حوادثعاجل

إحالة شقيقين للمحاكمة بتهمة سرقة حقيبة أموال بأسلوب المغافلة بالمعادى

إحالة شقيقين للمحاكمة بتهمة سرقة حقيبة أموال بأسلوب المغافلة بالمعادى

إحالة شقيقين للمحاكمة بتهمة سرقة حقيبة أموال بأسلوب المغافلة بالمعادى
ارشيفية

قررت نيابة المعادى، إحالة شقيقين وتاجرا للمحاكمة أمام محكمة الجنح، بتهمة سرقة حقيبة أموال من شخص يحمل جنسية أجنبية.

 وكشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة المعادى بمديرية أمن القاهرة من أحد الأشخاص “يحمل جنسية إحدى الدول” مقيم بدائرة قسم شرطة مدينة نصر ثالث، وقرر بتضرره من آخر لقيامه بالاستيلاء منه على حقيبة بداخلها مبلغ مالى، عملات أجنبية من داخل السيارة الخاصة به حال قيام المشكو فى حقة بمعاينة السيارة للشراء.

 وبإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة “أحد الأشخاص – مقيم بمحافظة الجيزة”.

 وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الجيزة، تم استهدافه وأمكن ضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة بأسلوب “المغافلة”.

 وأضاف بسابقة تعرفه على المجنى عليه والإتفاق معه على التقابل بدائرة القسم لتغيير المبلغ المالى الخاص بالمجنى عليه وفور وصوله قام بمغافلته والاستيلاء منه على المبلغ المالى، وأضاف باستبدال المبلغ المالى إلى العملة المحلية من (مالك محل- مقيم بمحافظة الجيزة) وقيامه بتسليم جزء من متحصلات الواقعة لشقيقه وإنفاقه باق المبلغ على مديونياته ومتطلباته الشخصية، حيث أمكن ضبط شقيقه وبحوزته (جزء من المبلغ المالى) وأقر بعلمه بأن المبلغ المالى المضبوط بحوزته من متحصلات واقعة السرقة.

 كما تم استهداف وضبط مالك المحل المشار إليه وبحوزته مبالغ مالية (عملات أجنبية)، وبمواجهته أقر بمزاولته نشاطا ًغير مشروع فى مجال الإتجار بالنقد الأجنبى خارج السوق المصرفى وأن المبالغ المالية المضبوطة من متحصلات الواقعة المشار إليها وكذا من متحصلات الإتجار بالنقد الأجنبى.

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى