ثقافة وترفيةعاجل

إلغاء مهرجان قصر المنيل للموسيقى الكلاسيكية تضامنًا مع فلسطين

إلغاء مهرجان قصر المنيل للموسيقى الكلاسيكية تضامنًا مع فلسطين

إلغاء مهرجان قصر المنيل للموسيقى الكلاسيكية تضامنًا مع فلسطين
مهرجان قصر المنيل

قرر مجلس إدارة جمعية أصدقاء متحف قصر المنيل، برئاسة الأمير عباس حلمى إلغاء الدورة الخامسة من مهرجان متحف قصر المنيل للموسي الكلاسيكية هذا العام 2023 تضامنا مع الشعب الفلسطيني.

ومن جانبه، قال الكاتب الصحفي وليد الدرمللي المستشار الإعلامي للجمعية ومنسق عام المهرجان، إن قرار مجلس إدارة الجمعية جاء بالإلغاء هذا العام وليس التأجيل بسبب الأوضاع التى يمر بها أهالينا فى قطاع غزة وتضامنا مع الشعب الفلسطيني في الحرب التي يتعرض لها من جانب كيان الإحتلال الإسرائيلي.. مشيرا إلي أن الإلغاء يعكس وعى الأمير عباس رئيس مجلس إدارة الجمعية والمهرجان بالقضية الفلسطينية ويعبر عن التضامن مع عائلات الضحايا والمصابين ورفض الانتهاكات الجارية على أرض عربية، وتمنى انتهاء الصراع بصورة عاجلة حقنا للدماء وحفاظا على أرواح أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق.

 

وأشار الدرمللي إلي أن مجلس إدارة الجمعية بأكمله رأي أن الأجواء غير مناسبة لإقامة المهرجان في ظل ما يتعرض له الشعب الفلسطيني الشقيق من إبادة جماعية، مضيفا أن كل مشاعرنا وأفكارنا موجهة في تلك الأوقات الصعبة لعائلات الضحايا من الشهداء والمصابين، داعين الله أن يمن عليهم بالنصر وأن يصل الصراع في نهاية المطاف إلى حل سلمي. 

يذكر أن مهرجان متحف قصر المنيل هو مهرجان للموسيقى الكلاسيكية والفنون العالمية ويقام سنويا في شهر نوفمبر بقصر الأمير محمد علي وبرعاية وزارتي الثقافة والسياحة والآثار.

زر الذهاب إلى الأعلى