”

وقال أيضًا ” زوجة الشهيد أحمد منسي لما تشوفني بتعيط وبكاء رأفت صديق عمره أثر فيا”

ننتقل إلى اعماله السينمائية وافلامه الرائعة ..فيلم “زكى شان “مع الفنانة ياسمين عبد العزيز والفنان أحمد حلمي “ليالي الحب ” مع الفنانة راند البحيري وايضًا شارك في فيلم “هروب اضطراري”مع النجم أحمد السقا ,غادة عادل ,ولم يكتفي بذلك ولكن فاجئنا بدوره في فيلم “حرب كارموز”مع انه كان ظابط ولكنه في كل مرة يجسد فيها هذا الدور يدهشنا باداؤه المميز والمختلف “الجنرال يوسف المصرى”مع الفنانة روجينا والفنان مصطفي خاطر والفنانة ايمان العاصي .

وظهر أيضًا كضيف شرف فى فيلم “سبع البرومبة”مع الفنان رامز جلال وبيومي فؤاد ومريم أبو عوف وعبد الرحمن محمد ونور قدرى وجميلة عوض ,وفي الشعبي والحركات ملوش مثيل “كازبلانكا”.

وايضًا عمل كمقدم برامج لفترة اولهم ستار ميكر2003,ديو المشاهير1 الخزنة، والسنة الماضية سهرانين.

حصد العديد من الجوائز علي ادواره المتميزة والمتنوعة والفريدة 

جائزة أفضل ممثل عربي لعام 2012، عن دوره في مسلسل روبي من مهرجان تايكي.

جائزة أفضل ممثل عربي لعام 2019، عن دوره في مسلسل كلبش 2 من حفل توزيع جوائز الموريكس دور.

جائزة أفضل ممثل في دراما رمضان 2020، عن دوره في مسلسل الاختيار من برنامج كأس إينرجي للدراما وفقا لاستفتاء جماهيري.

ونتمنى له المزيد من التوفيق والنجاح يا باشا مصر..عيد ميلاد سعيد .

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى