عاجلمحافظات

إزالة سوق السمك القديم بشارع الجيش بالإسماعيلية ونقله للسوق النموذجي الجديد بطريق البلاجات 

إزالة سوق السمك القديم بشارع الجيش بالإسماعيلية ونقله للسوق النموذجي الجديد بطريق البلاجات 

إزالة سوق السمك القديم بشارع الجيش بالإسماعيلية ونقله للسوق النموذجي الجديد بطريق البلاجات 
سوق السمك

في إطار حرص الدولة علي صحة المواطنين وتوفير بيئة نظيفة لهم، وتوجهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتوفير حياة كريمة للمواطنين، من خلال نقل الاسواق المتواجدة داخل المناطق والأحياء السكنية، الي خارج الكتلة السكنية، وخاصة بعد توفير بديل مناسب لها ومطابق للمواصفات والمعايير البيئية والمظهر الحضاري. 

أصدر اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، صباح اليوم السبت، توجيهاته بإزالة “الفروشات” المتواجدة بسوق السمك القديم في شارع بمنطقة المحطة الجديدة بحي أول الإسماعيلية. 

حيث قامت الوحدة المحلية لحي أول مدينة الإسماعيلية، بالتعاون مع قوات الشرطة بقسم شرطة أول الإسماعيلية بتنفيذ حملة لإزالة الإشغالات والفروشات من شارع الجيش ، تمهيدا لفتحة وتطويره وإعادة رصفة واستخدامه كمحور مرورى امام السيارات.

وفى بادرة طيبة قام البائعين وأصحاب الفروشات والمحلات ، بهدم الفروشات والتعديات المتواجدة بالشارع ، بالتعاون مع الوحدة المحلية للحى . 

واصدر المحافظ توجيهاته لمديرية الطرق والنقل بالمحافظة، واستشاري إدارة المرور ، بعمل تصور متكامل لشارع الجيش والشوارع المحيطة بمنطقة السوق والشوارع الفرعية ، وفتح الشارع وتطويره بالكامل، واستخدامه في حركة السيارات في اقرب وقت ممكن. 

كذلك وجه بسرعة توفير وسائل مواصلات مناسبة ، واستحداث خطوط سير جديدة للوصول لسوق السمك الجديد بطريق البلاجات. 

وكان “بشارة” قد اتخذ قراره بإزالة الفروشات والتعديات بشارع الجيش، نظرا للتأثير السلبى لسوق السمك بيئا وصحيا على المنطقة، وتكرار الشكوى من مواطني وسكان المنطقة، وخاصة مع انشاء سوق السمك الجديد بطريق البلاجات، والذى يعد بديل مناسب للسوق القديم، بالإضافة إلي تجهيز بشكل حضاري يليق بمواطني الإسماعيلية ومظهرها الحضاري. 

يذكر أن، المحافظ كان قد اجتمع مع أصحاب المحلات والفروشات بسوق السمك بشارع الجيش اكثر من مره، للاستماع لهم والتعرف على مطالبهم، وحرصا منه علي توفير بديل مناسب لهم يضمن مواصلة عملهم ومصدر دخلهم وتوفير حياة كريمة لهم ولأسرهم.

وتواصل محافظ الإسماعيلية مع الشركة الوطنية التي اقامت سوق السمك الجديد بطريق ” البلاجات ” ، لتخفيض اسعار الإيجارات ، تيسيرا على المواطنين أصحاب الفروشات.

زر الذهاب إلى الأعلى