أخبار الرياضة

إصابة إمام عاشور تبعده عن الملاعب لمدة شهرين

إصابة إمام عاشور تبعده عن الملاعب لمدة شهرين

إصابة إمام عاشور تبعده عن الملاعب لمدة شهرين
إمام عاشور

كتب: محمد فاروق

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم عبر صفحته الرسمية منذ قليل عن حالة إصابة لاعب المنتخب المصري والنادي الأهلي إمام عاشور بعد إصابته فى الدقيقة الخامسة والعشرين من بداية المباراة الودية التي جمعت منتخب مصر ومنتخب نيوزيلندا مساء أمس الجمعة والتي انتهت بفوز منتخب مصر بنتيجة 0/1 من خلال ضربة جزاء تسبب فيها اللاعب إمام عاشور ليفوز منتخب مصر ويخرج إمام عاشور مصاباً ويبتعد عن الملاعب لمدة لن تقل عن شهرين.
وكان الإتحاد المصري لكرة القدم قد نشر البيان التالي على صفحته :-

أثبتت الأشعة التي خضع لها إمام عاشور لاعب منتخب مصر عقب مشاركته في مباراة نيوزيلندا عن إصابته بخلع ما بين مفصل الترقوة و لوح الكتف وسيستكمل اللاعب الإشاعات غداً و سيتم عرضه على أحد الأطباء المتخصصين في إصابات الكتف لفحص اللاعب و تحديد حاجته لجراحة من عدمه.
وتم التواصل والتنسيق بين الجهاز الطبي للمنتخب بقيادة الدكتور محمد أبو العلا و نظيره في النادي الأهلي.

وقد أدلى بعض الأطباء المتخصصين فى هذه الإصابات بتصريح يوضح نوعية إصابة اللاعب وقال:-
إصابة إمام عاشور فى مفصل يسمى الـ AC ، أو المفصل (الأخرمي الترقوي)، ويحدث انفصال المفصل الأخرمي الترقوي عندما تنفصل الترقوة (عظم الترقوة) عن الكتف (لوح الكتف).

وعادةً ما تكون الجراحة مطلوبة في الحالات الشديدة لإصابات مفصل الأخرمي الترقوي وتحتاج شهور للشفاء التام مع الالتزام بالعلاج الطبيعي والذى يلجأ له المصاب بعد أسابيع من إجراء الجراحة.

كما يمكن علاج الإصابات الخفيفة بدون تدخل جراحى بالوسائل المحافظة والتى تحتاج فترة علاج حوالى 3 شهور .

وبذلك سوف يغيب اللاعب عن مباراة الأهلي وسيمبا التنزاني القادمة بدور الثمانية لبطولة إفريقيا للأندية الأبطال ولن يلحق بمباريات المنتخب القادمة فى التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم عن قارة إفريقيا.

مايسة عبد الحميد

نائب رئيس مجلس إدارة الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى