سياسة

إلقاء القبض على مفتي داعش ونقله على متن شاحنه لبدانته

اقرأ في هذا المقال
  • إلقاء القبض على مفتي داعش ونقله على متن شاحنه لبدانته
  • إلقاء القبض على" شفاء النعمة " المسئول عن عدة عمليات إرهابية بالعراق
  • شفاء النعمة من قياديي الصف الأول ومسئول عن فتاوى خطيرة .
  • أباح تفجير مسجد النبي يونس في الموصل .
  • إلقاء القبض على إثنين من عناصر عصابات داعش الإرهابية منذ أسبوعين

إلقاء القبض على” شفاء النعمة ” المسئول عن عدة عمليات إرهابية بالعراق

إلقاء القبض علي مفتي داعش
إلقاء القبض علي مفتي داعش

إلقاء القبض علي مفتي داعش

إلقاء القبض على مفتي تنظيم داعش المعروف باسم “شفاء النعمة” من قبل شرطة نينوى العراقية، أمس الخميس، وكنيته “أبي عبد الباري”.وظهرت عدة صور لعملية اعتقال مفتي داعش، الذي يعاني من السمنة المفرطة، حيث كان يلزم لهذا الأمر استخدام شاحنة لنقله نظرًا لثقل حجمه.

حيث كان من المستحيل نقله في سيارة الشرطة.وأكدت الشرطة العراقية أن المفتي يعتبر أحد أبرز قادة داعش، كما أنه كان مسؤولًا عن إصدار أوامر بإعدام عدد من العلماء ورجال الدين الذين امتنعوا عن مبايعة التنظيم.

شفاء النعمة من قياديي الصف الأول ومسئول عن فتاوى خطيرة .

“ويعد شفاء النعمة من قياديي الصف الأول، وهو المسؤول عن إصدار الفتاوى الخاصة بإعدام عدد من العلماء ورجال الدين الذين امتنعوا عن مبايعة التنظيم”.

وأوضح البيان الصادر عن خلية الإعلام الأمني أن “المقبوض عليه هو المسؤول عن إصدار فتوى لتفجير مسجد النبي يونس عليه السلام”.

إلقاء القبض على مفتي داعش ونقله على متن شاحنه لبدانته

أباح تفجير مسجد النبي يونس في الموصل .

كما أطلق فتوى تفجير مسجد النبي يونس في الموصل، فضلًا عن الأعمال التخريبية الأخرى بالمواقع الثقافية.

وكانت خلية الإعلام الأمني أصدرت أمس الخميس، بيانا قالت فيه إن “قوة من فوج سوات التابع لقيادة شرطة نينوى، ألقت القبض في الجانب الأيمن من الموصل على مفتي داعش المعروف بـ”شفاء النعمة”، المكنى بأبي عبد الباري، والذي كان يعمل إمامًا وخطيبًا في عدد من مساجد المدينة”.

وأضاف البيان: “هذا الإرهابي معروف بخطبه المحرضة ضد القوات الأمنية، وكان يحرض على الانتماء لداعش ومبايعته، ويروج للفكر التكفيري المتطرف خلال فترة سيطرة داعش على مدينة الموصل”.

إلقاء القبض على مفتي داعش ونقله على متن شاحنه لبدانته

إلقاء القبض على إثنين من عناصر عصابات داعش الإرهابية منذ أسبوعين

وقالت وزارة الداخلية في بيان، إن قواتها تمكنت “من إلقاء القبض على إثنين من عناصر عصابات داعش الإرهابية أحدهما كان يعمل في تفخيخ العجلات وصناعة العبوات الناسفة والآخر كان يعمل فيما يسمى بالحسبة خلال فترة سيطرة داعش على مدينة الموصل”.

وفي مدينة الموصل، مركز محافظة نينوى (شمال)، اعتقلت قوات الأمن عنصرين من داعش أحدهما مسؤول تفخيخ السيارات والآخر كان يعمل فيما يسمى بـ “ديوان الحسبة”.

ولم يحدد البيان هوية المعتقلين، لكنه أشار إلى أنهما اعتقلا “في مناطق وأحياء الزهراء والنهضة في الجانب الأيسر (الشرقي) لمدينة الموصل”.

دعاء نصر

رئيس مجلس الإدارة والمشرف العام على التحرير
زر الذهاب إلى الأعلى