أخبار الرياضةعاجل

أولمبياد طوكيو وتألق مصري مشرف

أولمبياد طوكيو وتألق مصري مشرف

أولمبياد طوكيو وتألق مصري مشرف
أولمبياد طوكيو

كتبت: بيري محمد

يبدو وكأن طوكيو ٢٠٢١ صنعت خصيصًا لتتوج أبطالنا الفردية وتنير علم مصر في محافل طوكيو ..

حصدت هداية ملاك أول ميدالية مصرية في أولمبياد طوكيو، وقد حققت فوزاً ساحقاً على نظيرتها ماليا ميل لاعبة تونجا بنتيجة 19-0 في دور الترضية بمنافسات التايكوندو بدورة الألعاب الأولمبية “طوكيو 2020” والتي أهلها للفوز بـ الميدالية البرونزية التي تعتبر أول ميدالية 

وتعتبر هذه الميدالية الأولى لمصر في الدورة الأولمبية الجارية والثانية في تاريخ اللاعبة حيث سبق وتوجت ببرونزية أولمبياد ريو دى جانيرو، وكانت هداية ملاك لاعبة منتخب التايكوندو قد خسرت أمام البريطانية لورين ويليامز “المصنفة 3 في البطولة”، 13-12 في الدور ربع النهائي بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020. 

 نأتي للدولية المتميزة جيانا فاروق لاعبة الكاراتيه:

تعتبر جيانا فاروق صاحبة الـ 26 عاما أول لاعبة مصرية وأفريقية وعربية تتأهل لأولمبياد طوكيو في رياضة الكاراتيه، في نسختها الأولى التي تشارك بها اللعبة، حيث أعلن الاتحاد قائمة المتأهلين عبر موقعه الرسمي.

حصدت جيانا فاروق الميدالية البرونزية بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، في إنجاز تاريخي، بعد أن أصبحت أول لاعبة مصرية وعربية وإفريقية تقف على منصة التتويج في الأولمبياد، في نسخة استثنائية حلت خلالها لعبة الكاراتيه ضيفة على الدورة الأولمبية.

ليأتي إنجاز لاعب المصارعة الرومانية محمد إبراهيم (كيشو) ابن إسكندرية المبدع ليحصد البرونزية وبذلك تكون أول ميدالية للمصارعة الروماني أوليمبية منذ عام ٢٠٠٤ أي منذ مايقرب من ١٧ عام. 

وأرى ان كيشو سوف يحقق الكثير والكثير ويعيد لنا الأمجاد الأوليمبية للروماني البطل العالمي كرم جابر ابن إسكندرية أيضًا وقدوه جميع الاجيال. 

اما عن الإنجاز الاعرق 

فازت مصر بأول ميدالية ذهبية منذ 17 عاماً حصدتها اللاعبة فريال أشرف في منافسات الكاراتيه وزن + 61 كيلوغرام،

أحرزت فريال أشرف أول ميدالية ذهبية لمصر في أولمبياد طوكيو 2020 بعد فوزها في نهائي مسابقة الكوميتية للسيدات وزن 61 كجم ضمن منافسات الكاراتيه.

والبطل أحمد الجندي في الخماسية وقد فاز بفضيه ليضيف لرصيد مصرنا الحبيبة الميدالية الأولى من نوعها بتلك اللعبة منذ ٢٠٠٤…. ولا نننسى البطل سيف عيسى وحصوله على برونزية غالية بالتايكندو… ومازلت مصرنا تفرح وتنتظر الكثير من أبطالها .

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى