عاجلعرب وعالم

أحدث السفن الحربية الإسرائيلية تشارك لأول مرة في قصف قطاع غزة

أحدث السفن الحربية الإسرائيلية تشارك لأول مرة في قصف قطاع غزة

إعلام فلسطيني: أكثر من 10 انفجارات ضخمة تهز تل أبيب وغرب مدينة القدس المحتلة
أرشيفية

قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن السفن الحربية الإسرائيلية تشارك حاليًا في الهجوم الذي يشنه جيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة

وقالت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية إن السفن الحربية الإسرائيلية تشارك في القصف الحالي على غزة.

وشنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم، هجومًا هو الأعنف على قطاع غزة منذ بدء العدوان الإسرائيلي في 7 أكتوبر الجاري.

وأفادت وكالة “سند” بانقطاع خدمات شبكات الاتصالات والإنترنت عن مناطق واسعة جديدة من قطاع غزة.

وأشارت الوكالة إلى أن الاحتلال يشن هجمات مكثفة وغير مسبوقة على قطاع غزة، مضيفة أن القطاع يشهد القصف الأعنف برًا وبحرًا وجوًا منذ بداية الحرب.

وأشارت إلى أن غارات جديدة للطائرات الإسرائيلية على شمال غربي قطاع غزة.

ويتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الحادي والعشرين على التوالي، وذلك في أعقاب بدء العملية العسكرية للمقاومة الفلسطينية في الداخل الإسرائيلي ومستوطنات غلاف غزة، والتي انطلقت بدءًا من يوم السبت 7 أكتوبر.

ومنذ صباح يوم السبت 7 أكتوبر، شنت المقاومة الفلسطينية هجمات استهدفت الداخل الإسرائيلي، كما قصف المقاومة مستوطنات غلاف غزة بآلاف الصواريخ التي استهدفت مواقع عديدة في المستوطنات الإسرائيلية، ضمن عملية عُرفت باسم “طوفان الأقصى”، ورد الاحتلال الإسرائيلي بقصف قطاع غزة، والذي تم بشكل واسع ومكثف.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، في آخر تحديث للضحايا، سقوط 7326 شهيدًا إلى جانب أكثر من 18 ألف جريح، وذلك جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة والضفة الغربية.

وفي المقابل، سقط مئات القتلى في إسرائيل جراء هجمات المقاومة الفلسطينية، وقال هيئة البث الإسرائيلية، في وقتٍ سابقٍ، إن عدد القتلى الإسرائيليين بلغ 1400 قتيل.

زر الذهاب إلى الأعلى