عرب وعالم

إضاءة شلالات نياجرا الكندية بألوان العلم المصري .. لأول مرة

اقرأ في هذا المقال
  • إضاءة شلالات نياجرا الكندية بألوان العلم المصري .. لأول مرة
  • إضاءة شلالات نياجرا بألوان علم مصر بمناسبة الاحتفال بثورة ٢٣ يوليو
  • سفير مصر في كندا
  • تصريح للسفير "أبو زيد"

إضاءة شلالات نياجرا بألوان علم مصر بمناسبة الاحتفال بثورة ٢٣ يوليو

إضاءة شلالات نياجرا
إضاءةَ شلالات ِنياجرا

إضاءة شلالات نياجرا الكندية في سابقة هي الأولى من نوعها، وبمبادرة من سفارة مصر في كندا، تزينت شلالات “نياجرا” الشهيرة عالمياً بألوان العلم المصري، يوم ٢٣ يوليو الجاري، بمناسبة العيد القومي لجمهورية مصر العربية، عيد ثورة ٢٣ يوليو المجيدة.

سفير مصر في كندا

هذا، وقد أعطى سفير مصر في كندا “أحمد أبو زيد” إشارة بدء الإضاءة الخاصة بالشلالات، مساء يوم ٢٣ يوليو، في احتفالية حضرها السفير المصري ورئيس مجلس إدارة مؤسسة شلالات “نياجرا” العالمية، وممثلين عن مجلس مدينة “نياجرا” الكندية، أمام جمع غفير من السائحين من مختلف دول العالم.

إضاءة شلالات نياجرا الكندية :الجدير بالذكر

جدير بالذكر أن الاحتفالات بدأت هذا اليوم برفع العلم المصري وعزف النشيد الوطني أمام مقر بلدية العاصمة أوتاوا، بحضور السفير المصري وأعضاء السفارة ونائب عمدة أوتاوا، وممثلين عن وزارة الخارجية الكندية والسلك الدبلوماسي الأجنبى والجالية المصرية وآباء الكنيسة القبطية الأرثوذكسية.

تصريح للسفير “أبو زيد”

وفي تصريح للسفير “أبو زيد” عقب الاحتفال، أعرب عن سعادته البالغة بتلك المبادرة التي تعكس خصوصية العلاقات المصرية الكندية، مشيراً إلى أن احتفالات السفارة بالعيد الوطني هذا العام اتسمت بقدر كبير من الخصوصية في ظل التحديات التي فرضتها جائحة “كورونا” والاجراءات الاحترازية التي وضعتها الحكومة الكندية.

دعاء نصر

رئيس مجلس الإدارة والمشرف العام على التحرير
زر الذهاب إلى الأعلى