عالم الفن

إسعاد يونس ” صاحبة السعادة الفنانة الشاملة”مشوار كبير من النجاحات “

اقرأ في هذا المقال
  • إسعاد يونس في يوم ميلادها تعرف على أبرز محطات حياتها ومشوار كبير من التنوع والنجاح
  • إسعاد يونس صاحبة السعادة والفنانة الشاملة والإعلامية الناجحة
إسعاد يونس
إسعاد يونس

إسعاد يونس في يوم ميلادها تعرف على أبرز محطات حياتها ومشوار كبير من التنوع والنجاح

إسعاد يونس  صاحبة السعادة ، طلتها ترسم البهجة والسرور  على وجوه مشاهديها ، فنانة شاملة ومتنوعة كوميديانة بدرجة أستاذة ، كاتبة متميزة وإعلامية لامعة ومنتجة أيضاً للعديد من الأعمال الهامة ..  في يوم ميلادها نلقي الضوء على أبرز محطات حياتها .

السيرة الذاتية لإسعاد يونس 

ولدت “إسعاد “في مدينة القاهرة   فى مثل هذا اليوم الموافق 12 أبريل عام 1950 م ،  حصلت على درجة البكالوريوس من معهد اﻹرشاد السياحي، تقدمت للعمل بالإذاعة في البرنامج الأوربي عام 1968م .
وكانت حينها في السنة الاولى في المعهد ،  وعملت إسعاد بعدها كمساعد في برنامج الشرق الأوسط ،
ثم تدربت حتى أصبحت مذيعة متمكنة، وقدمت برامج الهواء ، في تلك الفترة ، تزوجت الفنانة إسعاد من الفنان ” نبيل الهجرسي” ، ولم يدم الزواج طويلاً وتم الطلاق بعد فترة .
تعرفت في أحدى المناسبات على الفنان “سمير غانم”  و قد أتاح لها فرصة التمثيل من خلال مسلسل “ميزو” وبعدها انطلقت في عالم الفن.
وقدمت العديد والعديد من الأعمال المتميزة التي تتسم بالطابع الكوميدي من اب زها فيلم يارب ولد ، وشعبان تحت الصفر وغيرها الكثير  .
لم نكتفي إسعاد بالتمثيل لكنها خاضت تجربة الكتابة لأول مرة ، حيث قامت بكتابة فيلم “المجنونة” .
وبعدها كتبت المسلسل الذي علم في أذهان الجمهور وكان علامة فارقة في محطات حياتها وهو مسلسل “بكيزة وزغلول ” .
والذي تم تحويله لفيلم سينمائي أيضاً بسبب النجاح الجماهيري الذي حققه وكان بأسم “ليلة القبض على بكيزة وزغلول” وحقق نجاحاً كبير أيضاً .

 

الفنانة إسعاد يونس

إسعاد يونس صاحبة السعادة والفنانة الشاملة والإعلامية الناجحة ..

إسعاد لم تكتفي بكونها ممثلة ومذيعة راديو ومؤلفة ، لكنها قرر أيضاً أن تخوض  تجربة التقديم التليفزيوني من خلال تقديمها برنامج “مساحة حرة” على شبكة قنوات أوربت في التسعينيات.
ثم كررت التجربة مرة أخرى عام 2014 من خلال تقديمها برنامج صاحبة السعادة الذي مازال مستمراً إلى وقتاً هذا ، ومن خلال عدة مواسم وانتقالها من قناة لأخرى .
استطاعت تسليط الضوء على العديد من المواهب في جميع المجالات وناقشت العديد من المواضيع وكانت حقاً صاحبة إدخال السعادة والبهجة على القلوب من خلال حلقاتها .
إسعاد أسست الشركة العربية للإنتاج والتوزيع السينمائي عام 2000 بمشاركة زوجها رجل الأعمال “علاء الخواجة”، ومن أبرز الأعمال التي شاركت بإنتاجها  ” فيلم زهايمر، فيلم رسائل البحر، فيلم سهر الليالي ” 
شاهد ايضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى