أخبار وتقاريرعاجل

إطلاق “مبادرة حماية” في محافظة أسوان غدا

إطلاق “مبادرة حماية” في محافظة أسوان غدا

إطلاق "مبادرة حماية" في محافظة أسوان غدا
مصطفي زمزم

 

تطلق مؤسسة صناع الخير للتنمية ومؤسسة حياة كريمة وبنك القاهرة وcsR ايجبت بداية من غدا الجمعة وبرعاية الوزيرة نيفين قباج وزيرة التضامن الاجتماعي. واللواء أشرف عطية محافظ أسوان وبحضور الدكتور أحمد شعبان نائب محافظ أسوان. قافلة مساعدات إنسانية وطبية موسعة ضمن فعاليات مبادرة حماية لدعم المناطق الحدودية لدعم المتضررين من فيروس كورونا. وذلك لتقديم الدعم للشرائح الأكثر احتياجا في مواجهة مخاطر انتشار فيروس كورونا. والحد من الآثار السلبية لانتشار الفيروس على حياة ومعيشة الآلاف من عمال اليومية والعمالة غير المنتظمة والأرامل والمطلقات وغير القادرين

وأكد مصطفى زمزم رئيس مجلس أمناء صناع الخير للتنمية، أن قافلة مبادرة حماية لدعم المناطق الحدودية. والتي تستهدف اهالينا في اسوان سوف تنطلق غدا من قرية المنصورية مركز دراو. وسوف تستهدف تقديم الدعم للأهالي في قرى النوبة بأنحاء محافظة اسوان من خلال تنظيم قافلة طبية موسعة في مجال الكشف على امراض العيون لتشمل بجانب توقيع الكشف تسليم الادوية. وعمل النظارات الطبية وتشخيص الاحتياج لعمليات جراحات عيون استعداد لإجرائها بالمجان خلال أسبوعين.

قافلة مبادرة حماية

وأوضحت آية عمر رئيس مجلس أمناء مؤسسة حياة كريمة ان قافلة مبادرة حماية سوف تتضمن ايضا بجانب تنظيم القافلة الطبية توزيع عدد 2OOO كرتونة مواد غذائية اهداء من مؤسسة حياة كريمة. وIOOO بطانية شتاء على الأهالي بأكثر من عشرين قرية من بينها قرى كشتيمنه غرب وتوشكى غرب والدكة والجرف والمضيق والمنصوريه. والشروانه قبلى وتوماس وعاهيه ودابواد وادندان وبلانة اول.

واكد زمزم ان قافلة المساعدات الانسانية والطبية من مبادرة حماية لدعم المناطق الحدودية والتى تستهدف هذا الاسبوع اهالينا في اسوان سوف تقوم ايضا بتوزيع عدد IOOO حقيبة. وقاية من الاصابة بفيروس كورونا تشمل الحقيبة الواحدة 50 كمامة وزجاجتين كحل وصابون وفيتامين سى وزنك. ويتم التوزيع على شرائح عمال النظافة في مراكز ومدن اسوان المختلفة.

و كما اكدت آية عمر ان اعمال قافلة حماية سوف تكون نقطة انطلاقة جديدة لصناع الخير وحياة كريمة وبنك القاهرة والمؤسسات الشريكة لتقديم مزيد من الخدمات لصالح غير القادرين بأنحاء اسوان حيث سوف يتم اعادة اعمار وتثمية وتطوير كامل لقرية المنصورية مركز دراو. وتنفيذ مشروع مراكب الرزق لتسليم مراكب صيد وادوات صيد وعمل ثلاجات حفظ اسماك لعدد من الاسر غير القادرة والتي يمتهن أفرادها حرفة الصيد.

جدير بالذكر انه قد سبق لموسستي حياة كريمة وصناع الخير اطلاق مبادرة التصالح حياة لتسديد غرامات البناء لغير القادرين بأنحاء. المحافظة كما انتهت صناع الخير من تطوير وتنمية قرية الشهامة مركز ادفو ضمن مبادرة حياة كريمة.

و كما يذكر أيضا أن مبادرة حماية يتم تنظيمها بالشراكة بين صناع الخير للتنمية. ومؤسسة حياة كريمة والمصرف المتحد سي اس ار ايجيبت. وقدمت مبادرة حماية الدعم لكل من أهالينا في وسط وجنوب سيناء و حلايب وشلاتين. وتنطلق هذه المرة القافة نحو أسوان.

زر الذهاب إلى الأعلى