عاجلعرب وعالم

إبراهيم رئيسي : بلادنا مستعدة لرد حاسم على أي مغامرات إسرائيلية جديدة

إبراهيم رئيسي : بلادنا مستعدة لرد حاسم على أي مغامرات إسرائيلية جديدة

إبراهيم رئيسي : بلادنا مستعدة لرد حاسم على أي مغامرات إسرائيلية جديدة
إبراهيم رئيسي

قال الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، اليوم الأحد 14 أبريل، إن أي مغامرات إسرائيلية جديدة، ستقابل برد أقوى وأكثر حزما.

وأضاف رئيسي في بيان له: “فتح أبناء الشعب الإيراني الشجعان في الحرس الثوري بالتعاون والتنسيق مع كافة القطاعات الدفاعية والسياسية في البلاد صفحة جديدة في تاريخ قوة إيران ولقنوا الاحتلال الإسرائيلي درسا للعبرة”.

وتابع الرئيس الإيراني: “أؤكد أن أي مغامرة جديدة ضد مصالح الشعب الإيراني ستواجه بردّ قاس ومؤلم من قبل إيران، ورجال القوات المسلحة الشجعان يرصدون كل حركة من خلال مراقبة التطورات في المنطقة، وإذا أظهر الاحتلال أو داعموه سلوكا متهورا، فسوف يتلقون ردا حاسما وأشد قسوة بكثير”.

ونوه رئيسي قائلًا: “ننصح داعمي كيان الاحتلال بتقدير هذا الإجراء المسئول والمتناسب من جانب إيران والتوقف عن الدعم الأعمى للاحتلال الإسرائيلي المعتدي، الذي كان أحد الأسباب الرئيسية وراء وقاحة ذلك الكيان في انتهاك القانون والاستهزاء بالقوانين والمعايير الدولية”، بحسب وصفه.

وقال الرئيس الإيراني: إن “المقاومة هي الكلمة الأساسية لاستعادة السلام والأمن في المنطقة ونبذ الاحتلال والإرهاب بأي شكل من الأشكال، فيما تعتبر إيران أن أصل الأزمة في المنطقة هو الإبادة الجماعية والعنف الذي ارتكبه الاحتلال الإسرائيلي، ولن تدخر جهدا للحفاظ على الاستقرار والأمن في المنطقة”.

وبدأت إيران، مساء يوم السبت 13 أبريل، في شن هجوم واسع النطاق على إسرائيل، قال الحرس الثوري الإيراني عنه أنه سيكون “هجومًا مركبًا”.

يأتي ذلك ردًا من طهران على استهداف إسرائيل لمقر القنصلية الإيرانية في دمشق، حيث قصفت طائرات حربية إسرائيلية مطلع أبريل الجاري مقر القنصلية، ما أسفر عن مقتل 16 شخصًا على الأقل.

وأكد التلفزيون الإيراني، يوم السبت 13 أبريل، بدء هجوم واسع بالمسيرات على إسرائيل يشنه الحرس الثوري على أهداف إسرائيلية في أرض فلسطين المحتلة.

ونقل الإعلام الإيراني الرسمي عن الحرس الثوري الإيراني قوله في بيان إنه استهدف أماكن محددة في إسرائيل بإطلاق عشرات الطائرات المسيرة والصواريخ.

ومن جانبه، تحدث دانيال هاجاري، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، عن أن الاستعداد الكامل للجيش الإسرائيلي للرد على الهجوم الإيراني.  

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، خلال مؤتمر صحفي، “سنعمل على منع أي مسيرات إيرانية من بلوغ إسرائيل”، مضيفًا أن “هناك استعدادًا من سلاح الجو لمواجهة أي تهديد إيراني”.

ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن مصادر إسرائيلية قولها بأن الهجوم الإيراني يشمل صواريخ “كروز” وليس فقط طائرات مسيّرة.

زر الذهاب إلى الأعلى