عالم الفن

أهم محطات في حياة الراحلة شويكار ” زيجاتها وأعمالها ومشوارها” 

الفنانة  : شويكار  من أب تركي وأم شركسية

أهم محطات في حياة الراحلة شويكار ” زيجاتها وأعمالها

أهم محطات في حياة الراحلة شويكار " زيجاتها وأعمالها 

شويكار من مواليد 24 نوفمبر 1938 وهى  ذات جذور تركية  من أب تركي وأم شركسية ، ولدت في مدينة الإسكندرية، وبدأت عملها فى السينما عام 1960 بفيلم حبى الوحيد  تلاها ادوار عديدة  لادوار ثانية.

أعمالها مع القدير فؤاد المهندس 

حتى تألقت فى البطولات مع الفنان  الراحل فؤاد المهندس و من أفلامها معه  “أخطر رجل في العالم، شنبو في المصيدة، العتبة جزاز ، أرض النفاق، سفاح النساء ،  الراجل ده هيجننى ، فيفا زلاطا ، مدرسة المراهقين و غيرها “

 

شويكار

ومن أبرز  المسرحيات التي قامت ببطولتها:

 

“أنا وهو وهي، حواء الساعة 12، سيدتي الجميلة، أنا فين وإنتي فين”

أبرز أعماله السينمائية:

ومنذ مطلع السبعينيات، ركزت أكثر على العمل السينمائي، فقدمت  عشرات الأفلام  منها (الكرنك، السقا مات،  دائرة الانتقام ، طائر الليل الحزين، أمريكا شيكا بيكا وكان أخر فيلم لها كلمنى شكرا عام 2010 .

الأعمال التلفزيونية

كما قدمت بعد ذلك العديد من الأعمال التلفزيونية تنوعت ما بين الكوميديا والتراجيديا منها (امرأة من زمن الحب، هوانم جاردن سيتي، بنت من شبرا، كلام رجالة)..و بلغت أعمالها أكثر من 170 عملا فنيا .

أهم محطات في حياة الراحلة شويكار

زيجاتها وآخر أيامها :

 

تزوجت الفنانة شويكار من المحاسب “حسن نافع” الجواهرجي وأنجبت منه إبنتها الوحيدة “منة الله” وبعد وفاته تزوجت من الفنان الراحل فؤاد المهندس  وإنفصلوا بعد زواج دام فترة كبيرة  ثم تزوجت للمرة الثالثة  و الأخيرة من مدحت يوسف .

عاشت حياة هادئة بعيداً عن الأضواء والضوضاء، هذا هو القرار الذى اتخذته  شويكار منذ نحو ثمانية أعوام تقريباً، إذ قررت الاكتفاء بما قدّمته على مدار مشوارها الفنى، الذى انطلق منذ عام 1960، وقضاء وقتها مع ابنتها وأحفادها، فى محاولة منها لتعويض ما فاتها خلال «زحمة الحياة

وفاة شويكار  بعد صراع مع المرض

توفيت صباح اليوم الفنانة الكبيرة شويكار بعد صراع مع أمراض الشيخوخة، عن عمر يناهز 85 عاما.

 

زر الذهاب إلى الأعلى