عاجلعرب وعالم

إصابة 10 أسود في حديقة حيوان هندية بـ كورونا 

إصابة 10 أسود في حديقة حيوان هندية بـ كورونا 

إصابة 10 أسود في حديقة حيوان هندية بـ كورونا 
فيروس كورونا

نفق أسد في الهند، أمس الجمعة، بسبب ما يشتبه بأنه عدوى فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، فيما جاءت نتيجة فحص 9 آخرين إيجابية في حديقة حيوان بولاية تاميل نادو جنوب البلاد.

وتجري تربية هذه الأسود في حديقة الحيوان «بفاندالور» في تشيناي، عاصمة تاميل نادو، وفقا لما ذكرته وكالة انباء «شينخوا» الصينية.

وأشارت صحيفة «تايم أوف إنديا» الهندية، إلى أن حديقة الحيوان لديها في الوقت الحاضر 13 أسدا «6 ذكور و7 إناث».

وقالت الصحيفة الهندية، نقلا عن مصادر في جناح الحياة البرية بإدارة غابات تاميل نادو قولها إن «أحد الأسود في حديقة الحيوان كان يعاني من مشكلات صحية واشتبه مديرو حديقة الحيوان في أنه مرض فيروس كورونا الجديد. وعلى الفور تم جمع عينات وإرسالها إلى المعهد المتخصص، الذي أكد إصابة أسود بالفيروس. ونفق أسد ذكر واحد. وتقوم السلطات حاليا بتحليل سبب نفوقه».

جمع عينات من الأسود وإرسالها إلى المعهد الوطني للأمراض الحيوانية

وأشارت الصحيفة الهندية، إلى أنه تم جمع عينات من الأسود وإرسالها إلى المعهد الوطني للأمراض الحيوانية التي تتطلب درجة أمان عالية، والذي أكد بدوره وجود إصابات بكورونا.

وتم إغلاق حديقة الحيوان، فيما أعلنت السلطات الهندية، عن فرض قيود للسيطرة على العدوى.

والشهر الماضي، أعلنت الحكومة الهندية، إصابة 8 أسود آسيوية بـ كورونا في إحدى حدائق الحيوانات في مدينة حيدر اباد الجنوبية، موضحة في ذلك الوقت، إنه لا توجد دلائل على أن الحيوانات يمكنها أن تنقل العدوى إلى البشر.

وقالت وزارة البيئة والغابات والتغير المناخي الهندية في ذلك الوقت، إنه «استنادا إلى تجربتنا مع حيوانات ثبتت العام الماضي إصابتها بالمرض في حدائق حيوان بأماكن أخرى من العالم، لا توجد دلائل حقيقية تشير إلى أن الحيوانات يمكنها نقل المرض إلى البشر أكثر من ذلك»، وفاق لما ذكرته إذاعة «مونت كارلو» الدولية الفرنسية.

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى