مال واعمال

إرتفاع أسعار الذهب اليوم بعد انخفاضه تعاملات الأمس

اقرأ في هذا المقال
  • إرتفاع أسعار الذهب اليوم السبت بمقدار 3 جنيهات السعر .
  • الأسعار تواصل تذبذبها وعدم استقرارها
  • قد تختلف اسعار الذهب بالمصنعية من محل صاغة لآخر

إرتفاع أسعار الذهب اليوم السبت بمقدار 3 جنيهات السعر .

إرتفاع أسعار الدهب
رفع سعر الذهب

إرتفاع أسعار الذهب .. بعد أن انخفضت أسعار الذهب بختام تعاملات أمس، انخفاضا حادا، ها قد ارتفعت اسعار الذهب اليوم السبت ولكن بشكل طفيف، حيث ارتفعت أسعار الذهب اليوم بمقدار 3 جنيهات السعر .

الأسعار تواصل تذبذبها وعدم استقرارها

واصلت أسعار الذهب تذبذبها، فبعد أن انخفضت أسعار الذهب بختام تعاملات أمس، انخفاضا حادا، ها قد ارتفعت اسعار الذهب اليوم السبت ولكن بشكل طفيف، حيث ارتفعت أسعار الذهب اليوم بمقدار 3 جنيهات السعر بختام تعاملات الأمس.

وسجلت أسعار الذهب اليوم من  عيار 21 مستوى 690 جنيها للجرام بعد ان كانت أمس 688 جنيها للجرام، أما أسعار الذهب اليوم من عيار 18 سجل  فقد سجل 591 جنيها بعد أن كانت أمس 590 جنيها للجرام.

وسجلت أسعار الذهب من عيار 24 مستوى 789 جنيها بعد أن كانت أمس 786 جنيها، بارتفاع 3 جنيهات، وكذا سجل عيار 14  مستوى 460 جنيها بعد أن كانت أمس 459 جنيها للجرام.

وسجل سعر الجنية الذهب 5,520 جنيها، بارتفاع 16 جنيها عن سعره أمس، وسجلت أسعار الذهب للأوقية الواحدة مستوى 24,525 جنيها، وسجل اسعار الذهب للكيلو جرام 788,571 جنيه.

 قد تختلف اسعار الذهب بالمصنعية من محل صاغة لآخر

وتختلف أسعار الذهب بالمصنعية من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيها باختلاف نوع عيار الذهب، وكذلك باختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى، ومن تاجر إلى آخر، حيث تمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7 و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قل القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن “31.1 جرام” كوحدة وزن الحلي وسبائك الذهب.

وشهد الذهب تقلبات حادة هذا الأسبوع، إذ سجل أعلى مستوى في سبع سنوات عندما بلغ 1688.66 دولار يوم الاثنين، وسجل أمس أشد انخفاض أسبوعي له منذ نوفمبر 2016.

ويثير الانتشار السريع لفيروس كورونا المخاوف من جائحة، مع إعلان ست دول عن أولى حالات الإصابة بها وتحذير منظمة الصحة العالمية من انتشاره في أنحاء العالم مع ارتفاع الإصابات والوفيات بشكل متسارع.

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى